المزيد من الأخبار






يوتيوبر عربي يتعرض للاختطاف أثناء محاولته إجراء مقابلة مع زعيم عصابة


يوتيوبر عربي يتعرض للاختطاف أثناء محاولته إجراء مقابلة مع زعيم عصابة
ناظورسيتي: متابعة

في واقعة صادمة، تعرض يوتيوبر أمريكي من أصول عربية معروف للاختطاف في هايتي أثناء محاولته إجراء مقابلة مع زعيم عصابة بارزة في البلاد.

ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية تفاصيل هذه الحادثة المروعة، حيث كان أديسون بيير معلوف، المعروف على الإنترنت بلقب "YourFellowArab"، قد سافر من مسقط رأسه في أتلانتا لإجراء مقابلة مع جيمي "باربيكيو" شيريزر، زعيم عصابة "G9 and Family" المعروفة بسمعتها السيئة.

في غضون 24 ساعة فقط من وصوله إلى هايتي، تم اختطاف معلوف، الذي يحمل جنسية لبنانية، بالإضافة إلى زميله الهايتي، من قبل أفراد عصابة معروفة باسم "ماوزو 400" في 14 مارس الجاري.


وكشفت الصحيفة أن المعلوف الآن محتجز وسط مطالبات بفدية تقدر بحوالي 600 ألف دولار للإفراج عنه.

يشتهر معلوف بنشر مقاطع فيديو يقوم فيها بالتحقيق في نشاطات المجرمين والعصابات حول العالم، ويمتلك قناة يوتيوب تحمل اسمه تضم أكثر من مليون ونصف المليون مشترك.

تشهد هايتي حاليا أزمة سياسية وأمنية خانقة، حيث اندلعت أعمال عنف في بداية هذا الشهر بعد تحالف عدة عصابات لمهاجمة مواقع استراتيجية في العاصمة، مطالبةً بتنحية رئيس الوزراء أرييل هنري.

وأعلن اليوتيوبر لاحقا إطلاق سراحه، موضحا أنه ألقي عليه القبض بسبب لون بشرته الأبيض. وبحسب ما ورد، شارك لانمو سانجو، زعيم عصابة 400 ماوزو، مقطع فيديو مع YourFellowArab، قائلا إنه تم إطلاق سراح مستخدم يوتيوب دون أي فدية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح