يونس بالكنش.. شاب ناظوري يحصد ألقاب بطولات وطنية في "الكيك بوكسينغ" ويطمح للعالمية


ناظورسيتي: بدر الدين أبعير- محمد العبوسي

تعج مدينة الناظور بمواهب في مختلف المجالات الثقافية، الفنية والرياضية، منها ما استطاع أن ينال حظه من الدعم والمساندة من أجل إبراز مواهبه، ومنها ما لم يجد الطريق من أجل المضي قدما في صقل موهبته، نتيجة إكراهات تهم بالأساس المؤسسات التي تحضن المواهب وتدعمها.

وفي إطار تسليطها الضوء على المواهب الناظورية بصفة عامة وفي جميع المجالات، "ناظورسيتي" تسلط الضوء في الفيديو أسفله، على طاقة واعدة في رياضة "الكيك بوكسينغ" بالناظور، يدعى "يونس بالكناش" البالغ من العمر 21 ربيعاً، وهو واحدٌ من الرياضيين الواعدين بالمنطقة، بحيث طفق نجمه ليسطع منذ سنة 2013 ضمن منافسات وبطولات وطنية وجهوية حصد خلالها ألقابا وجوائز عديدة، بعدما حضنه مدرب الأبطال الناظوري، محمد أمين تايتاي.


البطل يونس بالكنش يفتح قلبه لزوار "ناظورسيتي"، بحيث سيتحدث عن مخاضاته الأولى في رياضة "الكيك بوكسينغ" التي يطمح إلى تحقيق ذاته عبرها، كما يتطلع إلى إعلاء راية وطنه خفاقةً في المحافل والتظاهرات الدولية، خصوصا وأنه يتوفر على قدرات وإمكانيات وأخلاق ستجعل منه لا محال، بطلا عالميا بشهادة مدربه.

وأشار مدربه في حديثه عن مسار يونس، إلى أنه استقبله بناديه، واكتشف فيه بطلا متكامل الأوصاف من موهبة كبيرة وأخلاق عالية، تؤهله أن ينحت اسمه على صخور العالمية من أبوابها الواسعة.

وأضاف المتحدث أن العديد من الأبطال تضرروا خلال فترة انتشار وباء كورونا، مبرزا إلى أن يونس لم يتكاسل رغم إغلاق قاعات ممارسة الرياضة لمنع تفشي الوباء، بحيث ظل يمارس باستمرار حصصه التدريبية في غابات وساحات مدينة الناظور، مشجعا إياه على الاستمرار في نفس المنوال لتحقيق مبتغاه



DSC05355.jpg

DSC05359.jpg

DSC05363.jpg

DSC05364.jpg

DSC05381.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح