منتمون للإتحاد المغربي للشغل بالناظور يتجهون لتشبيب القيادة و"صقور" النقابة يقفون ضد هذا التوجه


منتمون للإتحاد المغربي للشغل بالناظور يتجهون لتشبيب القيادة و"صقور" النقابة يقفون ضد هذا التوجه
ناظورسيتي: مهدي عزاي

علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع، ان مجموعة من الجامعات المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بالناظور، تعمل وتنسق فيما بينها حتى يتم تشبيب قيادة هذه النقابة في المؤتمر القادم المزعم انعقاده خلال هذا الشهر.

وحسب ذات المصدر فإن عمل هذه الجامعات يأتي من اجل ضخ دماء جديدة في النقابة، التي عرفت تقهقرا خلال السنوات الأخيرة بعدما عرفت انسحاب مجموعة من القطاعات الحيوية من النقابة والإلتحاق بنقابات اخرى، وكذلك انسحاب وتجميد عدد من العناصر الحيوية لنشاطهم داخل النقابة، بسبب ما اسموه انفرادية والميزاجية في تسيير النقابة.

وابرز ذات المصدر على ان تحركات هذه الجامعات من اجل التشبيب، قوبل من صقور النقابة بالرفض، و بدؤوا في التحرك ومحاربة اي خطوة للتجديد والتشبيب، ويعملون على جعل النقابة في يد نفس القيادة.

واوضح المصدر نفسه على ان الجامعات الساعية الى التغيير لن تتنازل عن هذا الأمر، وهي تدعم الوجوه الشابة القادرة على التغيير وعلى رأسها ربيع مزيد واسماء اخرى قادرة على اخراج النقابة مما تعيشه من مشاكل بالإقليم.

جدير بالذكر ان اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي للإتحاد المغربي للشغل بالناظور عرف نقاشا حادا بين الداعين للتشبيب وبين المتشبثين بالقيادة القدمية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح