NadorCity.Com
 


ناشطون فيسبوكيون يسخرون من بنكيران عبر فرقة عفا الله


ناشطون فيسبوكيون يسخرون من بنكيران عبر فرقة عفا الله
حسن الأشرف

تفتَّق "إبداع" ناشطين مغاربة في موقع الفيسبوك على إخراج صورة مركبة تجمع رئيس الحكومة الحالية عبد الإله بنكيران ووزراء من حزب العدالة والتنمية، سموها "فرقة عفا الله"، في إشارة إلى المسلسل المصري "فرقة ناجي عطا الله" الذي يلعب بطولته النجم عادل إمام، ويلقى متابعة جماهيرية في رمضان الحالي على شاشات عدد من القنوات العربية، ومن ضمنها قناة ميدي سات.
ولجأ ناشطو الانترنت إلى هذه الصورة المركبة، التي ضمت أيضا الرميد والخلفي وبوليف والرباح والداودي، كتعبير ساخر منهم على الجملة الشهيرة التي جاءت على لسان بنكيران خلال حواره الأخير في قناة الجزيرة حين قال "عفا الله عما سلف"، وهو يرد على سؤال للمذيع أحمد منصور حول مصير ملفات الفساد في البلاد.

ووضع ناشطو الفيسبوك صورة "فرقة عفا الله" حيث قاموا بتركيب رؤوس وزراء العدالة والتنمية فوق أجسام ممثلي المسلسل المصري الذي تدور أحداثه حول "شخصية ضابط مصري متقاعد يعمل بالسفارة المصرية في إسرائيل، ويقرر الانتقام بسبب أعمالها الوحشية في فلسطين، وذلك من خلال سرقة بنك إسرائيلي، فيعود الضابط "عادل إمام" إلى مصر ويتصل بمجموعة من تلاميذه لتنفيذ خطته".

واللافت أن صور الوزراء التي شكلت "فرقة عفا الله" المغربية لم تكن اختيارا اعتباطيا من طرف "مُبتكريها"، باعتبار أنها ضمت وزراء الحزب الإسلامي الذين يرى البعض أنهم تراجعوا عن قرارات أو مواقف سبق لهم أن تمسكوا بها قبل تولي الحكومة أو في بداية تشكيلها.

وفي سياق متصل قام ناشطون في العالم الافتراضي بوضع شريط فيديو على موقع اليوتوب، يكشفون من خلاله ما اعتبروه تناقضا عند بنكيران بين ما كان يقوله في فترة الحملة الانتخابية، عندما كان حزب المصباح في صف المعارضة، وبين ما سموه "تراجعا" في مواقف بنكيران توجه بعبارته التي جابت آفاق البلاد بالقول: "عفا الله عما سلف".




1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 06/08/2012 23:50
صورة معبرة و مشرفة لوزراء العدالة و التنمية... فهذا دليل على روحهم القتالية العالية ضد الفساد مهما جند جنوده من معارضة و جمعيات و فيسبوكيين .
فالحق يعلو و لا يعلى عليه... هؤلاء رجال أتوا للتضحية من أجل هذا الوطن فوجدوا عراقيل عدة من كثير من الجهات لتشويه صورتهم
فعلى الأقل أن يكون الشعب واعيا و أن يعي المناورات السياسية و لا يتدحرج بعيدا و يكون أداة لمواجهة الحق.
كونوا أ المغاربة رجال، و دعموا حكومة الحق ، و انصروها على الباطل... و إلا سيبققوا يلعبون بكم و توجيه عقولكم و مشاعركم مادامت السماوات و الأرض ... احذروا و احتكموا إلى العقل الواعي بالتغيرات التي تقع في بلد مثل المغرب الذي ظل مستعمرا منذ الاستعمار إلى حد استلام العدالة و التنمية الحكومة.
فكل ما ترونه من ضوضاء و انتقادات و إن بدا ظاهرها
صوابا فباطنها مكر و سعي لإفشال تجربة هته الحكومة التي تحاصر جيوب الفساد الذين يزعجهم الحكم بالعدل و لا يستطيعون(الأحزاب، الجمعيات...) تحقيق و تطوير مشاريعهم و ممتلكاتهم إلا في الماء العكر.

2.أرسلت من قبل Mohamed في 07/08/2012 12:10
Qu’est ce qui vos étonne dans le comportement de ce type et ça bande. C’est une bande de conservateur. Rien ne changeras au Maroc, au contraire ça s’empire… avant tout le monde volais l’argent public et personne n’es au courant de rien. Maintenant tous est fait en ligne… en direct plein jour. Chaque fois qu’on désigne un voleur il est pardonné sous crainte qu’il dévoile ce qui se cache…
Voler on sait qu’on ait vole et par les même personne pour qui on a voté … qu’est-ce que vous voler on ait comme ça on adore ça…
La preuve c’est qu’on a choisis comme premier homme, quelqu’un qui est alimenté par la haine vis avis d’une grande population marocaine.

3.أرسلت من قبل maghribiya في 08/08/2012 14:48
al2insan assalih daaa2iman yata3arrado ll2ihanat fi albidaya.fada3kom mina hadihi al2ibda3at assakhiiifa wa waddifoha fi chay2in mofid.












المزيد من الأخبار

الناظور

نافورة حديثة وسط ساحة الشبيبة والرياضية بالناظور تتعرض للتخريب وإتلاف تجهيزاتها

شاهدوا.. أساتذة التعاقد ينزلون لشوارع الناظور احتجاجا على المتابعات القضائية ودفاعا عن الإدماج

سائقو سيارات الأجرة بالناظور ينضمون للاتحاد المغربي للشغل

اعتقال قطيع أغنام ترعى في حديقة عمومية بالناظور.. وذبح إحداها لفائدة نزلاء الخيرية

عاجل.. العثور على جثة ستيني في الناظور بعد أزيد من أسبوعين منذ اختفائه

"فوضى" جثامين ضحايا كورونا تثير الجدل في الناظور.. وهذه أسباب تسلم عائلات موتاها وحرمان أخرى

تعزية لعائلة الموساوي في وفاة الحاجة تامعنانت