NadorCity.Com
 


71.8 في المائة معدل ملء السدود حتى 2 ماي الجاري


71.8 في المائة معدل ملء السدود حتى 2 ماي الجاري
ناظورسيتي / و.م.ع

بلغ منسوب مياه السدود الرئيسية بالمملكة ٬ بمختلف استعمالاتها ٬ 11,31 مليار متر مكعب حتى 2 ماي الجاري ٬ مسجلا بذلك معدل ملء بلغ 71,8 في المائة ٬ مقابل 12,69 مليار متر مكعب (80,5 في المائة) في نفس الفترة من السنة الماضية .

وأفاد قطاع الماء التابع لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة ٬ في بلاغ له يوم الأربعاء ٬ بأن انخفاض الحجم الإجمالي للاحتياطات من الماء هم بشكل رئيسي سدود ابن بطوطة (انتقل من 100 في المائة إلى 28,1 في المائة) وسيدي ادريس (من 100 في المائة إلى 53,5 في المائة) ولالة تكركوست (من 90,4 في المائة إلى 39,4 في المائة) والدخيلة (من 96 في المائة إلى 39,9 في المائة).

ومن ناحية أخرى ٬ تمكنت سدود أخرى من الحفاظ على مستواها الأمثل بمعدل ملء بنسبة 100 في المائة ٬ خاصة سدود النخلة وبوهودة وواد المالح وآيت مسعود.

وأوضح نفس المصدر أن الاحتياطات المائية لبعض السدود سجلت ارتفاعا بفضل التساقطات المطرية التي شهدتها المملكة في الأيام الأخيرة. ويتعلق الأمر بسدود باب لوطا (انتقل من 50,8 في المائة إلى 83,1 في المائة) وبين الويدان (من 75,6 في المائة إلى 90,7 في المائة) ومولاي يوسف (من 61,3 في المائة إلى 83,2 في المائة).




1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 02/05/2012 21:02
الله يرحمك أ الحسن الثاني على سياسة بناء السدود، هذه تشفع لك إن شاء الله يوم الدين...ما علينا الا ترشيد استعمال الماء فهو اغلى ما فوق الارض دون ماء لا لاحياة العديد من الدول تحث شعوبها على الاقتصاد في ا ستهلاك الماء ففي اشغال المنزل نحن نبذر الكثير و غسل السيارات يجب تفادي ضياع هذه الثروة فالمبذرين كانوا اخوان الشياطين ن












المزيد من الأخبار

الناظور

قنبلة وسط حي "برينسيبي" تثير الرعب في صفوف مغاربة سبتة

تعاون أمريكي مغربي على تقنيات الإنزال السريع للقوات الخاصة التابعة للبحرية الملكية

شركة "تشارانا كار" تقدم لزبنائها الكرام أسطولا من أجود السيارات المريحة والفاخرة

المجلس الإقليمي ينتخب سعيد الرحموني ممثلا له بالمجلس الإداري لشركة التنمية المحلية الناظور - رياضة

الطاوس يترأس الدورة الاستثنائية لجماعة ميضار لتشكيل اللجان الدائمة

شاهدوا.. عامل الناظور والرحموني يترأسان الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي

شاهدوا.. أهم ملاحظات هشام الفايدة حول مشروع ميزانية مجلس جهة الشرق