هل تم ترحيل المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير من الناظور إلى الحسيمة


هل تم ترحيل المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير من الناظور إلى الحسيمة
ناظورسيتي: نسيم الشريف

تساءل عدد من المتتبعين للشأن المحلي، عن مصير مشروع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، التي سبق وأعلن عن تشييدها بالناظور قبل سنوات، بعدما وافقت عليه وزارة التعليم في عهد الوزير لحسن الداودي.

وطرح هذا التساؤل، مباشرة بعد الكشف عن المؤسسات الجامعية التي سيتم تشييدها بالمنطقة، والتي خصصت لها مبالغ مالية مهمة في مشروع قانون مالية 2018، حيث تم الإعلان عن إحداث كلية متعددة التخصصات و مدرسة وطنية للتجارة والتسيير ENSG بالحسيمة، في حين أن المشروع الوحيد الذي استفاد منه الناظور يتعلق بتمويل قدره مليار سنتيم لتوسيع الكلية الوحيدة بالإقليم.

وتخوف مهتمون أن تكون الوزارة المعنية بقطاع التعليم العالي قد رحلت مشروع بناء المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير إلى الحسيمة، بعد الاحتجاجات التي عرفتها هذه الأخيرة، وذلك لاحتواء الوضع بالمنطقة على حساب مصالح إقليم الناظور الذي يعاني خصاصاً مهولاً من حيث المعاهد و المدارس العليا.

وكان برلمانيون بإقليم الناظور، أكدوا قبل أزيد من 3 سنوات، أن وزارة التعليم العالي وافقت على إنشاء المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير و المدرسة الوطنية للفنون و المهن، بتمويل حدد في 10 ملايير سنتيم.

و لم يرى هذين المشروعين النور رغم طول مدة الاعلان عليهما، في وقت أعرب الكثير من المتتبعين عن تخوفهم من أن يكونا قد طالهما الترحيل إلى مناطق اخرى من بينها الحسيمة كما تم التعامل في السابق مع مشاريع مشابهة.




1.أرسلت من قبل RED في 25/12/2017 17:31
ENCG PAS ENCG YA L CAMBOU

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح