المزيد من الأخبار






أبرزهم عامل الصويرة.. هؤلاء هم العمال والوالي الذين طالهم الإعفاء مع التأديب بتعليمات ملكية


أبرزهم عامل الصويرة.. هؤلاء هم العمال والوالي الذين طالهم الإعفاء مع التأديب بتعليمات ملكية
ناظورسيتي | متابعة

أوردت مصادر إعلامية أن التقرير المرفوع لجلالة الملك من قبل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت والذي هم بالأساس عدد من رجالات السلطة بما فيهم 06 عمال، أثبتت نتائج التحريات التي قامت بها الوزارة، معتمدة في ذلك على الأبحاث والتقارير الميدانية المتعلقة بالتتبع المستمر، وركزت بالأساس عمال المناطق التي اجتاحتها احتجاجات.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الأمر يتعلق بإعفاء كل من عامل زاكورة، وعامل قلعة السراغنة، مع إحالتهم على المجلس التأديبي بمقر الوزارة قصد اتخاذ الإجراءات والعقوبات في حقهم، وأشارت ذات المصادر أن فاجعة إقليم الصويرة والتي راح ضحيتها 15 امرأة، عجلت بإعفاء عامل الصويرة مع التأديب، علما أن الأخير يتابع في ذات الملف وسبق لقاضي التحقيق بالمدينة أن استمع لإفادته.

وفي هذا السياق، فإن الوالي الذي تم إعفاؤه هو محمد سمير التازي، الذي عين شهر يونيو الماضي مديرا عاما لصندوق التجهيز الجماعي، وهو من مواليد مدينة مكناس سنة 1963 خريج مدرسة البوليتكنيك والمدرسة الوطنية للقناطر والطرق بباريس، بدأ مساره المهني سنة 1988، كرئيس قسم بمديرية الميزانية بوزارة المالية، قبل أن يعين سنة 2001، مساعدا لمدير الميزانية، مكلفا بالأقسام القطاعية والتحليل.



1.أرسلت من قبل sarah في 12/12/2017 09:01
1. Les raisons de ces sanctions ont été formulées dans des termes assez vagues. Ils auraient « failli à leurs responsabilités » 180 fonctionnaires du ministère de l’Intérieur de différents grades. Un wali et six gouverneurs ont été suspendus de leurs fonctions et seront traduits devant les conseils disciplinaires compétents. La même sanction a été prononcée à l’égard de 86 agents d’autorité ayant différents statuts administratifs (caids, pachas, khlifas…). Tandis que 87 autres agents ont reçu des blâmes.

2.أرسلت من قبل sarah في 12/12/2017 09:02
وقد صيغت أسباب هذه العقوبات بعبارات غامضة نوعا ما. وكانوا قد "فشلوا في مسؤولياتهم" 180 .مسؤولا من وزارة الداخلية من مختلف الرتب. وأوقف أحد الوالي وستة حكام من منصبه، وسيعرض على مجالس التأديب المختصة. وصدرت نفس العقوبة فيما يتعلق ب 86 من وكلاء السلطة الذين لديهم قوانين إدارية مختلفة (كيدس، باشا، خليفاس ...). بينما تلقى 87 عاملا آخر اللوم.

3.أرسلت من قبل sarah في 12/12/2017 15:14
le Wali suspendu serait Abdelfattah Bjioui, le Wali de Marrakech.Mustapha Draiss, gouverneur de Sidi Bennour et frère de l'ex ministre délégué auprès du ministre de l'Intérieur est parmi les gouverneurs suspendus.
فإن الوالي المعلق هو عبد الفتاح بجيوي، والي من مراكش. مصطفى دريس، حاكم سيدي بنور وشقيق الوزير السابق المندوب إلى وزير الداخلية من بين الحكام الموقوفين.

4.أرسلت من قبل مواطن حر في 12/12/2017 17:51 من المحمول
ما الذي فعله هؤلاء العمال اكثر من عمال تناوبوا عاى اقليم الحسيمة والوالي اليعقوبي ومع ذلك لم يشر اليهم حتى بالتوبيخ،هذا هو الكيل بمكيالين اتحاه فءة من الشعب. لهذا هتفنا..هي كلمة واحدة هاد الدولة فاسدة. بل وعنصرية بامتياز اتجاه الريف. لنا الله ولكم اس

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح