نشرة انذارية.. تساقطات ثلجية ومطرية في عدد من المناطق ابتداء من يوم غد


ناظورسيتي: متابعة

كشفت المديرية العامة لمراقبة الأرصاد الجوية بالمغرب، عن قدوم زخات رعدية قوية وتساقطات ثلجية مهمة، ستعرفها عدد من أقاليم المملكة ابتداء من يوم غد الخميس إلى غاية السبت المقبل.

وحسب نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، عممتها المديرية العامة للأرصاد الجوية على مختلف المصالح الحكومية بالمغرب، فإن زخات رعدية قوية ستتراوح ما بين 40 و 70 ميليمترا، ستشهدها اعتبارا من الساعة السادسة مساء من يوم غد الخميس 25 فبراير إلى غاية الساعة الثامنة من مساء اليوم الموالي كلا من أقاليم وعامالات، أزيلال، قلعة السراغنة، الحوز، شيشاوة، ورزازات، الرحامنة، مراكش، اليوسفية وتارودانت.

وستهم، خلال نفس الفترة المذكورة، زخات رعدية أحيانا ومعتدلة تتراوح ما بين 20 و 35 مليمترا، ستكون مصحوبة بالبرد، أقاليم بن سليمان، بني ملال، برشيد، الصوير، الدارالبيضاء، الخميسات، الفقيه بنصالح، ومديونة.


وستعرف، أقاليم خريبكة، المحمدية، النواصر، آسفي، الرباط، سطات، سلا، الصخيرات، تمارة، تنغير وطاطا، نفس التغيرات الجوية خلال الفترة السالف ذكرها.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن تساقطات ثلجية ستهم المناطق البالغ علوها 1400 مترا، وستتراوح ما بين 20 و 50 سنتيمترا في 24 سعة، وذلك ابتداء من يوم الخميس 25 فبراير الجاري على الساعة السادسة مساء إلى غاية الحادية عشرة ليلا من يوم السبت 27 من نفس الشهر، وذلك بكل من إفران، الحوز، بني ملال، أزيلال، بولمان، خنيفرة، شيشاوة، تارودانت، تنغير، وورزازات.

وتتوخى مديرية الأرصاد الجوية، من هذه النشرة الانذارية، تحذير عموم المواطنين والمواطنات من ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتفادي كل من شأنه أن يعرضهم للخطر، لاسيما مستعملي الطريق والمسافرين، والراغبين في قضاء عطلة نهاية الأسبوع بالأماكن الطبيعية والمنتزهات الغابوية والبعيدة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح