المزيد من الأخبار






مواطنون بالناظور يتوصلون برسائل احتيالية تفيد توصلهم بمبالغ الدعم الإجتماعي المباشر


مواطنون بالناظور يتوصلون برسائل احتيالية تفيد توصلهم بمبالغ الدعم الإجتماعي المباشر
ناظورسيتي: جابر الزكاني

"أنت من المستفيدين من برنامج الدعم الاجتماعي المباشر؟ يمكن ليك تتوصل بفلوس الدعم على حسابك inwi money.. رقم حسابك هو ..."

هذا مطلع رسالة توصل بها الآلاف من الناظوريين اليوم على غرار باقي المواطنين المغاربة في عدة مدن، ما يغري هؤلاء بالضغط على روابط دعائية مشكوك في مصدرها، ذات الرسالة التي أقلقت المتوصلين بها، ومنهم المتصلين بالموقع.

وفي اتصال بمصدر مسؤول موثوق بعمالة الناظور، أكد الأخير ألا علاقة للرسالة بالجهات الرسمية، وألا تكون الأخيرة تشير إلى استفادة المتوصلين بها من أي دعم يذكر.


وحذر ذات المصدر من التعاطي لمثل تلك الرسائل الإحتيالية التي سبق وأن تم التحذير من مثيلاتها من طرف جهات رسمية ذات صلة على رأسها الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

وكانت رئاسة الحكومة قد أفادت ، أنه تم إطلاق عملية التسجيل في برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، اعتبارا يوم السبت الثاني من دجنبر.

ويمكن للراغبين في الاستفادة من الدعم، والذين يتوفر فيهم شرط عتبة الاستفادة، إيداع طلباتهم عبر البوابة الإلكترونية www.asd.ma، وذلك بعد التسجيل في السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد.

وأبرزت رئاسة الحكومة أن هذه العملية تأتي في إطار تجسيد التوجهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي ترمي إلى تنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر نهاية سنة 2023.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح