NadorCity.Com
 






وسط أجواء مشحونة.. مجلس مدينة الدريوش يعقد دورة إستثنائية وسط تبادل للاتهامات وتصفية الحسابات


وسط أجواء مشحونة.. مجلس مدينة الدريوش يعقد دورة إستثنائية وسط تبادل للاتهامات وتصفية الحسابات
ناظورسيتي |مكتب الدريوش

عقد مجلس مدينة الدريوش الذي يرأسه التجمعي محمد البوكيلي دورة إستثنائية، صباح أمس الأربعاء 2 غشت الجاري، بحضور باشا المدينة بالنيابة محمد لبحر والنصاب القانوني لعقد الدورة والذي بلغ 18 عضوا، فيما كان لافتا غياب ممثلي المصالح الخارجية والإدارات ذات الإرتباط بجدول أعمال الدورة.

وكان جدول أعمال الدورة الذي تضمن 20 نقطة محط سجال وتبادل للإتهامات بين فريق المعارضة ورئيس المجلس، حول قانونية الدورة من جهة متمسكين بأن الدورة تنعقد في غير وقتها القانوني ومن جهة ثانية بجدول أعمالها؛ حيث علّل فريق المعارضة رفضه مناقشة جدول الأعمال بكونه جاء فاقدا للسند القانوني الذي يحكمه؛ معتبرين أنه كان الأولى عقد دورة إستثنائية تتضمن جدول أعمال بالنقاط التي اقترحوها سابقا وليس دورة إستثنائية بجدول أعمال يضم نقاط مشتركة تعود للأغلبية والمعارضة.

في ذات السياق، أكد رئيس مجلس المدينة أن الدورة تنعقد بشكل قانوني وتتوفر فيها شروط الإنعقاد طبقا للقانون التنظيمي 113.14، مضيفا أن من يدّعي كون الدورة غير قانونية ما عليه إلا أن يطعن فيها أمام المحكمة المختصة، وليس إستعراض القوة وتعطيل مصلحة المواطن من خلال معارضة الدورة والنقاط الواردة فيها.

هذا واستهلت الدورة بمناقشة النقطة الأولى المتعلقة بنزع ملكية مجموعة من القطع الأرضية، ويتعلق الأمر بالقطعة المحتضنة للسوق الأسبوعي والمرافق التابعة له ومن بينها المحوتة، البقعة المتواجدة وراء المحجز، بقعتين متواجدتين على الطريق الوطنية رقم 2، وأوضح في هذا الصدد محمد البوكيلي أن الجماعة تتوفر على مبلغ 90 مليون سنتيم خصص لهذا الغرض، ورغم تصويت المجموعة المسيرة على نزع ملكية القطع الأرضية السالفة الذكر إلا أن المعارضة صوتت بالرفض بـ 10 أعضاء مقابل 8، وهو ذات الأمر الذي نهجته بخصوص النقطة الثانية والثالثة على التوالي والمتعلقتين بمحضر اللجنة الإدارية للتقويم المتعلق بالقطع الأرضية المذكورة والبث في الطلب الذي تقدم به السيد عمر ابن بوشته حول إحداث مصحة خاصة.

هذا وتم تأجيل باقي النقاط الأخرى والتي بلغت 17 نقطة إلى دورة قادمة، بعضها بسبب غياب ممثلي المصالح الخارجية كما هو الشأن بالنسبة لدراسة طلب التعجيل باخراج تصميم التهيئة الجديد لمدينة الدريوش ومناقشة وضعية القطاع الصحي بالمدينة، طلب إحداث مؤسسات تعليمية بالمدار الحضري للمدينة، وبعضها الآخر بطلب من فريق المعارضة.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الإستثنائية طبعها جو مشحون بين مكونات المجلس وصل إلى حد تصفيات الحسابات السياسية وتبادل الإتهامات بينها عن من يقف وراء عرقلة عمل المجلس وتعطيل اتخاذ القرارات بشأن عدد من المواضيع المهمة، وهو ما ينذر بإستمرار الأزمة وتعميق الفجوة التي بدأت تتسع بشكل كبير، كما حظيت الدورة بمتابعة مهمة من فعاليات مختلفة بالمدينة.









































































1.أرسلت من قبل al khader في 03/08/2017 12:37
C'est vraiment absurde de voir encore les élus en désaccords à chaque fois qu'il y une assemblée ordinaire ou extraordinaire de la commune. Les autorités compétents devraient procéder à des investigations sur le motif qui serait à l'origine de ces divergences en vue de déterminer la responsabilité de chacun des élus et partant remédier à ce genre de problèmes et à ces règlements de compte. Il n'y aurait pas de raison que les conseils communaux agissent à leur guise dans des cas pareils sans l'intervention l'autorité habilitée à mettre un terme à ces problèmes.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

حوليش يرحب بفكرة تسمية أكبر شوارع الناظور بنور الدين أمرابط

بعيوي والبنك المغربي للتجارة الخارجية يستعرضان الفرص الاستثمارية التي يتيحها ميناء بويفار وبني أنصار

القبض على مرتكب جريمة قتل بدار الكبداني بعد فراره وهكذا تمت العملية ‎

إمو ادريس للإسكان تستمر في تسويق الشطر الثالث من الشقق الممتازة إبتداء من 45 مليون

شلل في الوكالات.. مستخدموا البنك الشعبي بالناظور والحسيمة ينجحون في إضرابهم

مأساة.. وفاة شاب في مقتبل العمر بالناظور في حادثة سير خطيرة

حوليش يسائل الوزارء عن مهرجان "موازين" وعن الإجراءات المتخذة لضمان توزيع عادل للثروة