المزيد من الأخبار






مغني أجنبي مشهور يلغي حفله بالمغرب والسبب أحداث مليلية


ناظور سيتي: متابعة

بعدما كان من المقرر أن يحيي المغني مالوما حفلا غنائيا اليوم الجمعة فاتح يوليوز، بمدينة مراكش، ألغى النجم الكولومبي حفله في الساعات الأخيرة من موعد الحفل.

ويرى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن السبب الذي دفع المغني المذكور إلى إلغاء حفله يرجع إلى تضامنه مع ضحايا المأساة التي وقعت الأسبوع المنصرم حينما حاول المئات من المهاجرين غير النظاميين اقتحام السياج الحديدي الفاصل بين مدينتي الناظور ومليلية المحتلة، والتي لقي على إثرها نحو 23 مهاجرا ينحدرون من دول مختلفة من إفريقيا جنوب الصحراء، حتفهم.

وذكرت المصادر ذاتها، أن مالوما، قام بإلغاء حفله بعدما قام جمهوره الغفير باقتناء تذاكرهم، مشرين إلى أن عدد التذاكر التي تم حجزها فاقت 35 ألف تذكرة.


وكان الفنان الكولومبي، نشر مقطع فيديو يوثق مأساة مليلية على حسابه على الأنستغرام، معلنا تضامنه مع المهاجرين الذين لقوا مصرعهم في حادث الاقتحام.

ولم يكتف مالوما بنشر مقطع الفيديو فقط، للتعبير عن تضامنه مع ضحايا الهجرة، بل قام كذلك بالتعليق على الفيديو، قائلا، "يا إلهي ماهذا إلى أين تتجه الإنسانية؟".
وكان فنان نيجيري آخر قرر أمس الخميس، إلغاء حفل له كان سيتم إحياءه في إطار مهرجان كازا بلانكا.

وأخبر المغني النيجيري، سيون كوتي، جمهوره على صفحته على الأنستغرام، بأنه لن يقوم بإحياء حفله الموسيقي الذي كان من المقرر أن يكون نهاية هذا الأسبوع في مدينة الدار البيضاء.

وشدد سيون كوتي، على أنه يستحيل عليه أن يصعد على الخشبة مرتاح الضمير، ولأنه لا يستطيع أن يقضي وقتا ممتعا، في وقت يتحتم على الجميع إقامة الحداد على أرواح هؤلاء المهاجرين الذي فقدوا الحياة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح