نقابة تؤكد تحول محاكم الناظور لأكبر بؤرة مهنية لكورونا بالجهة الشرقية


نقابة تؤكد تحول محاكم الناظور لأكبر بؤرة مهنية لكورونا بالجهة الشرقية
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

أصدر المكتب المحلي بالناظور للنقابة الديمقراطية للعدل، المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، بيان أستنكاري، تعتبر فيه أن محاكم الناظور أصبحت تشكل أكبر بؤرة مهنية بالجهة الشرقية، وذلك بعد تسجيلها 32 إصابة بفيروس كوفيد 19 بمحكمة الإستئناف، و 12 حالى بالمحكمة الإبتدائية، وحالتين بقسم قضاء الأسرة، أزيد من 90 في المائة منها من أطر هيئة كتابة الضبط.

وأضافت النقابة في بيانها أن بقية أطر هيئة كتابة الضبط والهيئة القضائية هم حالات مخالطة للحالات 46 التي تأكد إصابتها بالفيروس، الأمر الذي يستوجب إعادة إجراء التحاليل المخبرية لجميع المشتغلين بمرفق العدالة بشكل مستعجل، مع إحاطة جميع المصابين بالمراقبة الصحية اللازمة.

واستنكر بيان النقابة الغياب التام لحس المسؤولية الذي ابانت عنه لجنة اليقظة بمحاكم الناظور، فيما ألت إليه الوضعية الصحية للموظفين وباقي أطر العدالة بالإقليم.

وأعلنت النقابة توقيفها العمل بجميع مرافق العدالة بالناظور، في حالة ما لم يتم توقيف الجلسات، وتفعيل نظام التناوب بين الموظفين حفظا للسلامة الصحية لجميع أطر هيئات الدالة وللمرتفقين من جهة، وللحفاظ على الحد الأدنى من استمرارية الخدمة القضائية من جهة أخرى، وذلك من الأسبوع القادم.


وأعلنت وزارة الصحة في حصيلتها اليومية، اليوم السبت 21 نونبر الجاري، عن تسجيل 28 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى إقليم الناظور، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى أزيد من 800 حالة، في حين تم تسجيل حالة وفاة وحيدة، خلال 24 ساعة الماضية.

وحسب المصدر نفسه، وبخصوص الحالة الوبائية بالناظور، تم تسجيل 73 حالة شفاء بين المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم. هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، أزيد من 3129 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور ، منها 2265حالة شفاء و81حالة وفاة. وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم الناظور أضحى يسجل منذ أزيد من شهرين تقريبا، عدد كبير في الإصابات والوفيات بسبب الفيروس التاجي، ما عجل بالسلطات الإقليمية لأخد حزمة من التدابير المتمثلة في فرض حجر صحي جزئي إلى غاية إحتواء الأمر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح