NadorCity.Com
 


يوم دراسي حول شجرة الزيتون بجماعة تفرسيت


يوم دراسي حول شجرة الزيتون بجماعة تفرسيت
أحمد بودهن

في إطار مخطط المغرب الأخضر الذي يهدف إلى تطوير القطاع الفلاحي باعتباره ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، وعلاقة بذلك فقد عقدت التعاونية الفلاحية "الأمانة للإنتاج النباتي والحيواني" بجماعة تفرسيت بإقليم الدريوش يوم دراسي حول شجرة الزيتون بمقر الجماعة القروية.

ويهدف اللقاء إلى تحسيس الفلاحين حول كيفية الغرس والعناية به وجمعه في موسم الجني، إلى جانب ذلك فقد تم عرض مجموعة من التقنيات حول خصوصية الزيتون وكل ما يتعلق بالتربة، وللإشارة فإن الزيتون من أهم المنتوجات الفلاحية بالمنطقة، وتعرف مواسم الجني بها تطورا ملحوظا في الآونة الأخيرة.













1.أرسلت من قبل SAID في 14/01/2012 12:56
الزيتون من الأشجار المباركة والتي ورد ذكرها في القرآن الكريم سبع مرات ، وأوصى النبي صلى الله عليه وسلم أمته بأن يأكلوا من زيتها ويدهنوا به، وقد ثبت علمياً فوائد أكل زيت الزيتون ، والدهان به .
وفي هذا الموضوع سوف نحدثكم بإذن الله عن بعض الآيات القرآنية التي ورد فيها أوصاف الزيتون وفوائده، ثم نورد بعض فوائد وأوصاف الزيتون في السنة النبوية المطهرة ، وأقوال بعض الحكماء والعلماء في الزيتون، ونختم الموضوع بالصفات العلمية للزيتون مع الإشارة لأهميته الطبية وفوائده الغذائية والاقتصادية لنتعرف هذه الشجرة المباركة ونأكل زيتها وندهن به.












المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. انطلاق أشغال تسقيف السوق المركزي بالناظور

إبن حي لعري الشيخ محمد بوشيح يؤكد عزمه خوض الانتخابات

مليلية المحتلة.. قاصران يسقطان في قبضة الأمن بسبب تهريب المخدرات

تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور

شاهدوا.. مستخدم بإحدى المطاعم وسط الناظور يلقي القمامة على الرصيف بجانب الحاويات

فنان الراب الناظوري جوليكس يصدر جديده "لعفو"

تعيين المهندس الشاب محمد شملال أمين عام لشبيبة الأصالة والمعاصرة