وكيل للملك من جيل الشباب على رأس النيابة العامة بابتدائية الدريوش


وكيل للملك من جيل الشباب على رأس النيابة العامة بابتدائية الدريوش
ناظورسيتي: متابعة

حملت التعيينات الجديدة للمسؤولين القضائيين التي أعلن عنها المجلس الأعلى للسلطة القضائية أخيرا جيلا جديدا من المسؤولين لتولي مهامهم بمختلف محاكم المملكة، كان من
بينهم على صعيد محاكم الدائرة القضائية بالناظور تعيين نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، توفيق سوط، وكيلا للملك لدى ابتدائية الدريوش.

وجاء تعيين المسؤول القضائي الجديد تتويجا لمسار مهني مشرف بالنيابة العامة الاستئنافية والتي عمل فيها الى جانب قضاة وموظفي النيابة العامة وباقي مكونات المحكمة ومساعدي القضاء مسترشدا بتأطير وتوجيهات الوكيل العام للملك والتي مؤداها الجدية في العمل والتحلي بالنزاهة والاستقامة.

وسيتولى توفيق سوط وكيل الملك الجديد مهامه خلفا لسلفه حميد الرحاوي الذي عين وكيلا للملك لدى ابتدائية الناظور بعدما سبق لهذا الأخير ان شغل مهمة النائب الأول للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور قبل تكليفه بمهام المسؤولية القضائية والتي ساهم خلالها في وضع اللبنة الأولى لانطلاقة المحكمة الابتدائية بالدريوش.

وبحسب مصادر مطلعة، سيسعى وكيل الملك توفيق سوط المحسوب على الجيل الجديد من المسؤولين القضائيين الشباب الى السير على نهج سلفه في توطيد دعائم استقلالية القضاء ومحاربة كل اشكال الممارسات الخادشة لصورة العدالة وبما يسهم في تقريب القضاء من المواطن وزيادة منسوب الثقة في ما يصدر عنه من أحكام وقرارات.

وتضيف المصادر ذاتها، ان منهجية العمل الجديدة سترتكز على تجويد الأداء القضائي للنيابة العامة على صعيد المحكمة الابتدائية بالدريوش؛ وكذا الرفع من المجهودات المبذولة الى جانب باقي مكونات المحكمة ذاتها في سبيل تحقيق المبادئ الأساسية الناظمة لمهنة القضاء، مثل الاستقلال والحياد والتخليق، وكذا ايلاء العناية والاهتمام لشكايات المواطنين ومعالجتها بالسرعة والنجاعة المطلوبتين وتحفيز العمل الجيد للضابطة القضائية.

وعلى صعيد اخر، جدد المجلس الأعلى للسلطة القضائية الثقة في الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، عبد الحكيم العوفي، ليواصل بذلك مهامه على رأس النيابة العامة بالدائرة القضائية بالناظور، في حين تم تعيين رئيس اول جديد للمحكمة، ويتعلق الامر برئيس المحكمة الابتدائية بطنجة خليد اباعقيل الذي تم تكليفه بالمهام الجديدة خلفا للرئيس السابق عبد العزيز لمهياوي.

كما تم تكليف وكيل الملك لدى ابتدائية الناظور، محمد الادريسي، لمزاولة نفس المهمة بالمحكمة الابتدائية ببركان، وحملت التعيينات الجديدة تسمية رئيس جديد لذات المحكمة ويتعلق الأمر برئيس المحكمة الابتدائية بتاوريرت احمد ميدة الذي عين في المهام الجديدة خلفا للرئيس السابق ناجيم الملكاوي.

وكان المجلس الأعلى للسلطة القضائية قد أعلن الجمعة الماضية عن لائحة التعيينات الجديدة بعدما تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

وشملت هذه التعيينات 104 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية، كما تم في نفس الإطار إعفاء 32 مسؤولا قضائيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح