NadorCity.Com
 


يحيى يحيى يتعهد بـ "الموت" دفاعا عن المتضررين من مارتشيكا ويعلن عن استعداده تأسيس جمعية لضحايا الوكالة


يحيى يحيى يتعهد بـ "الموت" دفاعا عن المتضررين من مارتشيكا ويعلن عن استعداده تأسيس جمعية لضحايا الوكالة
ناظورسيتي | جواد بودادح



أكد رئيس المجلس البلدي لبني انصار السيد يحيى يحيى في اتصال هاتفي أجراه مع ناظورسيتي، تشبثه بحقوق المواطنين "المتضررين" من مشروع تصميم التهيئة الذي أذاعته وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا نهاية السنة الماضية، وأضاف أنه بصدد إجراء اتصالات مكثفة مع رؤساء الجماعات الخاضع جزء من أراضيها تحت نفوذ وكالة مارتشيكا، وذلك للاتفاق عن مكان وزمان انعقاد اجتماع موسع مع المواطنين المتضررين من هذا المشروع السياحي الضخم، والخروج بتوصيات من أجل تأسيس "اللجنة التحضيرية لضحايا وكالة مارتشيكا".

وقد أكد المستشار البرلماني أنه سيعلن عن مكان وزمان اللقاء في وقت لاحق من هذا الأسبوع، يحيى يحيى لم يفوت الفرصة أثناء اتصاله بناظورسيتي ليعقب على تصريح لسعيد زارو المدير العام للوكالة لوسائل الإعلام المحلية، حيث أكد هذا الأخير في هذا التصريح، أن الذين يقودون هاته الحملة "الشعواء" على مشاريع الوكالة، هم في ذات الحين ضد المشاريع التنموية التي أشرف عليها جلالة الملك خلال زياراته المتواصلة لإقليم الناظور. وأكد يحيى في المقابل أن الكل مجند وراء عاهل البلاد وكذا المشاريع التي يشرف عليها جلالته بالمنطقة معبرا عن مدى تعلق أبناء إقليم الناظور بملكهم المحبوب.

يحيى يحيى واصل حديثه لناظورسيتي هاتفيا، حين سمى تصميم التهيئة الذي أخرجته وكالة مارتشيكا بـ "تصميم الفضيحة"، وأضاف أنه بصدد كتابة رسالة خطية الى ديوان جلالة الملك لإطلاعه بما سماه "معاناة المواطنين من مشروع مارتشيكا"، وكذا تقريبه أكثر من "كواليس المشروع" وما يتم تداوله، وقد اختتم يحيى تصريحه باستعداده الكامل من أجل التضحية والمساهمة في إنقاذ المواطنين من "براثن مارتشيكا ميد"، ودعمه لمسلسل الاحتجاجات المتواصلة ضد مشروع تصميم التهيئة.




1.أرسلت من قبل ابو الياس في 05/01/2012 21:34
كفاك من التمثيل

2.أرسلت من قبل Abde allah في 05/01/2012 22:56
بسم الله الرحمان الرحيم
برك الله أفيك يا السيد يحيى الله إخليك ، أنا من قرية أركمان نحتاج لرجال كمثلك لكي ينقضنا من الظلم الذي نعيش فيه . نحن نخاف أن ندافع عن حقوقنا لأن المخزن كالبحر ، وهذا البحر توجد فيه الحوت . الحوت الكبير يأكل الصغير.

3.أرسلت من قبل mari uare في 06/01/2012 15:31
para borbir la espad a la e glorya le falta moncho balor de sir cuedado no es souficiete peinselo antis de deserlo espero qui ba todo bien se dios qeri (AMIN YA RABBI ALALAMIN)

4.أرسلت من قبل bissan_2010 في 06/01/2012 19:23
شكرآ على هذا المجهود سيد يحيى يحيى هذا ليس غريب على العائلة الكبير يحيى التي لها كل الغيرة على هذه المدينة من زمان ولكن بعض سكان مدينة الناظور وهم من المرتزقة و البوادي و الضواحي يصفون طارق يحيى بالشفار ـ دربة وحداـ

5.أرسلت من قبل abdel rifi في 06/01/2012 19:52
allah i3awnak ya akhi wakha fa9to chwya walkin istamiro fi addifa3 3an alkarama walho9o9 achakhsia .... allah ikathar amthalk

6.أرسلت من قبل abdehamid في 06/01/2012 22:17
slam

7.أرسلت من قبل ضهر الحق و زهق الباطل في 06/01/2012 22:50
اتقي الله يا يحي يحي . المواطنون كلهم يعرفون حقيقتك.اقتربت الانتخابات فوجدت الطريق السهل لتسلكه.المواطنون ليسو أغبياء ليرشحونك مرة اخرى لتمثلهم . تركت المجلس البلدي لدلك الفاسد النائب الثالث جمال بوالصابون ليعبث بالبلدية كما يريد.وليجعل الرشوة مهنته.لدا لا نريدكم لا انت ولا دلك الزنديق مهرب الكوكايين جمال بو الصابون.

8.أرسلت من قبل mohamed في 07/01/2012 15:03
المضحك في الامر هي التعليقات المساندة لشخص فاحة رائحته النثنة
على من تضحكون؟؟
يحي يحي كفاك تمثيلا

9.أرسلت من قبل Abde allah في 07/01/2012 15:39
إلى تعليق ضهر الحق و زهق الباطل
ولا نريدك أنت كذالك .

10.أرسلت من قبل mohajir في 07/01/2012 21:20
هذا مشروع تنموي للاقليم,سيلعب دورا مهما اقتصاديا واجتماعيا كبيرا على الصعيد الاقليميي/الجهوي ووالوطني.كم من مواطنن تضرر في مشروع طرق سياربالوطن جنوبا, شمالا.غربا وشرقا ولم يقم احد ضدالمشروع.المشروع ذوالمصلحة للجميع وللدولة لبد ان يتم انجازه

11.أرسلت من قبل حسنى حسين محمد الامام في 08/01/2012 20:19
بارك الله فيك ياسيد يحيى فلا خوف على بلادنا طالما هناك رجال مثلك حفظك الله












المزيد من الأخبار

الناظور

مركز محاربة الإدمان بالناظور ينظم ورشة للمستفيديه بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفيروس الكبدي

الكوميدي مراد الميموني: مخزون الدم في المستشفى الحسني ينفذ فهل من منقذ لأرواح المرضى

تعزية.. رئيسة دار المرأة بالناظور الحاجة فاطمة دعنون تسلم روحها لربها

مجموعة البكاي بقرية أركمان تنتظر.. إما الاتجاه للبام أو الأحرار أو التشتت بين مجموعة من الأحزاب

شاهدوا.. الحرارة تخرج الأفاعي من جحورها وسط الناظور

حالة إنسانية.. سيدة تواجه التشرد بعد توقيفها عن العمل

أقوضاض يقود حملة قوية بحاسي بركان ويلتقي كبار الفلاحين