نتائج انتخابات بلجيكا: الاشتراكيون يكتسحون بروكسيل ولييج ومونس ويفشلون في الظفر ببلدية أحيدار


نتائج انتخابات بلجيكا: الاشتراكيون يكتسحون بروكسيل ولييج ومونس ويفشلون في الظفر ببلدية أحيدار
موفد ناظورسيتي الى بلجكيا

جهة بروكسيل العاصمة : الحزب الاشتراكي يحقق نتائج إيجابية ويستحوذ على أكبر البلديات


عرفت بلدية بروكسل المركز، التي تعرف تواجد نسبة مهمة من أفراد الجالية المغربية، تمكن الحزب الإشتراكي من حصد المرتبة الأولى، بعدما حصل على 17 مقعد، متبوعا بحزب "إيكولو" بـ 9 مقاعد، ثم حزب "إم.إيغ" بـ 7 مقاعد، وأخيرا حزب "سي.دي.أش" بـ 5 مقاعد.

وبخصوص المنتخبين المنحدرين من أصول مغربية، فقد فاز عن الحزب المتصدر كل من فوزية هاريش، أورياغلي محمد، القطيبي أحمد، وخالد زيان، ثم عن باقي الأحزاب واللوائح كل من حمزة الفاسي الفهري، وزبيدة الجلاب، مصطفى العمراني، فاطمة عابد، تافرانتي كريم، مراد الميموني، محمد ناصر، أنس عبد المومن، نوال بنحمو.

وعن حزب "بي.تي.بي" فاز كل من الباكري ماتليد، زهور الولاجي، الطاهري عبد المجيد، نعيمة اليبقيوي، ثم سعيد الطالبي.

ولقد فشل الحزب الاشتراكي في الظفر ببلدية جيت، حيث تصدر حزب "لـ.بي" الذي تمكن من الحصول على 16 مقعدا، متبوعا بحزب "إيكولو" بـ 7 مقاعد، ثم حزب "بي إس" بـ 6 مقاعد، و "إم إغ" بـ 5، وحزب "ديفي" مقعدين، وحزب "إن.فا" مقعد واحد.

وبخصوص المنتخبين المنحدرين من أصول مغربية، فقد فاز كل من منير لغريسي، و سعيد الغول عن الحزب المتصدر، ثم باريس سليمة، و فاطمة السالك، عن حزب "إيكولو" الذي احتل المرتبة الثانية، ثم النهاري ياسين، و فؤاد أحيدار، و حليمة العمراني عن الحزب الاشتراكي.

جهة فلوندغ: حزب "ن.في.ا" يحافظون على بلدية أنفيرس والاشتراكيون ينالون 6 مقاعد.


تمكن حزب "إن في ا لي" من الحفاظ على بلدية أنفيرس التي كان يرأسها خلال الولاية السابقة، وذلك بعدما تمكن من إحراز 23 مقعد، متبوعا بالحزب الأخضر الذي انتزع 7 مقاعد، وأخيرا الحزب الاشتراكي بـ 6 مقاعد.

وبخصوص المنتخبين المنحدرين من أصول مغربية، فقد فاز كل من ياسمينة ستا، وإكرام قسطيط وعماد النوري، ونبيلة أيت داود، ومحمد أعميمو، وخرباش ياسمينة، وكريم بشار، وهشام المزيرح، عن الحزب الاشتراكي، بالإضافة لنعيمة العنجري عن حزب "س.دي.ف"، وكذا خديجة شنوف عن حزب العمل.

وببلدية "غانط" تمكن أيضا الحزب الإشتراكي من حصد المرتبة الأولى بـ 20 مقعدا، متبوعا بحزب "في.ل.دي" بـ 15 مقعدا، ثم حزب "ن.في.ا" بـ 7 مقاعد.

جهة والوني : الاشتراكيون يحافظون على الصدارة ويستحوذون على مونس ولييج


عرفت "لييج" أيضا التي تشهد كثافة سكانية مهمة من أبناء الجالية، فقد حصد الحزب الاشتراكي المرتبة الأولى بـ 17 مقعد، متبوعا بحزب "إم.إيغ" بـ 9 مقاعد، ثم حزب "بي.تي.بي" بـ 9 مقاعد أيضا.

وببلدية "سان نيكولا" أيضا التي تشهد تواجدا للمغاربة المنحدرين من الأقاليم الشرقية والريف، فقد حصد الحزب الاشتراكي المرتبة الأولى بـ 16 مقعد، متبوعا "بي.تي.بي" بـ 4 مقاعد، ثم حزب "إم.إيغ" بـ 3 مقاعد، وحزب "إيكولو" بمقعدين.

وبخصوص المنتخبين المنحدرين من أصول مغربية، فقد فاز كل من خالد الحناوي ابن إقليم الناظور، وعبد الكريم بنمونة عن الحزب المتصدر.





1.أرسلت من قبل العمرانب في 14/10/2018 20:48 من المحمول
حزب الخضر بأنفرس حصل على 11

2.أرسلت من قبل zidan في 14/10/2018 21:31 من المحمول
عن أي اكتساح للحزب الإشتراكي تتحدثون، و من أين أتيتم بهذه الأرقام المغلوطة.
نتائج الانتخابات في بلجيكا عرفت تفدما كبيرا لأحزاب اليمين في معظم البلديات و المحافظات
المغربي الوحيد الذي حقق فعلا إنجازا غير مسبوق في هذه الإنتخابات هو محمد ريضواني

3.أرسلت من قبل zidan في 14/10/2018 21:33 من المحمول
محمد ريضواني عن الحزب الإجتماعي تأكد أنه سيكون عمدة بلدية لوفن حيث حصل على عدد من الأصوات لم يتوقعه حتى زملاؤه في الحزب

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح