يهمّ خرّيجي مهن التمريض وتقنيي الصحة.. الوزارة تعلن مباراة لتوظيف أزيد من 150 شخصا


ناظورسيتي -متابعة

كشفت وزارة الصحة، صباح اليوم الاثنين، أنها ستنظم مباراة للتوظيف 152 شخصا في الدرجة الأولى، ضمن أطر الممرضين وتقنيي الصحة، في المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء.

وأفادت الوزارة بأنّ آخر أجَل لإيداع ملفات الترشيح هو يوم 15 يناير المقبل، مشيرة إلى أنه يُنتظر أن تفتح مباراة التوظيف في الدرجة الأولى -السلم الـ10- ضمن إطار الممرضين؛ إطار تقنيي الصحة؛ إطار المروضين وإطار المساعدين في المجال الطبي الاجتماعي.

وستنظم المباراة يوم 31 يناير 2021 (الأحد) في الثامنة صباحا في كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء (زنقة طارق ابن زياد، حي المستشفيات).

وتابعت الوزارة أنه %25 من المناصب المتبارى بشأنها ستخصص لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و%7 منها لفائدة الأشخاص "ذوي الهمم" (معاقين).

ويُشترط في المتقدّم لهذه المباراة: أن يكون المترشح (ة) من جنسية مغربية؛ وألا يتجاوز 45 سنة، على الأكثر، في فاتح يناير من السنة الجارية؛ وأن يكون حاصلا على دبلوم الإجازة المسلم من أحد المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، أو على دبلوم الدولة للطور الأول للدراسات شبه الطبية المسلم من قبل أحد معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي التابعين لوزارة الصحة أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح