مواطن هولندي "يصطاد" ثلاثة أجهزة كمبيوتر بـ7 أورو فقط و"ميديا ماركت" تريد استعادتها


مواطن هولندي "يصطاد" ثلاثة أجهزة كمبيوتر بـ7 أورو فقط و"ميديا ماركت" تريد استعادتها
ناظورسيتي -متابعة

تمكّن هولندي، بسبب خلل في موقع "ميديا ماركت" من "اصطياد" ثلاثة أجهزة حاسوب من نوعية "iMac" بسعر يقلّ عن 7 أورو.

ونجح "نيمو" من مدينة إيمن، في اقتناء الأجهزة الثلاثة بهذا الثمن الرخيص جدا، موضّحا أنه طلب، السبت، ثلاثة أجهزة من النوع المذكور، قبل أن يلاحظ، بعد نصف ساعة من تسجيله طلبه، خللا في الموقع وأن السّعر كان رخيصا جدا، ورغم ذلك تلقيت، بعد دقائق قليلة، فاتورة بالسعر نفسه الذي يُعرَض -بالخطأ- في الموقع، مع تأكيد الشّحن، فظنّ أن الشركة المذكورة تريد فعلا أن تبيع هذه الأجهزة بهذا السعر الرخيص.

وتلقى نيمو، مساء الأحد، مكالمات من موظف خدمة الزبائن في الشركة يطلب منه أن يعيد الأجهزة، مؤكدا له أنه إذا لم يُعدها فسيحولون القضية إلى قسم تحصيل الديون.


وتابع أن "ميديا ماركت" طلبت منه أن يعيد الأجهزة بسرعة أو يدفع سعرها كاملا في أسرع وقت، قبل أن تبدأ الضغط عليه أكثر حتى يرجع الحواسيب أو يدفع سعرها كاملا، وقالوا إنه إن لم يُعد، قبل يوم الأربعاء، الأجهزة الثلاثة أو يدفع ثمنها الحقيقي فستتخذ الشركة إجراء قانونيا.

لكن هذا الزبون "المحظوظ" قرر أن يحتفظ بأجهزة الكمبيوتر الثلاثة، طالبا مشورة من صديق له يعمل محاميا. ويظن نيمو أن القضاء سينصفه، إذ على الشركة أن تتحمل مسؤولية خطئها.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تبيع فيها شركة هولندية منتجا بسعر رخيص جدا بالخطأ. وفي هذا السياق، تنصح جمعية المستهلكين الهولنديين بأن على المستهلكين أن يقدّروا ما إن كان هناك خطأ في السعر وأن يتصرفوا بنضج إزاء مثل هذه المواقف.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح