منتزه ايكوناف يطاله الاهمال والتهميش وسط لا مبالاة المسؤولين


منتزه ايكوناف يطاله الاهمال والتهميش وسط لا مبالاة المسؤولين
ناظورسيتي: محمد العبوسي – نسيم الشريف

تحول منتزه "ايكوناف المتوجد شمال مدينة الناظور، إلى مساحة جرداء وقاحلة تكاد تغيب عنه أبسط مقومات الحدائق العمومية، وذلك بسبب الإهمال والتهميش والتخريب الذي أضحى يرزح تحت وطأته بدون تسجيل أدنى تدخل من لدن الجهات المسؤولة.

المنتزه الواقع في مكان جد هام ويغري المواطنين بزيارته، تحول إلى مكان يهدد سلامة الأهالي والأطفال، نظرا للتخريب الذي طال جل سياجه الحديدي وعدم إصلاحه من طرف المجلس الجماعي لمدينة الناظور المسؤول الأول عن تدبير الشأن العام المحلي في المدينة.

واعتبر مواطنون، ان غياب أشغال الصيانة والإصلاح والتتبع على مستوى المنتزه موضوع الحديث، كان من ضمن الأسباب المباشرة التي جعلت المنطقة تفقد جماليتها وتتحول إلى حالة كارثة مع مرور الأيام.

ويهدد مستوى الخراب الذي بلغه المنتزه سلامة الأطفال، إذ يؤكد عدد من المهتمين أن وجود قضبان حديدية بارزة على جنبات الحديقة و اختفاء بعضها، يجعل الزائرين عرضة للسقوط والتعرض للمخاطر، لاسيما وان موقع المنتزه مرتفع عن مستوى الأرض.

ويطالب مواطنون من عامل إقليم الناظور ورئيس المجلس الجماعي، التدخل العاجل لإعادة الحياة لهذا المرفق الايكولوجي الذي أنشئ حديثا وطاله النسيان ما جعله منتزه بالاسم فقط يفتقد لرونق وجمالية المساحات الخضراء التي وجب الاعتناء بها.




















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية