NadorCity.Com
 


ها قد وقع ما حذر منه المجتمع المدني بلدية أزغنغان : حي "ابنعليتا" يغرق في مياه واد الحار


ها قد وقع ما حذر منه المجتمع المدني بلدية أزغنغان : حي "ابنعليتا" يغرق في مياه واد الحار
تقرير إخبـاري :

ها قد وقع ما حذر به المجتمع المدني بلدية أزغنغان … فاضت اليوم الجمعة 06 يونيو الجاري مياه الصرف الصحي على سكان حي ابنعليتا حيث أغلقت عليهم أبوابهم و قطعت عليهم طرقهم حتى أضحى الواحد منهم لا يستطيع الدخول الى منزله ناهيك عن الروائح الكريهة التي أزكمت أنوفهم و صفدت نوافذهم في هذا اليوم الحار جدا ... كارثة بيئية و انسانية بكل المقاييس..

وقد اتصل بعض أعضاء جمعية الشروق للبيئة و التضامن بالمسؤولين لكن دو ن جدوى كما اتصلوا باتحاد النسيج الجمعوي في ششخص رئيسها و بمكتب الماء الصالح للشرب الذين أوفدوا شاحنة تنقية القنوات ، وهذا الاجراء اعتبره السكان حلا ترقيعا لأن المشكلة أن القناة الرئيسة تستقبل أكثر من طاقتها مما يدفع الى انفجار القناة و قد سجل هذا اليوم خمس أماكن في الحي انفجرت بمياه الصرف الصحي ، أضف الى ذلك أن سمك القناة بالحي أقل من نظيراتها بالأحياء الأخرى بمدينة أزغنغان.

وقد وعد رئيس اتحاد النسيج الجمعوي بأزغنغان بعقد لقاء مع باشوية أزغنغان و رئاسة بلدية أزغنغان للايجاد الحل المناسب لهذه الكارثة.
و للتذكير فان المجتمع المدني المتمثل في اتحاد النسيج الجمعوي بأزغنغان قد حذر في لقاءات رسمية سابقة حضرها رئيس بلدية أزغنغان و بعض نوابه من هذه الكارثة لكون أشغال انجاز واد الحار بالمدينة التي صرفت فيها أموال طائلة تنجز بعشوائية و لم تخضع لمعايير العلمية و التقنية السليمة ، أضف الى ذلك دعوته القسم التقني لمتابعة الأشغال لكن دون جدوى.

لذا فالسكان وجمعية الحي يحملون كامل المسؤولية لبلدية أزغنغان و يطالبون رئيسها بالتدخل العاجل لحل هذه المشكلة البيئية و الانسانية التي حلت بهذا الحي المهمش ...



































































































المزيد من الأخبار

الناظور

إخضاع لاعبي فريق الفتح الرياضي الناظوري لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا

رحلة للتهجير السري من سواحل الحسيمة تنتهي بسجن ثلاثة أشخاص

حجز كمية مهمة من مخدر "الطابة" قيمتها 168 مليون سنتيم

حجز كمية مهمة من الحشيش مخبأة في عجلات شاحنة بميناء مليلية

اسبانيا ستمنع برمجة رحلات جوية من أراضيها إلى المغرب

هل سيفرض على القادمين إلى المغرب قضاء الحجر الصحي الإجباري؟

مشاهد مغرية لهواة الصيد بالقصبة في منطقة الجزيرة بقرية أركمان