وفد من الغرفة العربية الأسياوية يزور موقع مارتشيكا وأمباركي يقدم عرضا حول مؤهلات الجهة


وفد من الغرفة العربية الأسياوية يزور موقع مارتشيكا وأمباركي يقدم عرضا حول مؤهلات الجهة
ناظورسيتي: متابعة

يقوم وفد يمثل غرفة التجارة الأسيوية العربية بجولة هذه الأيام في المنطقة الشرقية للمملكة، بدأت أمس الثلاثاء، للإطلاع على فرص استثمار رجال الأعمال التابعين للدول الأعضاء بالغرفة بهذه المنطقة.

وأكد مصدر حضر اللقاء، أن الوفد الذي كان يتقدمه الوكيل الإقليمي للمنطقة الغربية في التجارة الأسيوية العربية، الهندي “راماكريشنا راو” الذي تقلد عدة مناصب وزارية في الهند، خلال حكومات سابقة كالدفاع والزراعة، عبر عن إعجابه بالامكانيات التي يتوفر عليها المغرب، وأنه مستعد لدعم الاستثمار بالمنطقة الشرقية، وتبليغ رجال الأعمال المنتمين لـ41 دولة، وهي مجموع الدول الممثلة في هذه المنظمة العالمية بالإمكانيات التي تتوفر في المنطقة الشرقية المغربية.

وفي السياق نفسه، قدم محمد أمباركي، مدير وكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية، عرضا تضمن إمكانيات الجهة وأيضا المجالات المقترحة لإحداث الاستثمار على رأسها قطاعي السياحة والطاقات المتجددة.

وكشف المصدر ذاته أيضا، أن زيارة العمل هذه على الرغم من أنها جاءت بمبادرة من المجلس الإقليمي لوجدة، إلا أن الفضل فيها يرجع أيضا إلى اعتماد الأمراني، سيدة الأعمال المغربية التي تنحدر من مدينة وجدة، والتي عينت قبل سنة تقريبا ممثلة للغرفة ومديرة لمكتبها في المغرب العربي.

وتعمل الأمراني نائبا لرئيس مجموعة إعلامية في الإمارات، كانت الغرفة المذكورة قد أكدت في وقت سابق أن تعيينها جاء لتوسيع التنسيق الإقليمي لغرفة التجارة الأسيوية العربية مع المنطقة المغاربية، وتأتي هذه الزيارة، وفق المصدر نفسه، ترجمة لهذا التوسع في التنسيق.

وقام الوفد بزيارات ميدانية للقطب التكنولوجي لوجدة “تيكنوبول”، والقطب الفلاحي لبركان، بالإضافة إلى المشروع السياحي “مارتشيكا” في الناظور، وعقدوا لقاءات مع مجموعة من المتدخلين في القطاع الاقتصادي، ومن المرتقب أن يوقع ممثلو الغرفة اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بوجدة التي يترأسها إدريس حوات.

عن اليوم24


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

اعتقال مهاجر مغربي بشبهة قتل ناشطة ألمانية في مجال الهجرة

هذا ما قاله المقاتل الريفي "أمرابط" عن المباراة اللاحقة بين الأسود وإسبانيا

شاهدوا.. أجواء الحفل الختامي احتفاءً ببراعم مؤسسة الرسالة 2 للتعليم الخصوصي

مندوبية السجون تحدث سجنا جديداً بالحسيمة لإنهاء الاكتظاظ ومعاناة العائلات

تفكيك عصابة تهجير الأطفال بواسطة "جيتسكي" من سواحل الشمال إلى اسبانيا

على غرار نشطاء مغاربة.. حوليش يدعو إلى توشيح نجم الأسود الريفي "أمرابط" بوسام ملكي

البحرية الاسبانية تنقذ 418 مهاجرا من الغرق قرب سواحل الناظور