المزيد من الأخبار






12 مروحية عسكرية في طريقها إلى المغرب عبر اسبانيا


12 مروحية عسكرية في طريقها إلى المغرب عبر اسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

كشفت مصادر مختصة في أخبار الدفاع، أن القوات الجوية الملكية المغربية اقتنت أسطول من 12 مروحية هليكوبتر من طراز H135M لتعزيز الأداء في مهام التدريب العسكري الأولية.

تأتي هذه المروحيات الخفيفة المزودة بمحركين لتلبية احتياجات تدريب الطيارين وتنفيذ مهام متنوعة، منها النقل الخفيف والبحث والإنقاذ.

بدأت القوات الجوية الملكية استلام طائرات هليكوبتر H135M ضمن جهود تحديث أسطولها الجوي. وقد وصلت الدفعة الأولى المكونة من طائرتين إلى مطار بربينيان في فرنسا، حيث ستواصل رحلتها إلى ألميريا بإسبانيا قبل الانضمام إلى الخدمة في المملكة.


هذه الخطوة تأتي في إطار جهود تحديث الأسطول الجوي واستبدال طائرات AB206 التي خرجت من الخدمة بسبب تقادمها. ستستخدم مروحيات H135M لتنفيذ مهام تدريبية ونقل وبحث وإنقاذ.

وتشمل الصفقة أيضا خدمات الدعم وتدريب الطيارين وفنيي الصيانة. تمثل مروحيات H135M معيارا عالميا في تدريب الطيارين العسكريين، وتتميز باحتوائها على أحدث الأنظمة.

تعكس هذه الخطوة التزام القوات المسلحة الملكية بتحديث قدراتها وتطوير أسطولها. وحسب خبراء عسكريين فإن هذه الصفة جزء من برنامج تحديث الجيش المغربي الذي سيمتد على مدى بضعة سنوات من أجل الوصول إلى معايير تجعله قادر على أداء مهامه باقتدار في حفظ الأمن والاستقرار في ضل التهديدات الحالية والمستقبلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح