مهاجر ببلجيكا يصنع أول بيرة مغربية ثلاثية "لا مارلوف" ويسعى أن تكون له شركته الخاصة


ناظورسيتي: متابعة

قام البلجيكي من أصول مغربية ياسين كويسي، والمقيم بالعاصمة بروكسيل، من تصنيع أول بيرة مغربية "ثلاثية"، وأطلق عليها إسم "لا مارلوف"، وأشاد مجموعة من المتخصصين والمستهلكين بهذه البيرة الجديدة مؤكدين على أنها ترقى للمنتوجات البلجيكية المعروفة في هذا المجال.

واستغرق ياسين سنتين من العمل بالمرأب الخاص به ليقوم بتصنيع وإخراج بيرة "لا مارلوف"، وتحتوي على نكهة البرتقال، وبها 8 درجات، واعتمد في إنشاءها على تقاليد الطهي ببلجيكا والمغرب لتكون ذات صبغة خاصة.

وأكد ياسين في تصريح له للصحافة البلجيكية على أن الفكرة جاءته بعدما سئم قليلا من الكليشيهات التي يوصف بها المغاربة، والأحكام المسبقة التي يتم تداولها على المهاجرين، لهذا قام بتطوير مشروعه بلمسة فيها مزيج من الفكاهة والاستفزاز.


وأكد ياسين على أن إسم "لا مارلوف" هي كلمة تشير الى مغربي بنوع من الإزدراء والهزل والتي يتم استعمالها هنا ببلجيكا، مبرزا أنه استغل ذلك من أجل الدخول بطريقة فكاهية في الجدال ونفس الوقت خلق نوع من النقاش.

وأضاف على أن ما يثير الاهتمام أكثر هو عدم وجود مغربي يصنع بيرة ثلاثية، وهذا ما سيثير الجدل.

وأشاد مجموعة من مستهلكي البيرة البلجيكية، بهذا المنتوج، كما نال تنويها من طرف أصدقائه المغاربة وقاموا بتشجيعه وتهنأته.

أبرز ياسين على أن حلمه على المدى المتوسط، هو أن يحصل على معمله الخاص لصناعة البيرة الثلاثية، خصوصا أن مجموعة من المطاعم أشادوا بها واعتبروها مميزة عن البقية.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح