هكذا تفاعل أبناء الريف بالمهجر مع فيديو "بنيوسف" بمناسبة عيد الفطر


هكذا تفاعل أبناء الريف بالمهجر مع فيديو "بنيوسف" بمناسبة عيد الفطر
ناظورسيتي: متابعة

تفاعل نشطاء السوشل ميديا المقيمين بديار المهجر، مع فيديو "سفيان بنيوسف" بمناسبة عيد الفطر المبارك، بشريط ثان باركوا فيه هذه المناسبة السعيدة للمغاربة عامة وعائلاتهم وذويهم بالناظور.

وهنأ المتحدثون في الفيديو كافة المشتركين معهم في صفحاتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، ومتابعيهم عبر تقنية البث المباشر، بعبارات يغمرها الكثير من الحنين والشوق لأرض الوطن وعائلاتهم وأصدقائهم بالمغرب، وذلك بعد أن منعتهم القيود التي فرضتها بلدان العالم على السفر من بإحياء الليلي الرمضانية والاحتفاء بعيد الفطر المبارك بالقرب منهم للعام الثاني على التوالي.

ويأمل مغاربة المهجر، رفع القيود التي فرضتها الحكومة المغربية على التنقل في القريب العاجل، بما سيمكنهم من العودة وطنهم قبل حلول عيد الأضحى وموسم مرحبا 2021، وفي هذا الصدد أكد ناشرو الشريط السالف ذكره أن جدار الشوق أضحى يعمق جراحهم يوما بعد آخر مما يحتم على حكومات العالم إيجاد طرق بديلة وآليات ناجعة لمكافحة انتشار كورونا دون حرمانهم من زيارة الأهل والأحباب.



وكان سفيان بنيوسف واحد من بين صناع المحتوى والمؤثرين في السوشل ميديا بالريف، قدم هدية لأفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، عبارة عن فيديو يضم مجموعة من أبناء الناظور، وهم يباركون العيد للمقمين بالمهجر، عبروا لهم عن شوقهم آملين بفتح الحدود قريبا ليتجدد اللقاء بهم.

وأثار هذا الفيديو مشاعر مجموعة من أفراد الجالية الريفية المقيمة بالخارج، حيث ظهر عدد منهم في بث مباشر وتفاعلات أخرى في قائمة القصص ويوميات الانستغرام وهم يذرفون الدموع حسرة على عدم القدرة على إحياء المناسبات الدينية مع أسرهم في المغرب بسبب قيود كورونا.

وكانت مصادر مطلعة، كشفت أن مديرية الطيران المدني قررت الاستمرار في تعليق جميع الرحلات المحددة سابقا مع عدد من الدول البالغ عددهم 54 دولة، إلى تاريخ 10 يونيو المقبل. وأرجع تاريخ التمديد إلى قرار الحكومة التي دعت إلى الاستمرار في التقيد بإجراءات حالة الطوارئ الصحية بالمملكة لمواجهة الجائحة والسلالات المتحورة، لشهر إضافي.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح