NadorCity.Com
 






معطلو "تفرسيت" و"إفرني" بالدريوش ينددون بإقصائهم من مباراة التوظيف بالتعاقد ويتوعدون بتصعيد الاحتجاج


معطلو "تفرسيت" و"إفرني" بالدريوش ينددون بإقصائهم من مباراة التوظيف بالتعاقد ويتوعدون بتصعيد الاحتجاج
ناظورسيتي - حسن الرامي


أصدرت "تنسيقية المجازين المعطلين بتفرسيت وإفرني"، بيانا تأسيسيا تنديديا، وذلك على إثر" لقاء جمع بين مجموعة من المجازين المعطلين من أبناء جماعتيْ تفرسيت وإفرني، بإقليم الدريوش، المقصيين من مباراة توظيف أطر الأكاديميات (بالتعاقد)، دورة دجنبر 2018 بمدينة ميضار يوم 14 يناير 2019، والذي أسفر عن تأسيس تنسيقية المجازين المعطلين بالجماعتين".

ويكشف بيان التنسيقية أن هذه المبادرة "جاءت على إثر الظروف التي مرت بها مباراة توظيف أطر الاكاديميات دورة دجنبر 2018 والتي أجريت بالمديرية الإقليمية بالدريوش بشقيها الكتابي والشفوي والتي أسفرت عن إقصاء ممنهج في حق أبناء الإقليم عامة وأبناء الجماعتين خاصة، بإعتبار أن هذه المباراة تنظم إقليميا بالنسبة للسلك الإبتدائي حسب تصريح الناطق الرسمي للحكومة".

وأوضحت التنسيقية في بيانها المتحصل على نسخة منه "لقد شكل الإعلان عن هذه النتائج صدمة قوية في صفوف أبناء الإقليم عامة، بحيث تعتبر فرصتهم الوحيدة للهروب من شبح البطالة، بحيث جاء هذا الإقصاء نتيجة غياب النزاهة وتكافئ الفرص وتخصيص مناصب لمتبارين من خارج الإقليم".

ونددت التنسيقية بـ"الإقصاء الممنهج والمجحف في حق أبناء الإقليم وأبناء الجماعتين، والظروف التي مرت بها المباراة بشقيها الكتابي والشفوي، والزبونية والمحسوبية، وتخصيص عدد مهم من المناصب للمتبارين من خارج الإقليم، وكذا الإجحاف في حق حاملي الإجازة في الدراسات الأمازيغية بتخصيص ثلاثة مناصب على مستوى الإقليم".

كما استنكرت التنسيقية ما أسمته بـ"الممارسات التي شابت الشق الكتابي والشفوي للمباراة من إستفزازات التي تعرض لها بعض المتبارين"، محملةً "كافة المسؤولية للمدير الإقليمي، ولمديرة الدريوش في الإقصاء الذي طال أبناء الإقليم، وكافة المسؤولية للجهات المعنية إلى ما ستؤول إليه الأوضاع".

وأكدت التنسيقية تشبثها بـ"المطالب العادلة والمشروعة المتمثلة في الحق فب الشغل والعيش الكريم والإحتجاج السلمي"، كما دعت جميع المجازين المعطلين بالجماعتين إلى "الإلتفاف حول الأشكال النضالية المزمع تنظيمها في القريب العاجل، للحد من هذا الإقصاء الممنهج في حقنا كأبناء الإقليم".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. استمرار تحرير الملك البحري بشاطئ تشارنا وهدم المنازل التي كان يستغلها الإسبان

أزيد من 65 ألف مسافر استعملوا مطار العروي خلال الشهر الماضي

شاهدوا.. مواقف هزلية في لحساب صابون الناطق بالريفية

المنشد الديني أحمد بوطالب في أغنية أمازيغية جديدة بمناسبة شهر رمضان الفضيل

عصبة الشرق لبناء الجسم تنظم دورة تكوينية بالمركز السوسيو تربوي بالناظور

شاهدوا الحلقة 15 من المسلسل الدرامي "خيوط رفيعة" الناطق بالريفية

يمينة.. أرملة من الناظور تتنقل بين الأسواق الأسبوعية لبيع "الميكا" لكي تعيل إبنين معاقين