NadorCity.Com
 


مغاربة ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم


مغاربة ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم
متابعة

قالت مجلة «أيكونومي وانتروبريز» الشهرية المتخصصة في المال والأعمال لشهر ابريل 2013 أن تنصيف «فوربيس» لمليارديرات العالم الصادر بداية السنة والذي شمل 1400 مليارديرا من بينهم بنجلون والشعبي والصفريوي لم يظهر حجم ثروتهم الحقيقية.
وكانت المجلة الشهيرة قد أدرجت الثري المغربي عثمان بنجلون مالك «فينانس كوم» في الرتبة 437 عالميا، حيث قدرت ثروته ب3.1 مليار دولار متبوعا بميلود الشعبي مالك «يينا هولدين» الذي حل في الرتبة 704 وقدرت ثروته ب2.1 مليار دولار، فيما حل أنس الصفريوي في الرتبة 1107 بثروة قدرت ب1.2 مليار دولار.

وأشارت المجلة إلى أن ثروة بنجلون زادت ب200 مليون دولار مقارنة بتصنيف السنة الماضية، وأن الشعبي خسر 800 مليون، بينما حددت خسارة الصفريوي في 300 مليون دولار.

وقد رصدت المجلة في تحقيقها عثرات «المعايير المعتمدة من قبل فوربس»، موضحة أنها ركزت فقط على «الرأسمال المنتج» لا «الرأسمال النائم» .

وكشفت المجلة أن ثروة ميلود الشعبي تقدر ب6 مليار دولار، إذا تم احتساب 3000 هكتار يملكها في المغرب، وبذلك فإن حجم ثروته قد يكون أكبر لان حسابات المجلة لكل متر مربع لم تتجاوز ألف درهم، وعليه يصبح الشعبي في الرتبة 200 عالمي، وهو ما بنطبق على الصفريوي و بنجلون لتصبح ثروات مليارديرات المغرب أكبر بثلاث مرات مما جاء في مجلة «فوربس».












المزيد من الأخبار

الناظور

عائلة الفقيد الراحل السيد محمد امعنان الشامي تشكر جموع المعزين

طقس الجمعة.. زخات رعدية وسحب غير مستقرة بعدد من جهات المملكة

ابحروا من سواحل الريف على متن 3 قوارب.. خفر السواحل الإسباني ينقذ العشرات من المهاجرين السريين

محمد البوديحي يقدم ترشيحه لانتخابات المجلس الإقليمي وكيلا للائحة الصدق

تحليل.. هل تخلت الأحرار عن رئاسة جماعة الناظور أم هي مجرد مناورة لتشتيت تحالف سليمان ازواغ

مرشحون بسلوان يطعنون في نتائج الانتخابات أمام القضاء بعد تحميلهم السلطة مسؤولية هزيمتهم

الحركي الشاب هشام فكري يقترب من حسم سباق رئاسة جماعة بني انصار