المزيد من الأخبار






إلهام قادري تصبح المدير التنفيذي الأعلى أجراً في بلجيكا.. وهذا هو المبلغ الذي تتقاضاه


ناظورسيتي:

كشف تصنيف اقتصادي حديث أن المغربية إلهام قادري، الرئيس التنفيذي لمجموعة "سولفاي" (Solvay) الكيميائية، تعتبر أعلى المديرين التنفيذيين أجراً في بلجيكا، براتب سنوي يصل إلى 17.3 مليون يورو. وفقًا للتصنيف الذي نشرته صحيفتا "L'Écho" و"De Tijd"، يعود هذا التعويض المميز لقدري إلى كفاءتها في قيادة الشركة والتزامها بها، فضلاً عن قدرتها على توقع تحديات السوق والتكيف مع البيئة الاقتصادية المعقدة.

وُلدت قادري في 14 فبراير 1969 بالدار البيضاء. بعد حصولها على البكالوريا، التحقت بالصف التحضيري العلمي في بيزانسون، فرنسا، ثم تابعت دراستها بجامعة كلود برنارد ليون 1 قبل الانتقال إلى كندا لاستكمال تعليمها في جامعة لافال.


وفي عام 1991، تخصصت في فيزياء وكيمياء البوليمرات بالمدرسة الأوروبية للكيمياء والبوليمرات والمواد في ستراسبورغ. بعد ست سنوات، حصلت على الدكتوراه وأصبحت خبيرة في الكيمياء الفيزيائية الجزيئية، مما فتح لها أبواب العديد من الشركات الكبرى مثل "رويال داتش شل" (Royal Dutch Shell) و"يو سي بي" (UCB) في بلجيكا، و"ليونديلا بيسل" (LyondellBasell) في فرنسا، بالإضافة إلى "هانتسمان كوربوريشن" (Huntsman Corporation)، و"روم آند هاس" (Rohm and Haas)، و"داو كيميكال كومباني" (Dow Chemical Company) في الولايات المتحدة.

في مارس 2019، أصبحت رئيسة مجموعة "سولفاي" البلجيكية، حيث نجحت في جعل إدارتها الأكثر إنتاجية، محققة أهداف الشركة في أن تصبح لاعباً رئيسياً في مجالات التكنولوجيا النظيفة والتنمية المستدامة. ومنذ ديسمبر 2023، تتولى قادري منصب المدير العام، مركزة على الابتكار وتطوير تقنيات جديدة لفتح آفاق جديدة للشركة ومساهميها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح