NadorCity.Com
 


هلال الناظور لكرة القدم.. وضعية متأزمة وآفاق مجهولة


هلال الناظور لكرة القدم.. وضعية متأزمة وآفاق مجهولة
الروبورطاج من إنجاز : محمد العلالي
تصوير : إلياس حجلة

بات فريق هلال الناظور لكرة القدم، يعيش وسط دوامة من المشاكل المتراكمة التي أرخت بظلالها على نتائجه وحكمت عليه بالتموقع بالمنطقة المكهربة لسبورة الترتيب العام لمنافسات بطولة المجموعة الوطنية الثانية للنخبة، وقد بلغت أزمة الفريق أوجها خلال الأسبوع الجاري، الذي شهد فيه البيت الداخلي للفريق حالة من العشوائية نتيجة تهديد رئيس الفريق بتقديم استقالته من مهمة التسيير وهو ما جعل الفريق بدون مخاطب وسط الأسبوع الجاري، إظطر من خلاله لاعبي هلال الناظور على التوجه إلى مقر عمالة الناظور لطرح جملة من مشاكلهم على عامل إقليم الناظور السيد العاقل بنتهامي وذلك مساء يوم أمس الخميس 28 يناير الجاري، غير أن التزامات هذا الأخير حالت دون استقبالهم، قبل أن تؤكد مصادر عليمة أن لقاءا عقد في وقت لاحق بين عامل الإقليم ورئيس الفريق كريم حلحول والذي تم من خلاله مناقشة الوضعية الراهنة والإنكباب على إيجاد الحلول الناجعة للمباراة الهامة التي تنتظر فريق هلال الناظور ضد الراسينغ البيضاوي برسم مجريات الدورة 19 من منافسات البطولة والتي يرتقب أن تجرى على أرضية المركب الشرفي بوجدة عصر بعد يوم غد الأحد 30 يناير عقب القرار الصادر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والقاضي بإغلاق الملعب البلدي بالناظور لعدم صلاحية أرضيته واستقبال مبارياته الرسمية بوجدة إلى غاية إصلاح أرضية الملعب البلدي

وعقب اللقاء المذكور باشر فريق هلال الناظور، تداريبه صباح اليوم الجمعة 28 يناير الجاري في ظروف صعبة نتيجة الوضعية المزرية للملعب البلدي بالناظور الذي تأثرت بشكل كبير أرضيته بفعل التساقطات المطرية التي شهدتها المدينة مؤخرا، وذلك استعدادا للمباراة المذكورة حيث يرتقب أن يحل زوال يوم غد السبت الفريق بمدينة وجدة وإجراء آخر حصة تدريبية على أرضية المركب الشرفي قبل اللقاء الرسمي، في حين سينازل خلال نهاية الأسبوع الموالي فريق هلال الناظور في ديربي الشرق برسم الدورة 20 فريق مولدية وجدة وهو ما يجعل الفريق الناظوري أمام محك حقيقي متمثل بالأساس في مواجهته لقرار إستضافة مبارياته خارج ميدانه وبعيدا عن جماهيره وتكبد عناء التنقلات وتكلفة المصاريف، إضافة إلى ضرورة بحثه عن نتائج إيجابية في خضم كل ما سلف ذكره بغية الابتعاد عن كوكبة مؤخرة الترتيب العام، خاصة خلال بداية مرحلة الإياب الحاسمة من عمر البطولة لتفادي النزول والعودة إلى قسم هواة.

وقد أعربت مجموعة من العناصر الهلالية عن استيائها جراء الوضعية الراهنة التي يعيشها الفريق والتي انعكست بالسلب على معنويات لاعبي الفريق خاصة في ظل عدم توصلهم برواتب شهرين وبعض منح المباريات، كما أبدى الغيورين على الفريق تخوفهم إزاء مستقبل هلال الناظور خلال ما تبقى من مباريات بطولة المجموعة الوطنية الثانية للموسم الكروي الجاري، في الوقت الذي إمتفى فيه المكتب المسير للفر يق ورئيس هذا الأخير بالتلويح بين الفينة والأخرى بتقديم الاستقالة.

وبين حالة المد والجزر التي يعيش على إيقاعها البيت الداخلي لممثل الإقليم في المجموعة الوطنية أضحى على الجميع كل من موقع مسؤوليته التعبير عن جدية إخراج هلال الناظور من عنق الزجاجة والمساهمة في حفاظه على مكانته في القسم الثاني للنخبة، بدل التعبير عن أساليب اللامبالات حيال الأمر والتفكير في أساليب لن يحصد من ورائها الفريق غير الويلات ونتائج غير محمودة العواقب قد لا يتجرع مرارتها غير الغيورين على فريق ناهز عمره نصف قرن من الزمن، لاتزال تتلاطمه أمواج الأزمات في غياب تدبير سليم بطريقة عصرية مهيكلة وموارد مالية قارة وبنيات تحتية رياضية ستمنح لامحالة نتائج حسنة وترسم معالم مستقبل مشرق قد يعيد يوما ما الابتسامة المفقودة للجماهير منذ الحقب الذهبية لهلال سطع اسمه في سماء البطولة الوطنية وترك نجومه بصمات خالدة في شتى ملاعب ربوع أرض الوطن في مباريات خالدة أمام أعتد الأندية المغربية.

وجدير ذكره أن الحصيلة التقنية لفريق هلال الناظور إلى غاية إجراء الدورة 18 من منافسات البطولة الوطنية، حكمت عليه أن يقبع في الصف ما قبل الأخير رفقة إتحاد لفقيه بنصالح برصيد 19 نقطة، من أصل ثلاثة انتصارات و10 تعادلات و05 هزائم، سجل من خلالها خط هجوم الفريق 14 إصابة في حين تلقت شباكه 21 هدف.

كاميرا ناظور سيتي حضرت صباح اليوم الجمعة إحدى الحصص التدريبية للفريق وإقتربت من مكوناته لتنقل إليكم عبر الربورطاج التالي بالصوت والصورة حقائق مرة حول وضعية هلال الناظور ومعاناته.





































1.أرسلت من قبل majhol في 29/01/2011 16:11
awadi am ila3aban ighanagh am forbo.3awad ila3aban ighanagh wadasan inafa3 bo chan forbo ila amwanita ara matghayas.

2.أرسلت من قبل أخوكم من ولاية الناظور في 29/01/2011 15:59
السلام عليكم

تم تأسيس مجموعة على الموقع الشهير الفايسبوك تطالب بانشاء مركب رياضي لمدينة الناظور

http://www.facebook.com/pages/Pour-construire-un-stade-a-Nador-mn-ajl-bna-mlb-fy-alnazwr/145292562190729

3.أرسلت من قبل أخوكم من ولاية الناظور في 29/01/2011 16:08
السلام عليكم

كان على المسؤولين بفريق الهلال الناظوري اختيار التنقل الى ملعب الحسيمة بدل ملعب وجدة
على الأقل في مدينة الحسيمة سيضمن فريق الهلال بعض الجمهور الذي سيؤزره بدل اللعب في مدينة وجدة حيث أنه في وجدة الكل يكره الهلال والناظور
حقيقة صادمة حقا أهل وجدة يحقدون على الناظور وهم سبب تعاستنا الأن

أخوكم من ولاية الناظور

4.أرسلت من قبل boukhlouf في 29/01/2011 19:34
hada hal li kay ytal3ou bal flous

5.أرسلت من قبل karim في 29/01/2011 20:58
alikhwan wata9im bo di balon ta9aw rabakom ta9am sidarbi achfyawma alikhwan

6.أرسلت من قبل nadori في 29/01/2011 22:30
ache binekom ou bin koura rake be3ade 3ela koura be 600 ans

7.أرسلت من قبل thidate في 30/01/2011 05:06
يا إخوان سكان و مسؤولين الناظور موتى
و هل أحد من الأموات يسمع

هؤلاء أموات الأحياء

ستحرث عليهم و هم لا يشعرون

8.أرسلت من قبل houcine loukili berkane في 30/01/2011 11:40
impossible une ville comme nador avec sa richesse posséde une pauvre equipe et un mauvais terrain( li chaf chi ygoul allah yester)

9.أرسلت من قبل achraf في 30/01/2011 15:23
rorma koli almachkil alti yo3ani minha hilal nador ila anaho sayb9a diman botola 2 eme mhma hasal aikhwan wa3wad mahma hasal swafa anb9a wafiyan li hada alfri9 hilal nador .......

10.أرسلت من قبل chalimo في 30/01/2011 16:32
إوا غي الناس اللي عندهوم لفلوس يجمعوا مليون مليون وها انتما عندكوم ملعب ديال النكليز

11.أرسلت من قبل thidate في 30/01/2011 16:57
الرئيس إستقال نهائيا

الآن تفضلوا يا شباب قوموا بفك الأزمة عن الفريق

أو قوموا بإرجاع الرئيسين السابقين قبل تولي كريم الرئاسة

هذا أحسن و ستصبحون في هاوية

12.أرسلت من قبل a.r.s في 30/01/2011 17:14
awadi reda nchallah latnine radi natla9awe w nchofo nataije dyalkome

13.أرسلت من قبل amine في 31/01/2011 11:47
salam wach nador fiha gir hilal nadori rah kayan hta fatah nadori wach fatah machi fari9 rah hta hwa 3ando machaki ktar man hilal nadori ou 3ib 3la lmsoulin 3la had lihmal l mal3Ab dyal nador nador madina mafiha hta mal3Ab wla mourakab fou9ach radi nt9admo oykon 3andna mal3ab nftakhro bihh hchoma

14.أرسلت من قبل m في 31/01/2011 16:59
al modahara zat il 3AMALA inha nrab3 ra 14hoo...SVP

khasna ndiro wahed al modahara yawm al arbi3aa (rab3) (le mercredi) 9dam l3amala bach issando fari9 hilal wa fari9 al fath. bach ikhalsso had lforo9 rah haram. fin kayamchiw kol floss nador. rah nador hia tania fil maghrib manba3d casablanca ofin taymachiw flossna????. matansawech yawm al arbi3aa inha n rab3 assa3a 14h00. goloha lshabkom bach nkono bzaaf...
SVP
on va faire une manifestation le mercredi devant al 3AMALA de nador pour qu'ils aident hilal de nador et fateh de nador. c haram. nador est la 2eime ville economique du maroc et l'argent vont ou ????? 'oubliez pas à 14h00. et faites passé a tout le monde comme sa on serai beaucoup...SVP

15.أرسلت من قبل El Idrissi Mohamed في 01/02/2011 01:07
إننا نبارك هذه المبادرة التي نسعى من خلالها إلى تغيير المشهد الرياضي برمته في مدينتنا وفي الريف المغربي ككل بإنشاء مركب رياضي يليق بمستوى المدينة ويتناسب مع إمكانياتها الإقتصادية والمالية بالخصوص، باعتبار أن الكثير من النجوم الرياضية من أصول مغربية وريفية كذلك أصبحت تلمع في الفضاءات الأوروبية في حين لا حضور يذكر لأبناء المنطقة في الداخل على مستوى المنتخبات الوطنية وهو ما يعزى بالأساس إلى غياب البنيات التحتية اللازمة لمزاولة أي نشاط رياضي ناهيك عن الأطر ذات الكفاءة المطلوبة.
من خلال هذا المنبر المحترم أعلن بصفتي أحد أبناء المنطقة الغيورين عنها بصدق عن إطلاق مبادرة استنفار جميع الفعاليات المحلية والوطنية وأفراد الجالية المغربية في الخارج أينما كانوا والمؤسسات المالية ووزارة الشباب والرياضة ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية وحتى منظمة الإتحاد الأوروبي من خلال وكالاتها المختصة في دعم مشاريع التنمية في بلدان الأقل تقدما إضافة إلى المستثمرين المحليين الذين يجب منحهم فرصة المشاركة في تنمية منطقتهم والنهوض بها في جميع المجالات.
قبل ثلاث سنوات تقريبا لا أدري كيف أصبحت فكرة المركب الرياضي بالناظور تفرض تفسها علي بإلحاح وباعتباري فاعل جمعوي في المدينة التي أقطن بها وهي نفس المدينة التي ينحدر منها لاعب المنتخب الوطني يوسف المختاري وأخوه وليد إظافة إلى ميمون أزواغ وأحنفوف وغيرهم، فقد تبلور لدي تصور متواضع وهو لما لا نقوم باستثمار هؤولاء الرياضيين البارزين وبالتالي أن نجعل منهم القاطرة التي تجر قطار التنمية الرياضية بالمنطقة باستثمار حضورهم الرمزي وعلى الآخرين إنجاز الباقي من العمل كل في إطاره مادامت الكثير من المشاريع الكبيرة كانت بدايتها فكرة بسيطة لكن للأمانة أقول أثناء مشاورتي مع الإخوة ومن ضمنهم بعض الرياضيين السالف ذكرهم صادفت نوعين من الناس:
النوع الأول من الذين يرفعون شعار" كم من حاجة قضيناها بتركها " ولا يتلقى منهم المرء إلا التثبيط ووضع العصى في العجلة قبل أن تدور وهذا النوع من الناس هو السائد للأسف على ضفتي البحر هنا كما هناك وبما أنه على قدر أهل العزم تأتي العزائم فإن دار لقمان بقيت عندنا كما هي في تناسب تام مع العزائم الموجودة.
النوع الثاني مغربي بامتياز تتلقى منه كل التشجيع والدعم حتى قبل أن يستوعب ما تقترحه من أول كلمة تفاتحه بها في الموضوع لكن في اليوم الموالي أو قبل ذلك بساعات لا يكاد يتذكر عما وعدك به لأن النية بعدم الإلتزام حتى في حدوده الدنيا هي الأصل والإستثناء فقط عند من رحم ربي.
لهذا إخواني الكرام إذا أردتم بصدق أن نرفع هذا التحدي فليكن ذلك ولنعمل في هذا الإطار وفي هذا الإتجاه وفي اعتقادي المتواضع إنجاز هكذا مشروع بالقياس مع الإمكانيات الموجودة ليس بالأمر الصعب أو المستحيل فبالرجوع إلى ما تم تحقيقه من مشاريع بالمنطقة لم يكن أكثر المتفائلين يحلم بها مادامت الإرادة الملكية من أجل إزالة مفهوم المغرب الغير النافع حاضرة بقوة، هذا بالرغم من الغش والتلاعب المقصود الذي يطال جل المشاريع المنجزة وهذا ما لا يجب الإغفال عنه ولو لثانية واحدة عند إنجاز مشروع ضخم من هذا النوع والذي يجب أن يراعي المتطلبات المستقبلية للمدينة، أما إذا كان لابد لنا من سياسة الطبخ السريع في كوكوت مينوت ورداءة الإنجاز بُدا فمن الأجدر ألا نبدأ وعلى الجميع مني السلام.

16.أرسلت من قبل WaLiDoS هلال الناظور في 02/02/2011 23:12
هلال الناظور walo 3ndw 1 forbo 2 dh 30%100

17.أرسلت من قبل chamel في 06/02/2011 00:17
salam, ikhessa a tssmounem i7enjan zi nador , egem lmini oumbe3d lkadi oumbe3d segnor, wadji adawyin iwdan zi dakhiliya wa rassen bo lghira kh fari9 n nador, lmassouline n fari9 lHILAL wa rassen 9a3 lghira kh nador, kh tarwan tmath, fari9 wa rass bou tamwil ma39oul, nihni tawyin ila3aben zi barra, s7ab nador 3ammas adbedren rebda dayssen nfakheth + protocolat azzoun adbanen/

18.أرسلت من قبل miss n poblaw في 08/02/2011 16:55
arouuuuuuuu7 minghatiiram aybokhach rooo7 kochi niwyawmtéééééééééd ocha watgim walou taz kh qipo am wanita tchawham ,imaziighan di rifiyan tawyamd ira3aban zi senegal bach adawam iran taz ira zig ra3aban nach amiss n t97ba almodrrib ira zi imaziigan irifiyan ach dawyan r3az abokhiich

19.أرسلت من قبل ramzi في 13/02/2011 20:12
hhh achmin fariç hada li ma3ando hta fin itrini o hta mas20LIN na3sin OLa ga3 mahadrin hhhh ila bghito fari9 jibo la3Aba o 9ADO tiran Ohaydo chi rah la 3ala9A lihom bilkora hhh

20.أرسلت من قبل walid في 14/02/2011 21:18
هلال الناظور awadi am ila3aban ighanagh am forbo.3awad ila3aban ighanagh wadasan inafa3 chan forbo 3awadi forbo walo nice ndera di 2 hhhh ?!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

21.أرسلت من قبل RAMZI WALD AGADIR في 15/02/2011 17:07
hhhh hadak tiran kon ghir rabaw fin chi 100 7awli min lahna l3ID ghai ikono mazyan 3al A9AL rah kayn gazo fin ghadi yakmo hhhh

22.أرسلت من قبل tam3rat في 28/02/2011 20:39
mochil han kai3ani azma madiabrit n3raf sabab 3lach sonasid katda3m difaa hassani jadidi 3lach bank sha3bi kyda3am wac f7in ana hilal la baladia makadamch hilal 7na kanchofo baladia dial berchid kad3m youssoufia 120million kol 3am3awd baladia dial fkih ben sal7lfar9a dialhab120 millons 3ib o 3ar baladia dial nador katsada9 3la hilal 15 millons wach nbniw biha l7mamat labod n3arfo anaho fiha rijal a3mal omachari3 achbah kaybghiw i3amro jiob blflos barlamanion achba7 bima3na lkalima omchil dial ml3ab dial nador ghir hoa li machi sal7 bach isdoh f7in lmala3ib dial stat olfkih ben sal7 rachad bernoussihoma lisa7in bach idiro lina ml3ab b3och istina3i y7a9a9 tatalo3at ljomhor olhilal kadalik fath nadori kantmnaw men khotnalifo europa li9adinidiro yed fyed yt3awno ybniw morakab yossel ltatalo3at sakinat hilal riadi nadori oljmhor rifien 3amatn khas i3arfo ba3d ktastahdf hilal bach iti7oha lhoat odma hilal odima lkhodr kalami mojahila ala7ba olrayorin 3la lhilal akhokom tam3rat o3acha sidna mohmed lah insro o3acha lmaghribmen tanja lgwira l3ziza












المزيد من الأخبار

الناظور

هكذا ستتدخل مؤسسات مركزية للحد من انتشار الكلاب الضالة ومخاطرها بالناظور

مسلسل حرق حاويات النفايات متواصل بالناظور.. إتلاف حاوية جديدة حرقا قرب المحطة الطرقية

كانت في طريقها الى المغرب.. العثور على سيارة فاخرة تفوق قيمتها 100 مليون سنتيم مسروقة من ألمانيا

جمارك معبر فرخانة تحبط عملية تهريب 1400 لتر من الكحول الطبي

البحرية الاسبانية بمليلية تنقذ مهاجرين سريين من بنغلاديش وجنوب الصحراء

الجزيرة الوثائقية ترحب بمتابعيها على "فايسبوك" بصورة من جزيرة بوقانا

درك أركمان يوقف افراد شبكة اجرامية تنشط في تهريب المخدرات وتهجير البشر