NadorCity.Com
 






نشطاء الحراك القابعين بسجن الحسيمة يستعدون للإضراب عن الطعام يوم العيد


نشطاء الحراك القابعين بسجن الحسيمة يستعدون للإضراب عن الطعام يوم العيد
ناظورسيتي | متابعة

أعلن نشطاء الحراك القابعين بالسجن المحلي للحسيمة، عزمهم على الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام مدته 24 ساعة يوم عيد الأضحى، وذلك احتجاجا منهم على ما وصفوه بـ "الجريمة الشنعاء التي راح ضحيتها الشهيد عماد العتابي الذي اغتالته أيادي الغدر في زهرة عمره يوم 20 يوليوز بمدينة الحسيمة"، وتنديدا كذلك بـ "الاعتقالات التعسفية والمتابعات، واحتجاجا على القضاء الذي لم يكن منصفا وذلك بعدم التزامه الحياد".

واستنكر ذات التشطاء في بيان معمم على أوسع نطاق ما اعتبروه "محاكمات صورية وأحكام جائرة طالت أبناء الريف الأبي، وخرقا سافرا لحقوق الإنسان وللالتزامات الدولية"، كما ناشدوا "المجتمع الدولي بما فيه الهيئات والمنظمات العالمية لحقوق الإنسان من أجل التدخل لرصد وردع هذه التجاوزات الخطيرة والوقوف على الحقائق".

وعبر البيان عن تنديد المعتقلين بـ "المضايقات التي تعرض لها المحامي والحقوقي عبد الصادق البوشتاوي من طرف السلطات، معتبرين ذلك مسا بمهنة المحاماة"، بالإضافة إلى "الاعتقالات التي شملت الشباب المواكبين لأحداث الريف عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسهم الصحفي والإعلامي مدير موقع بديل الإلكتروني حميد المهداوي، الذي زاول مهنته الصحافية في إطار القانون وحدوده، ولم يسلم بدوره من عاصفة التهم الملفقة التي استهدفت أبناء شعبنا الأبي".

وحمل المعتقلون ضمن ذات البيان "الدولة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع، فالكل يعرف مدى سلمية احتجاجات الريف ومدى شرعية مطالبها، إلا أن تعامل الدولة معها لم يكن منصفا وهذا إن كان يدل على شيء فإنما يدل على مؤامرة جوهرها انتقام سياسي محض"، متسائلين عن الحد الذي سيظل فيه هذا الحيف جاثما على صدور أبناء هذا الوطن بصفة عامة وعلى أبناء الريف بصفة خاصة ؟"، حسب لغة البيان دائما.



1.أرسلت من قبل Aziz في 31/08/2017 10:22
IKHWANI ASSUJANA3 AL-MAKHTOUFINE WAL MO3TAQALINE ,

ANNA TANADDAMANE M3AKOM LAAAAAAAAAAA AAAAAAAIIIIIIIIIIIIDDDDDD

DOUNA ITLAQ SARAAAAAAHOKOM KOLLOKOM KABIRAN WA SA3IRAN MAHKOMINE AWE MAZALOOO TAHTA QANOUNE AL-MAGHRABI ADDALIME AL-FASSID AL-MOJRIME AL-MONAFIQ .
AQOLO MIN HAD AL-MINBARE LAAAAAAAA AID DOUNAKOM .

CHOKRAN NADORCITY ALA ANNACHR .

2.أرسلت من قبل mourad nador في 31/08/2017 14:59 من المحمول
ما تنوون فعله هو من الجنون و الحرام. لان الامتناع و هو في اصله الصيام محرم على المسلم يوم العيدين. احيوا هذه السنة و كلوا و اشربوا كما ستفعل الملايين و كفاكم من ثاغنانث التي اوصلتكم الى هذا الجرف الهاري الذي يكاد ينهار بكم.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

دار المرأة تفتتح رسميا بـ"رأس الماء" بطاقة استيعابية تصل 140 متدربة ومستفيدة

ثانوية الخوارزمي بالناظور تحتفل بعيد الاستقلال

اندلاع حريق مهول بمنطقة "ماروست" والإطفائيون يسارعون لإخماده قبل انتشار نيرانه بالناظور

الناظور: كلاب حراسة السواحل بجزيرة المهندس تهاجم قطيعا من الماشية وتكبد صاحبها خسائر مادية فادحة

الفتح الرياضي الناظوري يرتقي في سلم الترتيب بفوزه على شباب هوارة بهدف للاشيء

حزب رئيس الحكومة يدعو إلى تنفيذ توصيات لجنة برلمانية زارت معابر بني انصار

الصيد الجائر بمارتشيكا يدفع جمعية إلى محاصرة القوارب غير المحترمة للقانون