NadorCity.Com
 


هلال الناظور يعقد جمعا عاما إستثنائيا وكريم حلحول رئيسا للفريق


تعيين مصطفى القيرواني مدربا للفريق ومحمد مورينو "بيلي" مساعدا له 



تحرير : محمد العلالي
تصوير : محمد العزوزي

يعيش البيت الداخلي لفريق هلال الناظور لكرة القدم في الوقت الراهن ، حالة من المد والجزر ، رغم تزامن الفترة مع دخول جل الأندية المغربية لكرة القدم ، مرحلة الإستعدادات لمشوار البطولة ، التي دخلت مرحلة العد العكسي من بدايتها ، فعقب إنعقاد الجمع العام السنوي لفريق هلال الناظور مؤخرا بمقر الشبيبة والرياضة بالناظور ، جاءت إستقالة رئيس الفريق مصطفى هرواش سريعا ، بسب تداعيات الأزمة المادية التي جعلت خزينة الفريق تخلف عجزا ماديا برسم الموسم الكروي المنصرم بلغت قيمته مايناهز 79 مليون سنتيم ، كانت كفيلة ، للرئيس المستقيل ، من إتخاذ قرار الإبتعاد عن موقع المسؤولية ، بحكم الضغوطات التي واجهته على مستوى شح الموارد المالية ، في غياب ، أي محتضن للفريق ، وفي ظل عدم دعم الفريق من طرف مجموعة من الفعاليلت لإعتبارات باتت تطرح أكثر من علامة إستفهام .

وقد خيمت الأجواء التي سادها الإنتظار والترقب ، على بداية إستعدادات الفريق لخوض غمار البطولة الوطنية ، في حين سيكون الفريق على موعد مع سيناريو جديد لإعادة مخطط البرنامج العام وتحديد أهداف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل ، إلى نقطة الصفر ، وذلك من خلال ماسيسفر عنه الجمع العام الإستثنائي الذي دعت إليه أغلبية المكتب السابق ، والذي ستشهده ، قاعة الإجتماعات بالغرفة التجارية بالناظور ، مساء اليوم الجمعة .

وقد صبت كل التوقعات في تعيين العضو السابق كريم حلحول ، على رأس فريق هلال الناظور ، بحكم الدور الهام الذي لعبه هذا الأخير خلال منافسات بطولة الموسم المنصرم ، إذ كانت له حصة الأسد في التدبير المالي للفريق بصرفه من ماله الخاص أزيد من 57 مليون سنتيم من أجل تدارك تداعيات الضائقة المالية التي كادت أن تعصف بالفريق إلى الأقسام السفلى .

وقد أكد مجموعة من المتتبعين ، لمسيرة فريق هلال الناظور ، أنه من شأن إنتخاب العضو كريم حلحول ، رئيسا للفريق خلال الجمع العام الإستثنائي ، أن يشكل حالة إنفراج على صعيد الإمكانيات المادية للفريق ، بحكم علاقات هذا الأخير ، في مجال إشتغاله كمقاول ، حيث ينتظر أن تشهد ميزانية الفريق في حال توليه مسؤولية الرئاسة تجاوز مرحلة الخطر التي باتت تهدد مستقبل الفريق بالتوقف .

ومن جانب آخر ، يباشر فريق هلال الناظور إستعداداته بالملعب البلدي بالناظور ، تحت قيادة مدرب جديد ، حل أمس الخميس ،بالمدينة قادما من مدينة الرباط ، ويتعلق الأمر بالمدرب ، مصطفى القيرواني ، المزداد بمدينة سلا سنة 1949 ، والذي سبق له أن جاور خلال السبعينات كلاعب فريقي الجمعية والنجاح السلويين، قبل أن يغادر سنة 1969 التراب الوطني ، في إتجاه الديار الهولندية ، وحصوله بعد 8 سنوات على دبلوم من الدرجة الثانية والدرجة الأولى من المدرسة الهولندية " زايست " التابعة للجامعة الهولندية لكرة القدم ، وإشرافه على مجموعة من أندية الهواة بهولندا ، وإشتغاله كمساعد لمدرب هولندي ، بفريق الهلال السعودي أواخر التسعينات ، وعمله أيضا كمساعد للإطار الوطني عبد الله بليندة بالبطولة الإمارتية ، فبل عودته إلى أرض الوطن مؤخرا وخوضه لتجربة التدريب رفقة فريق ينتمي إلى بطولة القسم الأول هواة .

وقد أعرب لناظور سيتي مدرب هلال الناظور مصطفى القيرواني ، عن طموحه في المساهمة لإعادة هيكلة الفريق ، قصد التوقيع على موسم كروي جيد ولعب أدوار طلائعية في مشوار البطولة ، مضيفا أن برنامج عمله في الفترة الحالية يرتكز على تقوية الجانب البدني لدى التركيبة البشرية ، والإعتماد على مجموعة من المباريات الإعدادية قصد الوقوف على الإمكانيات التقنية لدى العناصر المتوفرة لدى الفريق ، وأخذ نظرة شاملة على المراكز التي تشهد الخصاص قصد إنتداب عناصر لملئ الفراغ .

وجدير ذكره أن المدرب مصطفى القيرواني ، يساعده الإطار المحلي محمد مورينو ، الملقب ب " بيلي " الذي يعد من قيدومي حراس فريق أمل العروي والذي سبق له وأن أشرف على تدريب مجموعة من الأندية بالمنطقة أبرزها فرق أمل العروي ونهضة سلوان ونادي دار الكبداني




في الصورة كريم حلحول الرئيس الجديد لهلال الناظور:
هلال الناظور يعقد جمعا عاما إستثنائيا وكريم حلحول رئيسا للفريق

هلال الناظور يعقد جمعا عاما إستثنائيا وكريم حلحول رئيسا للفريق

هلال الناظور يعقد جمعا عاما إستثنائيا وكريم حلحول رئيسا للفريق

هلال الناظور يعقد جمعا عاما إستثنائيا وكريم حلحول رئيسا للفريق

هلال الناظور يعقد جمعا عاما إستثنائيا وكريم حلحول رئيسا للفريق

هلال الناظور يعقد جمعا عاما إستثنائيا وكريم حلحول رئيسا للفريق

هلال الناظور يعقد جمعا عاما إستثنائيا وكريم حلحول رئيسا للفريق

هلال الناظور يعقد جمعا عاما إستثنائيا وكريم حلحول رئيسا للفريق

هلال الناظور يعقد جمعا عاما إستثنائيا وكريم حلحول رئيسا للفريق

هلال الناظور يعقد جمعا عاما إستثنائيا وكريم حلحول رئيسا للفريق

هلال الناظور يعقد جمعا عاما إستثنائيا وكريم حلحول رئيسا للفريق




1.أرسلت من قبل rafik في 22/08/2009 15:23
salam ana rafi9 zi holana tmanir 3ama ouga3ad b nisba i lhilal ou nach a9aie da walo rachwarad waha ma3lik rari iri gir al majhoud bach ad3aounar kipo lhilal walakin 9adini iyayazan idadja al rira kh kipou ...anyamd rab3ad ila3aban zi mointa9a n nador waha a7anja ni itoura itiran ak al fath man3amt a7anja ni isba7 farjar dais 3am ni i3doun itirar 2 tarik otmanirawam tawoufi9 ou nach a9ai akiwam di kouchi biba hilal

2.أرسلت من قبل راك عارف في 22/08/2009 22:12
موضوع الجمع العام الاستثنائي الأخير غريب جدّا
فجمع تجديد ثلث المكتب المسيّر للفريق مرّر عجزا ماليا بقيمة تناهز الثمانين مليونا من السنتيمات، وما ذلك التمرير إلاّ لوعود الرئيس بالعمل من أجل تغطية العجز وحمل الفريق إلى معالي الرُّتب

لكن ماذا حدث؟؟
الرئيس قدّم استقالته أياما فقط بعد ذلك

هل كان الأمر يتعلق بحيلة مدروسة؟
قد يكون الأمر كذلك، خصوصا وأن الرئيس المُستقيل قد أكّد بإلحاح خلال الجمع العام الاستثنائي على عدم وجود تقرير أدبي ولا مالي بحُكم أنّ الجمع العام العادي لتجديد الثلث المُنسحب قد مرّر الوثائق وأن المُشكّلين للمكتب ـقبل الاستقالةـ لم يحملوا صفات، وهو ما يحول دون وجود تقارير لانعدام المسؤولين عن صياغتها.

الهرواشي يتناقض في أقواله..
أغلب المُتواجدين ضمن الجمع العام لاحظوا قول الرئيس المُستقيل الذي وصف الحديث الرائج "بإحدى المواقع الإلكترونية" في صيغة تعليق عن وجود سرقات نالت من ميزانية الفريق، حيث وصف ذلك، بالخرافة، قائلا "آش كاين ما يتسرق من فلوس الهلال؟" والو..
وبذلك بكون الهرواشي قد طعن في سرعية الحملة المُستعرة التي كان قد نظمها في حق الرئيس السابق عبد المنعم شوقي والتي كان خلالها يصفه بارتكاب سرقات واختلالات في مالية الفريق رغم وجود فائض ضمن الميزانية..

الرئيس الحالي أثار الضحك لحظات بعد انتخابه..
أثار الرئيس الحالي لجمعية الهلال الرياضي الناظوري لكرة القدم ضحك المؤتمرين لحظات لعد انتخابه حين تقدّم مرشحا وحيدا للرئاسة ونال التصفيقات، فما كان من الضحكات إلاّ أن تنبعث بعدما تناول المبكروفون وشرع في هستيريا من الشكر لم توقفها إلاّ ضحكات انبعثت منه وهو لم يُصدّق أن يكون رئيسا لفريق أنشئ في خمسينيات القرن الماضي..

ضاع الهلال في خمس دقائق..
من الواضح أن سيناريو الجمع كان يرمي إلى تجريد الهرواشي من مسؤولية دين بقيمة ثمانين مليونا من السنتيمات لا حول له ولا قوة على إرجاعها، وهو ما ثبت حين لم يُعمد على المنخرطين ضمن قاعة الجمع، بل لم يتأكد أحد حتى من اكتمال النصاب القانوني ولا اعتماد رأي المُنخرطين القانونيين ولا حتّى بعزلهم في ركن حتى يُعطى الجمع مشروعيته، فكانت خمس دقائق كافية لتخليص الهرواشي من ورطة حقيقية وإلصاقها بآخر.

3.أرسلت من قبل nador poro في 22/08/2009 22:26
rrooooooooh ya ouade ya lhilal mani yiuoad yahasra ha lhillal mane yaja jinto . arobyo .bin hada rajo tuoari3 caras negras

4.أرسلت من قبل kamal.tamsaman في 23/08/2009 14:20
safi.ohsab.awind,rkas.lghalam.hhhhhhh.ifayadna.3ad.wayaw,wayaw

5.أرسلت من قبل باي باي هلال الناظور في 23/08/2009 18:30
كثرت المصائب والصعاب وباتت الرياضة بالناظور في مهازل لا تطاق . سمعنا ونحن صغار عن هلال الناظور أيام كانت كرة القدم تقارع مدننا بأكبر فرقها ولو في ملعب كصندوقة وقيد ، ولو ذلك فإن حرقة القلب لا يمكن أن تنطفئ أو تسكت عما يجري في كواليس هلال الناظور لكرة القدم في هذه الأيام . صحيح أنني كنت من المتحمسين ليصل مصطفى هرواش لرئاسة مكتب الهلال ، لكن كنت أعتقد ربما أن منعم شوقي الرئيس السابق لم يكن يفقه شيء وكان كثير الكلام وربما راسوا قاسح . ولكن ما أن إكتشفت أولى بدايات الهلال في الموسم الماضي 2008/2009 ضمن بطولة الهواة حتى أن أصبت بذهول عام لما يقع وما يقترفه مصطفى هرواش في حق أعتد الفرق المغربية والريفية . لكن اليوم ندمت أشد الندم لأنه يوما كتبت على صفحات ريف سبور السابق مدحا لهذا المنعوت المسمى مصطفى ، حين فهم الجمهور أنني أنادي بمصطفى يا مصطفى بحبك يا مصطفى . بصراحة فإن كان هناك فريق إسمه هلال الناظور لكرة القدم بالناظور فإسمحوا لي أن أقول لكم باي باي الهلال ، مصطفى دا كولشي وشفر كولشي .
الحكاية طويلة وإن تجرأت على كتابة الكل فإنه يلزمنا مقالات وكتب ، لكن على العموم سأتوجه للقارئ الكريم بعض الفضائح والتلاعبات التي إقترفها حبيبنا مصطفى لتتأكدوا أنه بالفعل باي باي يا الهلال .
ما دمنا في صدد التحدث عن باي باي الهلال ، يمكنكم أن تتساؤلو معي من أين يعيش رئيس هلال الناظور أي بتمازيغت " منزي يتعيش سي مصطفى ويخاس إخدمن " بطبيعة الحال فعمل رئيس هلال الناظور لا يتجاوز الدوران فالقهاوي ، وهنا نفهم سر إلحاحه على مدى أكثر من ثلاث سنوات على رغبته في تسيير الهلال ، وقيادته لمعارضة شرسة في وجه منعم شوقي ومكتبه ، على العموم فكلاهما على الهوى سوى ، لكن لا ننسى أن المكتب المسير السابق ترك في ذمة الهلال أكثر من 200 مليون سنتيم ، وذلك بمساهمات صوناصيد والبنك الشعبي وأخرون ، وفي الجمع الأخير للهلال أورد نائب أمين المال أن نفقات الهلال لم تتجاوز 102 مليون سنتم نصفها مبلغ تبرع بها سي كريم ولنا العودة له . بصيغة أخرى 200 ناقص 102 هي 98 مليون سنتيم ناقصة ؟؟ أواه 100 مليون فين مشات أحبيبي مصطفى .. هنا نتسائل إن كان منعم شوقي في أواخر نهاية مكتبه قال أنه بلغ لأول مرة 200 مليون سنتيم كمداخيل للفريق فيجب على الرأي العام أن يعرف مصير هذه الأموال الطائلة . إذا أختلست زعما شفروها خصنا نعرفو شكون شفار ؟ وإذا كنت أن المخطئ فعليا أن أراجع أوراقي . أما الثانية وهي المصيبة في الهلال باي باي فإن سعادة الرئيس قال في جمعه العام الأخير أنه لم يكن له الوقت الكافي ليدبر شؤون الفئات الصغرى للهلال وهذه هي الكارثة فريق بدون أعمدة فطالما كانت مدرسة هلال الناظور تغذي الفريق الأول بنجوم عدة ، ليستدرك حبيبنا مصطفى أن مدرب الفئات الصغرى جمال البكوري بيدق من بيادق المكتب السابق هذا وقد نسى قيمة جمال كمدرب شريف كفئ قاد صغار الناظور لمونديال دانون ، فإسئلو مصطفى عن مونديال دانون يجاوبكوم دانون فالمحمدية . أما الثالثة فقد كحلها سي رمصطفى حين إنسحب من عصبة الشرق زعما كلشي شفار وقبيح غير هو لي زوين ، خروج الهلال من العصبة مع إصداره للبيان الشديد اللهجة أدى لضياع أكثر من 200 لاعب في صفوف الفئات الصغرى للفريق وأصبح سي مصطفى مرتاح ولاهي غير مع لكبار ، ولو ألطاف جمال البكوري وأعضاء مكتب فتح الناظور اللذان أنقذا هؤلاء الشباب من الضياع لصارت أكبر إهانة للرياضة بالريف .. فهاته هي نتيجة عندما يتقلد شفار مهنته النصب من أموال الفريق وتلك الأموال هي أموال الشعب .. علما أن سعادة الرئيس كان قد حكمت عليه الجامعة المغربية لكرة القدم بالمنع نهائيا من الكتابة العامة للفريق حين أقدم على إرشاء أحد الحكام أثناء قيادته لأحدى مقابلات الهلال ..
في الجزء الثاني من باي باي الهلال أرقام ومعطيات خطيرة تابعونا

...............

6.أرسلت من قبل mohib al HILAL في 24/08/2009 03:39
hal hada mal3ab li korat al kadam am mada orido jawaban sadi9an ???????????
wahal tadonnon anna hada al modarrib salih li lfari9 ???????
atamana ana la yatarayar fi dawra al oula mina lbotola ?????????????
rais al hilal monasib lilfari9 idam lam yakhtalit ma3ahom ba3d al onas !!!!!!
atamana an nara hada l3am la3ibin fi mostawa al hilal de mazeran !!!!!

7.أرسلت من قبل Ammis narrif في 24/08/2009 11:36
ان لله و ان اليه راجعون في الهلال وحسبي الله ونعم الوكيل في المسؤولين الذين مروا على مكتب الهلال وحسبي الله في المجلس البلدي و في المجلس الاقليمي وحسبي الله في النواب و المستشاريين البرلمانيين الله ياخد فيكم الحق الصراصير تضهرون فقط في الصيف عندما يزور جلالة الملك المدينة

8.أرسلت من قبل habssaoui في 24/08/2009 13:04
hahahaha kochi itbadar alhilal tbadar ila3aben tbadaren forbo itbadar anicht an wamchom ani an tram wayatbadir haha lol :D












المزيد من الأخبار

الناظور

منير المحمدي يقيم حفلا كبيرا بمناسبة دخوله قفص الزوجية

الدرك ينهي نشاط أكبر مروج للمخدرات نواحي الناظور

جدل بسبب تحول "فضاء العائلات" ببعض مقاهي الناظور لأمكنة للمواعيد الغرامية وإغلاقها في وجه الذكور

كبل يدي الضحية وأحرقها.. الدرك الجهوي بالناظور ينهي فرار مبحوث عنه ارتكب جريمة قتل بشعة

اعتقال إطار بنكي سابق بالناظور وتسليمه للمغرب بعد فرار دام 7 سنوات

لأول مرة بالناظور.. مجمع فيلات جنان عاريض

السفارة الأمريكية تبحث التعاون مع مؤسسات الناظور لتعزيز التعايش والثقافة