المزيد من الأخبار






أربعون ألف مسلم يستهلون صوم رمضان في مليلية المحتلة وجريدة محلية تستعرض خصوصيات الشهر المبارك


 أربعون ألف مسلم يستهلون صوم رمضان في مليلية المحتلة وجريدة محلية تستعرض خصوصيات الشهر المبارك
متابعة

استهل أزيد من 40 ألف مسلم صوم شهر رمضان بمدينة مليلية السليبة، وفق ما كشفته صحيفة ” ألفارو دي مليلية” الصادرة بالثغر المحتل.

واستعرضت الصحيفة خصوصيات الشهر الفضيل، معززة بتصريحات لمسلمين من المنطقة، بينهم بائع خضر يدعى حسن، الذي قال إن المسلم الجيد ليس هو من يصوم رمضان فقط، وإنما الذي يعطي الصدقة ويساعد المحتاجين ويقدم يد العون.

وشدد البائع على كون بداية شهر رمضان الحالي شهدت انتعاشة في عملية بيع الخضراوات، التي قال إنها تستعمل في إعداد “الحريرة” التي وصفها بكونها تعد من بين الأطباق الرئيسية خلال الشهر الفضيل.



1.أرسلت من قبل ABRIDA.DAZIRAR في 28/05/2017 12:43
الموقع الرائد في فضح ما تحمل كتب التراث.
ابراهيم دادي في السبت 27 مايو 2017
Print
عزمت بسم الله،

بمناسبة شهود المؤمنين لشهر رمضان الذي كتب على الذين من قبلنا، وأُنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، أتقدم إلى أسرة أهل القرآن جميعا كُتابا وقراء بتهاني الحارة لشهودكم هذا الشهر المبارك، فهو يصادف انطلاق موقع أهل القرآن في شهر/07/2006 فيكون بذلك أحد عشر عاما من الجهاد في سبيل الله والعودة بالناس إلى أحسن الحديث كتابا، لقد كان الموقع الرائد في فضح ما تحمل كتب التراث من إرهاب فكري يُدرس في الجامعات الإسلامية، واستغل أعداء الله والدين سذاجة الشيوخ الذين ينقلون ولا يعقلون، مما ينسب افتراء وكذبا إلى قول أو فعل الرسول، فجعلوها أي الكتب تقضي على أحسن الحديث، الذي يأمر بالعدل والإحسان واجتناب الظلم. قال رسول الله عن الروح عن ربه: إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنْ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ(90).النحل. فهل المنتمون إلى الإسلام امتثلوا لهذه الأوامر؟؟ كلا مع الأسف، ولا أدل على ذلك ما نسمع ونشاهد من حين لآخر من تفجيرات وقتل للأبرياء، رغم أن الله تعالى يقول: مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا. (32).المائدة. لاحظوا (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ) يعني أية نفس مهما كانت. فهل الآية تخص بني إسرائيل أم هي عامة للناس؟؟؟.

ختاما أحيي الدكتور أحمد منصور على جهاده المتواصل، وكل من رفع شأن كتاب الله تعالى وجاهد في سبيل الله بالعلم والقلم، أمثال الدكتور إسلام بحيري المستشار أحمد ماهر الأستاذ حسن فرحان المالكي وغيرهم الكثير أرجو الله تعالى أن يبارك في أعمارهم جميعا، حتى يأتي نصر الله فبدخل الناس في دين الله أفواجا ويعم السلام والأمن الكرة الأرضية كلها، وما ذلك على الله ببعيد.
والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

2.أرسلت من قبل amaghrabi في 28/05/2017 18:33
هناك تعليقات جيدة مفيدة جدا اقرأها في جريدتنا المحترمة ناضور سيتي ومنها تعليقات الاخ الكريم ابريدا ذازيرار وهو في الحقيقة يقدم بحوثا جيدة في نظري واتمنى لك اخي الكريم التوفيق والنجاح لتفيد اخخوانك الشباب المغاربة الذين يحتاجون الى امثالك واعتقد ان ناظور سيتي فتحت لنا هذا المجال الرائع والمهم جدا لتبادل التعليقات وهي من طبيعة الحال مختلفة وكل له وجهة نظر ولكن في الاخير تبقى الكلمة للجمهور المغربي ليحكم ويقبل ما يوافقه,والشيئ الذي يثلج صدري جريدتنا التي تقدم كل شيئ تافه او رجعي او يهدم او يبني وتقدم حتى السب والشتم واللعن والغضب ووو فمن يصبر فيستمر في الكتابة ومن لا يصبر فيذهب الى حال سبيله ويفتش عن جريدة اخرى لا تقدم سبا ولا شتما.ومع ذلك اتمنى من المعلقين ان ينتقدوا الافكار ولا يسبوا ويشتمو االاشخاص وخصوصا اخواننا السلفيين الذين تعلموا السب والشتم والتكفير من السلفية الوهابية

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح