يهم مترشحي امتحانات أساتذة التعاقد.. وزير التعليم يكشف تفاصيل الاختبارات الشفوية


يهم مترشحي امتحانات أساتذة التعاقد.. وزير التعليم يكشف تفاصيل الاختبارات الشفوية
ناظورسيتي :

وجه وزير التربية الوطنية والتعلين العالي والبحث العلمي والتكوين المهني، سعيد امزازي، إخبارا للمترشحين لامتحانات أساتذة التعاقد الناجحين بالاختبارات الكتابية.

وفي هذا الصدد، قال أمزازي "نخبر جميع الناجحات والناجحين في الاختبارات الكتابية لمباريات توظيف أطر الأكاديميات_دورة نونبر 2020_ والذين سيجتازون المقابلات الشفوية سواء تعلق الأمر بالأكاديميات التي أعلنت النتائج الخاصة بها، أو التي لازلت المداولات جارية قصد إعلان نتائجها؛ أنه ستكون هناك مرونة في توقيت هذا الإجراء تبعا للظروف الوبائية وغيرها".

وطمأن وزير التربية الوطنية والتعلين العالي والبحث العلمي والتكوين المهني، سعيد أمزازي، جميع المعنيات والمعنيين أن الجميع سيجتاز هذه المقابلات دون تعقيد أو صعوبات، وفق قوله.

يذكر أنه جرت بحر الأسبوع الماضي، بكل من مؤسستي عبد الكريم الخطابي وطارق بن زياد، بمدينة الناظور، عملية إجراء مباراة توظيف أساتذة السلك الابتدائي والثانوي الإعدادي، والملحقين الإداريين من أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق.

وقد حج خلالها أزيد من 2600 مترشحا ومترشحة، من مختلف أقاليم جهة الشرق، لـاجتياز هذه المباريات بمدينة الناظور التي تمت في ظروف خاصة، ومنها تنزيل بروتوكول الوقاية من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد بالوسط المدرسي، وبالضبط بـ26 مركزا للامتحان.


حري بالذكر أن عدد المترشحات والمترشحين الذين أجراو مبـاراة اختبارات الكتابية في جميع الأسلاك والمستويات الدراسية، على صعيد جهة الشرق، بلغ ما مجموعه 10732 من أجل 1042 منصبا خصصت للجهة هذه السنة، بينما وصل عدد المترشحات والمترشحين بالنسبة لأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي ما مجموعه 3068 من أجل 193 منصبا.

وبخصوص عملية تصحيح إنجازات الاختبارات الكتابية للمترشحات والمترشحين، فقد أشارت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، أنها ستنطلق ابتداء من يوم غد الخميس 26 نونبر 2020، وزادت أنها تثمن عاليا روح المسؤولية التي ميزت أجواء إجراء الامتحانات، حيث أشادت بانخراط الأطر التربوية والإدارية على جميع الأصعدة في إنجاح هذا الاستحقاق.

يذكر أنه انطلقت اليوم فاتح دجنبر عملية الإعلان عن نتائج الامتحان الكتابي لمباراة التعليم بالتعاقد دورة نونبر 2020، التي تم إجراؤها يوم 25 نونبر 2020. والتي تهم توظيف 17 لف منصب على الصعيد الوطني، موزعة بين الأساتذة أطر الأكاديميات والملحقين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح