NadorCity.Com
 


مغاربة ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم


مغاربة ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم
متابعة

قالت مجلة «أيكونومي وانتروبريز» الشهرية المتخصصة في المال والأعمال لشهر ابريل 2013 أن تنصيف «فوربيس» لمليارديرات العالم الصادر بداية السنة والذي شمل 1400 مليارديرا من بينهم بنجلون والشعبي والصفريوي لم يظهر حجم ثروتهم الحقيقية.
وكانت المجلة الشهيرة قد أدرجت الثري المغربي عثمان بنجلون مالك «فينانس كوم» في الرتبة 437 عالميا، حيث قدرت ثروته ب3.1 مليار دولار متبوعا بميلود الشعبي مالك «يينا هولدين» الذي حل في الرتبة 704 وقدرت ثروته ب2.1 مليار دولار، فيما حل أنس الصفريوي في الرتبة 1107 بثروة قدرت ب1.2 مليار دولار.

وأشارت المجلة إلى أن ثروة بنجلون زادت ب200 مليون دولار مقارنة بتصنيف السنة الماضية، وأن الشعبي خسر 800 مليون، بينما حددت خسارة الصفريوي في 300 مليون دولار.

وقد رصدت المجلة في تحقيقها عثرات «المعايير المعتمدة من قبل فوربس»، موضحة أنها ركزت فقط على «الرأسمال المنتج» لا «الرأسمال النائم» .

وكشفت المجلة أن ثروة ميلود الشعبي تقدر ب6 مليار دولار، إذا تم احتساب 3000 هكتار يملكها في المغرب، وبذلك فإن حجم ثروته قد يكون أكبر لان حسابات المجلة لكل متر مربع لم تتجاوز ألف درهم، وعليه يصبح الشعبي في الرتبة 200 عالمي، وهو ما بنطبق على الصفريوي و بنجلون لتصبح ثروات مليارديرات المغرب أكبر بثلاث مرات مما جاء في مجلة «فوربس».












المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية "ماسينيسا" تواصل تأطير شابات أزغنغان في موضوع التمكين السياسي ودعم المشاركة الديمقراطية للمرأة

التحاليل المخبرية تؤكد إصابة عون سلطة وموظفين بباشوية سلوان

الشرادي يوضح بخصوص سحب جماعة الناظور لرخصة بناء عمارة سكنية منها

خفر السواحل الإسباني "ينقذ" حراكة بينهم نشطاء في حراك الريف

الناظور يسجل حالة وفاة بكورونا ويتصدر أقاليم جهة الشرق في عدد الإصابات خلال 24 ساعة الماضية

والدة شخص أصيب برصاص الشرطة تطالب من الحموشي إنصاف ابنها

هيئة حقوقية تكشف تفاصيل إطلاق النار على شخص بزايو وتعلن لجوءها إلى القضاء لمتابعة الشرطة