هذه مميزات طائرة هيركوليس التي سيتوصل بها المغرب


هذه مميزات طائرة هيركوليس التي سيتوصل بها المغرب
ناظورسيتي: متابعة

أكدت مصادر إعلامية دولية على أنه من المرتقب أن يستقبل المغرب قريبا أمريكيتين للنقل العسكري والتكتيكي من طراز C-130H Hercules.كان قد طلبهما في يونيو 2019.

وتضيف ذات المصادر على أن حصول المغرب على هذه الطائرات العسكرية يأتي ضمن برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية (EDA)، والذي يسمحُ لحلفاء الولايات المتحدة بالاستفادة من فائض المعدات الدفاعية، بتكلفة منخفضة أو بدون تكلفة.

وتتميز هذه الطائرات بإمكانية نقلها لشحنات ضخمة من العتاد العسكري، بدءا من طائرات الهيلكوبتر والمركبات المدرعة ذات العجلات الست، بالإضافة إلى البضائع المنقولة جوا والعسكريين

وتتميز الطائرة أيضًا بأنظمة دفاعية متكاملة، ورادار ملون منخفض الطاقة، وشاشة عرض رقمية متحركة، ومحركات توربينية جديدة مزودة بمراوح ذات ست شفرات، جميعها مركبة، وطيار تلقائي رقمي.



والطائرة أيضًا مخصصة لنقل العتاد العسكري، وللرّد على الاعتداءات الجوية، والبحث والإنقاذ، والبحث العلمي، واستطلاع أحوال الطقس، والتزود بالوقود الجوي، والدوريات البحرية، ومكافحة الحرائق الجوية.

وتقوم طائرة C-130 Hercules في المقام الأول بالجزء التكتيكي من مهمة الجسر الجوي. وهذه الطائرة قادرة على العمل كوسيلة النقل الرئيسية لإسقاط القوات والمعدات في المناطق المعادية.

باستخدام منحدر التحميل والباب الخلفي، يمكن لـ C-130 استيعاب مجموعة واسعة من البضائع الضخمة ، بما في ذلك كل شيء من المروحيات والمركبات المدرعة ذات الست عجلات إلى البضائع المنقولة والأفراد العسكريين. أما بالنسبة للتسليم الجوي ، يمكن أن تحمل حمولة جوية تصل إلى 42000 رطل (19000 كجم) أو تستخدم معدات الهبوط عالية التعويم للهبوط وتسليم البضائع على شرائط خشن.

وقد تم تقديم C-130H في عام 1974 مع سلاح الجو الأميركي مزودة بمحرك أليسون T56-A-15 التوربيني الأقوى. متطابقًا تقريبًا مع C-130E خارجيًا ، جلب المحرك الجديد تحسينات كبيرة في الأداء للطائرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح