المزيد من الأخبار






مقطع الطريق السيار بين الناظور – الدريوش يدخل مرحلة جديدة


مقطع الطريق السيار بين الناظور – الدريوش يدخل مرحلة جديدة
ناظورسيتي: متابعة

بدأت مراحل جديدة في تنفيذ مشروع الطريق السيارة جرسيف - الناظور، حيث تم تنظيم عملية الانتقاء المسبق للمقاولات المشاركة في تنفيذ المقطع الثالث بين دريوش والناظور، الذي يمتد على مسافة 27 كيلومترًا.

ومن أجل هذا الغرض، تم اختيار ثلاث مقاولات وتجمعات في اللائحة النهائية قبل بدء تنفيذ المشروع.

وكشف وزير التجهيز والماء، نزار بركة، عن تحديثات جديدة بشأن مشروع ربط إقليم الناظور بالشبكة الوطنية للطرق السيارة، في إجابته على سؤال مقدم بمجلس النواب.


أكد بركة أن ربط الناظور بالشبكة الطرقية عبر الطريق السيارة جرسيف - ميناء الناظور، سيمتد على مسافة تبلغ 105 كيلومترات، وأن الدراسات التنفيذية المتعلقة بالمشروع قد اكتملت.

وأوضح بركة أن وزارة الاقتصاد والمالية وافقت في 28 مارس الماضي على الاتفاقية الموقعة مع الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، لتكليفها بأعمال المشروع المنتدب، بالنسبة للشطر الأول الذي يربط جماعتي جرسيف وصاكة ويمتد على مسافة 32 كيلومترًا، بتكلفة مالية قدرها 2.3 مليار درهم (230 مليون سنتيم).

وأشار إلى أن عملية فتح الأظرف المتعلقة بطلب عروض الأعمال والانتقاء الأولي للشركات المحتمل فوزها بالعقد تمت في 15 شتنبر الماضي.

هذا وتنتظر ساكنة إقليمي الناظور والدريوش، تجسيد مشروع الطريق السيار على أحر من الجمر، حيث يرتقب أن يسهل عملية التنقل إلى باقي المدن بسلاسة، كما سيكون له تأثير مباشر على التنمية في المنطقة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح