هذه قائمة الدول التي تمنح بطاقة الإقامة والجنسية لمن يملك عقارا بها


هذه قائمة الدول التي تمنح بطاقة الإقامة والجنسية لمن يملك عقارا بها
ناظورسيتي: متابعة

أصبحت مجموعة من الدول الأوروبية تمنح بطاقة الإقامة، للمواطنين المنتمين للدول غير الأعضاء في الإتحاد الأوروبي، إن قاموا بإقتناء عقارات في أراضيها.
وذلك بعدما تم ملاحظة تحول مجموعة من المواطنين لإقتناء المنازل والعقارات بتركيا وبلدان أخرى عوض منطقة الإتحاد الأوربي.

وتعمل هذه الدول على جذب الزبناء من جميع أنحاء العالم، وذلك بمنحهم بطاقات الإقامة لهم ولعائلتهم، حيث تم وضع مجموعة من الشروط بينها ان يتجاوز المبلغ المدفوع قدرا يتم تحديده في السابق، ومن بين هذه الدول نجد اليونان، البرتغال، اسبانيا، وكذلك ايرلندا، حيث يتمكن هؤلاء من التجول بحرية داخل الإتحاد الأوروبي.

وتشترط إسبانيا إشتراء عقار بمبلغ 160 ألف أورو من أجل منح بطاقة الإقامة، فيما البرتغال تمنح حق الحصول على تصريح الإقامة مبلغ لا يقل على 200 ألف أورو.

فيما دولة لتوانيا تمنح الإقامة وكذلك بعد مدة الجنسية ويمكن التنقل بها داخل الدول الأعضاء بالإتحاد الأوربي، للأشخاص الذين يشترون منازل وعقارات في الريف قيمتها 71 ألف و 300 أورو، وفي المدن الكبرى 143 ألف أورو على الأقل.




بالنسبة لدولة إيرلندا فتطالب بمبلغ مرتفع للراغبين الحصول على بطاقة الإقامة، حيث يجب أن يمتلكوا عقار يساوي قيمته 400 ألف أورو، عكس مقدونية التي تمنح الجنسية لرجال الأعمال الذين يستثمرون 150 ألف أورو فقط بعد مدة الإقامة.

فيما اليونان تمنح التصريح الدائم للإقامة لكل من يشتري عقارا تتجاوز قيمته 250 ألف أورو، فيما أوكرانيا الدولة العضوة بالإتحاد الأوربي فتمنح بطاقة الإقامة للأشخاص الذين يفتتحون شركة ويوجد بها 100 ألف أورو في حساب شركة سيفتتحونها.

أما ألمانيا فتمنح الإقامة وبعدها الجنسية لرؤوس الأموال الذي يؤسسون شركات برأسمال 250 ألف أورو على ضمان توظيف 10 أشخاص، فيما الولايات المتحدة فيجب على الراغبين الإقامة فيها الإستثمار بمبلغ 500 ألف دولار في المناطق التي تحددها من قبل الحكومة، أو من يستثمرون مليون دولار وتمنحهم الجنسية بعد 5 سنوات.

أما بالنسبة لكندا فهي تمنح الجنسية بعد إقامة ثلاث سنوات لمن يستثمرون 400 ألف دولار أو من يمتلكون في حسابهم البنكي 500 ألف دولار، فيما الأورجواي تمنح الإقامة لكل من يحقق ربحا شهريا يبلغ قيمته 1200 دولار وبعد ثلاثة سنوات تمنح الجنسية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح