909 مرشحا للهجرة السرية لقوا حتفهم في 8 أشهر الأولى من سنة 2019


ناظورسيتي:وكالات

تمكن أكثر من 46 ألفا و521 مهاجرا ولاجئا من دخول أوربا عن طريق البحر إلى حدود 28 غشتمن عام 2019، وفق ما أعلنت عنه أعلنت المنظمة الدولية للهجرة.

وقالت المنظمة في تقرير اها أن معدل تدفق المهاجرين غير الشرعيين، عرف انخفاظا ملحوظا قدر بنسبة 32 في المائة، بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي التي شهدت تدفق 68 ألف و29 مهاجرا غير نظامي عن طريق البحر. 

وحسب تقرير المنظمة الأممية فإن عدد المهاجرين الوافدين على اليونان وإسبانيا بلغ هذا العام 38 ألف و162 مهاجرا، ما يعني 82 في المائة من العدد الإجمالي للمهاجرين غير النظاميين، حيث دخل اليونان 23 ألف و193 مهاجرا عن طريق البحر، فيما تدفق 14 ألف و969 مهاجرا على إسبانيا. فيما أشار التقرير إلى وصول أعداد قليلة من المهاجرين إلى إيطاليا ومالطا وقبرص.

وعلى صعيد آخر وحسب الأرقام التي كشف عنها تقرقر منظمة الهجرة فإن المهاجرين الذين لقوا حتفهم غرقا في البحر بلغ 909 فردا خلال ثمانية أشهر من عام 2019، ما يعني حوالي 58 في المائة من حالة الغرق البالغ عددها 1562 وفاة مؤكدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفي تفاصيل الأرقام قالت المنظمة أن قاربا كان يحمل أكثر من 100 مهاجرا انقلب قبالة ساحل الخمس، وتدخلت قوات خفر السواحل الليبية حيث تمكنت من نقل 64 ناجيا إلى الشاطئ، فيم لقي العديد من المهاجرين حتفهم، وتم انتشال رفات 10 أشخاص من البحر، بما في ذلك رفاة أسرة مغربية تتكون من أم وأب وطفلان تتراوح أعمارهم بين 4 و12 عاما. ولازال هناك 30 شخصا على الأقل في عداد المفقودين، وفقا لشهادات الناجين.

وقبل يوم واحد، تمكنت سفينة “مار جونيو” التابعة لمنظمة “ميديتيرانيا سافين هيومنز” غير الحكومية، (تمكنت) من إنقاذ حوالي 100 شخص من قارب انقلب قبالة السواحل الليبية، كان ضمنهم ما لا يقل عن 22 طفلا لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات فضلا عن ثماني نساء حوامل. وفقا لشهادات الناجين، فقد غرق سنة أشخاص لم تتمكن فرق الإنقاذ من انتشال جثتهم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح