NadorCity.Com
 


ودادية مغرب الخير لحي قدماء المحاربين بالناظور تتواصل مع ساكنة الحي لإيجاد حل للجريمة‎


ودادية مغرب الخير لحي قدماء المحاربين بالناظور تتواصل مع ساكنة الحي لإيجاد حل للجريمة‎
تقرير إخباري

اجتمع أمس الأحد 4 مارس أعضاء مكتب ودادية مغرب الخير لحي قدماء المحاربين، في لقاء تواصلي مع ممثلي ساكنة الحي، لتدارس أوضاع الحي، والبحث عن طريقة للخروج من المشاكل التي يتخبط فيها. حيث كانت أهم نقطة تطرق لها الاجتماع توفير الأمن للحي، خصوصاً وأنه عرف خلال الأيام الأخيرة عدة عمليات اعتداء بالسلاح الأبيض، كانت آخرها عملية ما سمي بمجرم حي قدماء المحاربين، الذي اعتدى على ثلاثة أشخاص بينهم امرأة.

وقد تميز اللقاء بتجاوب الحاضرين واقتراح مجموعة من الأفكار، وتشكيل لجنة للتواصل مع العائلات، تقرر انطلاق أشغالها مباشرة بعد انتهاء اللقاء.

ولا بد من الإشارة إلى أن الودادية قامت بعدة أشغال، من بينها؛ تقطيع أشجار الحي، رسم ممرات للراجلين في مناطق حساسة كشارع الإمام الغزالي الذي يمر على باب مدرسة الموحدين وكذا قرب مسجد عبد الكريم الخطابي، القضاء على مشكل النظافة، حيث كان حي قدماء المحاربين الذي تعمل فيه الودادية تقريبا الحي الوحيد الذي عرف كيف يخرج من محنة الأزبال التي عرفتها مدينة الناظور مؤخراً وذلك بتشكيل عمال لهذا الغرض، وكان أيضاً الحي الوحيد الذي اتحد أبناؤه ضد الإجرام ولعل إلقاء القبض على المجرم المذكور وتأديبه لخير دليل.

وتدارس الجمع نقطة في غاية الأهمية إلى جانب الأمن، وهي إهمال الحي من سياسة تعبيد الطرق وتحجيرها، خصوصاً وأن بلدية الناظور، بعد أن قامت بإصلاح أزقة وشوارع الكندي وبابل، وبدل أن تمر عبر الحي وتصلح أزقته انتقلت مباشرة لتصلح أزقة حي شعالة، وكأني بك يقول المسؤولون عن العملية أن حي قدماء المحاربين لا ممثل لهم في البلدية ولا من يفضح هذا السلوك... وستعقد الودادية خلال الأيام المقبلة لقاء موسعا مع سكان الحي للنظر في هذين الموضوعين والخروج بحل نهائي؛ موضوع الأمن والأزقة، في انتظار تجاوب السلطات مع قرار هدم منزل مهجور كان يستعمله مدمنو المخدرات والمجرمون ملجأ لهم، علما أن أبناء الحي أعلنوا حالة الطوارئ واليقضة ويقومون بالدور الأمني منذ أيام.





















المزيد من الأخبار

الناظور

تجار "الجوطية" بالناظور يواصلون احتجاجاتهم ويطالبون السلطات بالتدخل للتخفيف من تأثيرات الأزمة عليهم

الفنان الناظوري "علي أجواو" يصدر فيديو كليب بعنوان "إيه يا الناظور"

انتخاب منعم شوقي رئيسا للهلال الرياضي الناظوري

باشا مدينة العروي يطلق حملة لإيواء المشردين والأشخاص بدون مأوى من موجة البرد القارس

جمعيات مغربية وأوروبية تدخل "الفرحة" على مكفوفي الناظور

مآسي الهجرة.. شهادة صادمة لشاب "رأى الموت" في رحلة البحث عن حياة أفضل في أوروبا

نشطاء يحتفلون بالسنة الأمازيغية الجديدة في فضاء مارتشيكا بالناظور