وزيرة الإسكان تتطلع على مشاريع الوزارة بالناظور وتعطي بمدينة العروي انطلاقة مخطط التأهيل الحضري


ناظورسيتي | حمزة حجلة

حلت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، اليوم الثلاثاء، بإقليم الناظور، حيث اطلعت بالعروي على مشاريع التهيئة الحضرية للناظور الكبير بمعية وفد مكون
من عامل الإقليم ووالي جهة الشرق، بالإضافة إلى عدة شخصيات منتخبة.

وقام الوفد الذي ترأسته الوزيرة بوشارب، بالإطلاع على مشروع التأهيل الحضري للعروي، بالإضافة إلى التوقيع بمقر عمالة إقليم الناظور على عدة اتفاقيات مع مصالح خارجية تهم استكمال تأهيل جماعات أزغنغان، زايو، سلوان، وبني انصار.

ووجدت بوشارب، في استقبالها بالعروي، كلا من باشا المدينة ورئيس المجلس الجماعي وممثلي شركة العمران، بالإضافة إلى رؤساء بعض المصالح الخارجية ومصالح مدنية، حيث قامت والوفد المرافق لها بزيارة الطريق المدارية الشمالية الجديدة الرابطة بين مسجد محمد السادس ومقهى المدينة، قبل أن تنتقل إلى ساحة تقديم مشاريع التهيئة بمدخل المطار.

واطلعت الوزيرة والوفد المرافق لها بالعروي على تقدم مشاريع التهيئة الحضرية بجماعات العروي وزايو والناظور المدينة وسلوان وبني انصار وراس الماء وأزغنغان الى غاية 30 مارس 2021.


كما اطلعت أيضا، على المخطط التنموي الاجتماعي المندمج في اطار التاهيل الحضري للعروي من بينها تهيئة الاحياء الناقصة التجهيز واعطاء انطلاقة الشطر الرابع من هذا المشروع (الصرف الصحي ،التزفيت، التبليط) والطريق المدارية الجديدة التي ستربط مطار العروي مرورا بحي الفرح ووزاج والعمران الى غاية الطريق الوطنية رقم 2.

ويروم هذا المشروع وضع ارصفة جانبية لطريق واعمدة الانارة LED ومناطق خضراء على جنباته، بالإضافة إلى انجاز مساحات خضراء بمداخل المدينة ووسطها وتأهيل مكان المحجز الجماعي وراء مقر جماعة العروي بساحة عمومية تظم مناطق خضراء ومقاعد للجلوس، فضلا عن تاهيل المساحة المقابلة للمسجد المركزي كمكان لركن السيارات .

جدير بالذكر، أن نزهة بوشارب، غادرت إقليم الناظور في اتجاه الدريوش، في زيارة ستطلع فيها على مشاريع التأهيل الخاصة بجماعات بنطيب وميضار والدريوش.






1.jpg

2.jpg

3.jpg

4.jpg

5.jpg

6.jpg

7.jpg

8.jpg

9.jpg

10.jpg

11.jpg

12.jpg

13.jpg

DSC_8134.jpg

DSC_8143.jpg

DSC_8148.jpg

DSC_8149.jpg

DSC_8152.jpg

DSC_8153.jpg

DSC_8155.jpg

DSC_8157.jpg

DSC_8164.jpg

DSC_8216.jpg

DSC_8219.jpg

DSC_8224.jpg

DSC_8225.jpg

DSC_8230.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح