NadorCity.Com
 


مع اقتراب عيد الفطر.. تزايد مُهْوِل لعمليات السّطْو والسرقة على المواطنين بالناظور


مع اقتراب عيد الفطر.. تزايد مُهْوِل لعمليات السّطْو والسرقة على المواطنين بالناظور
ناظورسيتي - متابعة

عرفت مدينة الناظور خلال الأيام الأخيرة المتبقية من شهر رمضان الكريم، تناميا سريعا لحالات السّطو والسرقة، بمجموعة من الأحياء والشوارع التي كانت مَسْرحًا لذات الفِعْل الجُرْمي..

وتتم أغلب عمليات السطو هاته عن طريق الدراجات النارية التي يعتمد عليها اللصوص والمجرمون لتنفيذ عملياتهم التي يكون أغلب ضحاياهم فيها من النساء والفتيات، حيث يستغلون خُلُوّ عديد شوارع الناظور خلال صباح أو منتصف نهار رمضان لتنفيذ مخططاتهم في غياب لأي رقابة أمنية.

مصادر جمعوية تتابع الشأن المحلي عن كثب قالت لناظورسيتي أن سطو اللصوص عبر الدراجات تزايد بشكل مُهْوِل مقارنة بالسنوات السابقة.. وهو ما أرجعته نفس المصادر الى غياب عناصر الأمن عن بُؤَر تنفيذ هاته العمليات واكتفائها بإجراء حملات تمشيطية على مستوى محور المركب التجاري والقيسارية وسط الناظور، وهو الحَيّز الذي يعرف هو الآخر حالات تقتضي تدخل المصالح الأمنية، بفعل الاكتظاظ الحاصل هناك خلال فترات الذروة، بعد زوال ومساء كل يوم من أيام رمضان.

وتحدثت المصادر المتابعة لتنامي عمليات السطو والسرقة عن أرقام مخيفة تستدعي تدخل الأمن قبل تزايدها، حيث قدرت تعرض مواطني الناظور لعشرات العمليات الجُرْمية بشكل يومي، خاصة في هذا الشهر الفضيل ومع قرب حلول عيد الفطر، الذي يعرف تزايدا لإقبال الأمهات والعائلات على الأسواق لابتياع الملابس الجديدة والأغراض والمأكولات المتعلقة بالعيد الديني.

وطالبت نفس المصادر من مصالح الأمن تكثيف دورياتها الأمنية بمجموعة من الأحياء والأزقة القريبة من وسط المدينة، وهي التي تشهد ما تشهده من سرقة وسطو مُتَكَرّرَيْن في حق مواطنين عُزّل وأبرياء.












المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. انطلاق أشغال تسقيف السوق المركزي بالناظور

إبن حي لعري الشيخ محمد بوشيح يؤكد عزمه خوض الانتخابات

مليلية المحتلة.. قاصران يسقطان في قبضة الأمن بسبب تهريب المخدرات

تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور

شاهدوا.. مستخدم بإحدى المطاعم وسط الناظور يلقي القمامة على الرصيف بجانب الحاويات

فنان الراب الناظوري جوليكس يصدر جديده "لعفو"

تعيين المهندس الشاب محمد شملال أمين عام لشبيبة الأصالة والمعاصرة