NadorCity.Com
 


معطلو الناظور يقتحمون المجلس الإقليمي ومحطة القطار والرحلة الرئيسية تتأخر بساعة




1.أرسلت من قبل solo في 14/07/2011 23:10
wallah 3aya9tou bazzaf
mchi bhade tari9a takoun tadahora

2.أرسلت من قبل اشكركم في 14/07/2011 23:19
شكرا للمعطلين ابنتم عن تضامنكم مع المواطنين الذين سافروا الى الدار البيضاء شكرا لكم اتمنى تحقيق مطالبكم في القريب العاجل بحولي الله لانكم تستاهلو اكثلر من وظيفة دمتم للنضال ودام النضال لكم وتحية نضالية يا اخوتي في الله

3.أرسلت من قبل cecodel.HAKIM في 14/07/2011 23:21
اصدقائي صديقات اتمنى لكم التوفيق في مسيراتكم النضالية و لكن هذا لن يتاتى الا بمحاربة البلطجيين و الانتهازيين من المكتب التنفيذي، وعدم تعطيل مصالح الناس باقتحام سكة القطار . وشكرا

4.أرسلت من قبل _____سوسو سيمو_____ في 15/07/2011 00:11
wallah ila 3aya9to khaskom la3sa

5.أرسلت من قبل MONADILA في 15/07/2011 00:12
ACHARFIN RO7O CHADO SAB7A OSTAGHFRO LAHE OSALIW JAM3A NAS LAKBIR MAY3RAFCH HATA 9ABLA MNIN B9ALKOM GHIRE LMA YASKHON ORAKOM TBAZABZO A9OTA3 TORO9. CHAWAHTO LAMDINA LAHE YASTARNA OSAFI BNADAM YDIR 3A9LO ONTOMA CHRAFTO OHBALTO.LAMKHAYAR FIKOM YAKTABE JOMLA BLAFRACIYA ONAT7ADAKOM KAMLIN.

6.أرسلت من قبل ahmed في 15/07/2011 00:18
ana hadchi kaban liya machi hel tchdo trik 3la nas mak dok ali bghaw esafro wala emchui chi makan thabsohom masafrochi msakan machi hidak kadiro nas ana nadrao khaskom tbadlo had tarika dyal tsado torok wala wa samho liya bazafff wahta yana kalbi ma3akom walah

7.أرسلت من قبل nawal melilla في 15/07/2011 00:26
alah i3awankom ikhwani lmo3attalin bannidal wassomod satasilon litah9i9 almobtara. alha99o yontaza3 wala yo3ta

8.أرسلت من قبل nadori ... في 15/07/2011 00:56
lah yansarkom...zidona mofajaat.
.

9.أرسلت من قبل saidia في 15/07/2011 02:13
yassakaychd slam kamal ad brahim ad ..........akhoya zaki

10.أرسلت من قبل Angel_Nx@Hotmail.Fr في 15/07/2011 02:29
tbarkllah adi3awan sidarbi nshallah adyag abrid narkhaa

11.أرسلت من قبل sa3id في 15/07/2011 02:43
achkon iwadfak amskin wakha tanba7 tama lil wanhar chkon tsaw9lik ri darti chi7aja machi hia hadik itb9o a3lik 9anon zarwata abrit twadaf laflous iwadfok min rada samasira dail tawdif fi rabat wanta tkhtar achman madin abrit twadaf fiha ri wajd imahom ama had almodaharat mainf3ok fi walo

12.أرسلت من قبل hassan from nador في 15/07/2011 05:46
مسافرون على متن الرحلة تعاطفوا مع المعطلين لكن بعض الاقلام المأجورة في المدينة لا تكف عن سب المعطلين ووصفهم بماسحي الأحذية هذا ما ينطبق عليه المثل العربي الدجاجة تبيض بيضا و الديك تؤلمه مؤخرته

13.أرسلت من قبل med11 في 15/07/2011 07:10
السلام عليكمانه لمنظر غريب ان الشهادات التي يدعون بها لا تنظبق على مسواهم الثقافي وليس من حمل شهادة يريد التوظيف هدا غير منطقي محظة القطار والمجلس الاقليمي ما محلهما في مطالبكم لمادا لم يطتحموا مراكز الشرطة او المحكمة او السجن المدني والسم

14.أرسلت من قبل NADORI في 15/07/2011 08:35
لا حولة و لا قوة الا بالله ، ايها الاخوان ايتها الاخوات لا يمكن ان تنالوا شيئا بهذه الطريقة

15.أرسلت من قبل تمسماني من دوسلدوف في 15/07/2011 09:01
السلام عليم ورحمة الله
اني مللت ناظورستي اريفانو وغيرهما,
اني اقرء كل يوم عن هولاء المعتصمين؟
اني اريد ان اعرف ما نوع الشهادات التي حصلوا عليها؟
لو قامت السلطات بتشغيل جميع حاملي الشهادات في المغرب سيكون لدينا مشكل ثاني مع ارباب المقاهي ....

المانيا من اعظم الدول في العالم ولديها ملايين المعطلين من حاملي الشهادات ولم نسمع قط انهم قامواباعتصام او غيرها.
ان الدولة قامت بكل مجهوداتها لتحصل علئ تلك الشهادة فالان جاء دورك وقم بمجهوداتك لتحصل عن شغل واترك الدولة في حالها.

16.أرسلت من قبل nadia في 15/07/2011 10:24
allah am3akom.ghir okan diro modaharat silmia.matkharbo walo.allah am3akom.batawfi9

17.أرسلت من قبل EL AMMARI في 15/07/2011 11:12
tahiya nidaliya li jami3 el mo3attalin 3ala el matalib el machrota wa 3ala hosn attandim .wa arjou an la yakhrojo yaom el a7ad .ma3a 7arakat 20 fevrier

18.أرسلت من قبل nadoriya في 15/07/2011 11:15
يا معطلين إنكم إنكم تفقدون تعاطف الشعب بتصرفاتكم الغير العقلانية هاته كيف تضرون بمصالح إخوتكم ما ذنبهم ؟ فيهم المرضى و فيهم من يسافر لغرض هام فلا تضيعو وقته و لاتهدرو فرصته في شيء يهمه .... أظن أنكم لا تدرون ما تفعلون ؟ و أتمنى لكم حظا سعيدا دقوت أبواب الوزارة المعنية بالتشغيل فلا العامل و لا أي أحد يمكن أن يوظفكم بدون إذن الوزارة الوصية ..........م

19.أرسلت من قبل nach-damazigh@hotmail.fr في 15/07/2011 11:17
mach7ar chak tha9ad taggad almajhod atnaj7ad ataksid achahadat akounagarout walo arkhadmath

20.أرسلت من قبل nadaori في 15/07/2011 11:51
ewa fel7a9i9a hadechi machi me39oul kouna kant3atfou m3akoum ms daba srahatan hadechi eli kadirou machi me39oul ....chno ze3ma 3lach te3tasmo felmahetta ??!! otkhelliw nas estneaw ha eli mrid ha eli 3endou chghel.?? achufou ellah ekhelikoium rah edewla machi katwedef ghir hakak, temchi el mahetta te3tasem ot3eytlek etwedef , rah elwadifa kaddar b les concours olli jayeb rasou edouz elli majabch rasso emchi edir chi tijara ........ozaydon semhouli ngulkom belli aghlabioyat elmo3attalin 3endhoium chawahid makatestajebch el sou9 echoughl ...ya3ni licence f el adab ; ettarikh , el9anon...ya3ni hado khashoum les concours omayemkench etwedfou ghir hakak hit ketrou bezaf olmostawa da3if ongoulouha bkoul saraha.............

21.أرسلت من قبل mowatin في 15/07/2011 12:29
li kayfhem mnin il9a had les Ex 7emalla ;kano issiy9o chawarii3 mnin 9raynhoum kano i9elbo 3la ta2loo9 bach idemno l mossta9bl nta3houm; ichouuf lekbiir fihoum ga3 itey7 mo kaw l lerd o yghawt **** baraa o tchouf ila b9a tema chi wa7ed
la mezyaan wana mali makhdemtiich ana 3endi chghel neb9a nesstanna m3aak wella pfff

22.أرسلت من قبل imaan في 15/07/2011 13:05
ana ba3da 3ad mafhamtch 3lach kaymchiw almahta dyal al9itar, olmosafir malo, achman 3al9a 3and almosafir, bach ijaliw al9itar it3atal 3lihom rahom kaynin anas jashom imchiw flwa9t okol wahad odourouf dyalo had amrid jaso daria iwsal ,had 3ando tama almaw3id 3la chi haga mohima, kaynin lawlad asjar may9adroch isabro bzaaaf kaystanaw, hado daba 3ay9o chwia,

23.أرسلت من قبل mojaza في 15/07/2011 13:17
salam
bikoli saraha aghlabyat lmoutadahirin hom itikalyoun walam yanjaho fi hayatihim bisabab takasoulihim aghlabyathom ijtazo ma3i imtihanat walam youwafa9o limoustawahom walayssa bisababi dawla wa syassatiha fa9at wa hounalika aydan man kan ya3malo fi charikatin khassa lakin tama isstighnaoo 3anhom li3adami kafaataihim famada youridouna ida kanou fi assli layssou jadirine wa hadihi chahad haya o lib9a fih lhal yb9a saraha raha kokanto tssafro o t9albo rasskom hna o lhih kol9ito l9ito chi haja mais ntouma bghito tiro wla bghito takhdo rawatib fabour lbaladyat o idarat 3omomia raha 3amra bi amtalikom baraka 3lina khssna lykhdam lblad 3ariou 3la ktafkom

24.أرسلت من قبل Maghribi في 15/07/2011 13:18
Siasat attahjir wa-al-iksaa wa-attahmich, walkam3, 3ala jamee3 almostawayat. Europa to3ti alghali wannafis letkwween al-otor wannohouth bil-iktisad. Cha3bona maghloub wameskin.

25.أرسلت من قبل zozo mallo في 15/07/2011 15:03
ammo ikhssa athirriiiiiine s7ab NADOOOOR
viva lmo3attaliiiiiiiiiiiin nagh; azoooom kh l7o9ooo9 nwwame
arrbi adawame i3awaaaane

26.أرسلت من قبل sammm في 15/07/2011 15:19
tahiya nidaliya limo3atalin nador majid mina nidal wasoumod almatalib satoha9a9 raghma al9am3 watamatol 3amil e9lim nador alamsool

27.أرسلت من قبل samir في 15/07/2011 15:51
في هذه الاوقات بالذات،حيث يخرج المواطنون في مظاهر إحتفالية للتعبير عن فرحتهم بإقرار التعديلات الدستورية في بلدنا يبدو أن الامور تسبح في الاتجاه الخاطئ،ويبدو أننا لم ندفن الماضي بكل ما يجسده من معاناة وكوابيس وأخطاء،لسنا على أدنى درجة من الاستعداد للدخول في المعترك الديمقراطية وكأننا لا نريد التملص من الفساد والاستبداد،نطلق الوعود ونغفل التنفيذ ونكذب عاى الوطن دون أن نشعر بالذنب أو نندم على هذا الكذب في هذا اليوم من هذه السنة من هذا القرن تتكسر امالنا على صخرة الاحباط والخزي ،فنفس المشاكل لازالت تثقل كاهل المواطن،نفس الاهمال الذي الذي يتسم به التعامل مع ملفات حساسة وفي غاية الاهمية،نفس النفوس المريضة التي تحتاج إلى أكثر من جلسة علاج كي تهتدي ،نفس الاورام وعلاج لا يجدي ،في الاعلام العمومي ينبري مقدمو النشرات الاخبارية،لكي يزفوا إلينا أخبارا عن التنمية والاستثمار،عن اتفاقيات الشراكة ،عن النهوض بالقطاعات وتحديثها،وبعد نشرات الاخباريقدمون لنا برنامجا يعلم للمغاربة طريقة الطبخ على الاسلوب العصري أوتعرض علينا إحدى قنواتنا مسلسلا مكسيكيا مدبلجا تلعب فيه إمرأةعجوز دور الشريرة حيث تسعى للتحايل على حفيدتها- رولا -وفق ما فهمته من مشاهدتي لحلقة او حلقتين صادفتهما باصدفة عندما كنت أبحث عن بعض القنوات الاجنبية وقد شاهدت أيضا في هاتين الحلقتين نسوة عاريات،وانحلال خلقي..وبينما نسمع عبرالاعلام المغربي الرسمي كل هذه الانجازات فإن الواقع يؤكد لنا أن كل شيئ مختلف تماما،فلا تنمية قد تحققت ولا قطاعات قد جرى تحديثها،ولاأسرة مغربية فقيرة يفكر أفرادها في الطرق العصرية لطبخ -شهيواتهم-،في حين أن لا يكاد رب هذه الاسرة أن يتحصل رغيف الخبز إلا بشق الانفس،في كل يوم تبرز خروقات أو نقرأ أخبارا عن موظف قد إختلس مبلغا ماليا ضخما وتوجه صوب وجهة مجهولة،وبين الحين والاخر نسمع تصريحات يطلقها أجانب عن شبكات إستغلال الاطفال ببلدنا،لكن دون أن نسمع عن نبأ تقديم المجرمين للمحاكمة ،ومقابل هذا كله نسمع عن نبأ إعتقال سارق الاغنياء الذي إعتقله رجال الامن عندما توقف بسيارته للتزود بالبنزين في مدخل مدينة مكناس،جميل جدا أن يتم القبض على مثل هذه العناصر المنحرفة لكن الاسواء من هذا أن يبقى سارق الشعب في حل من المساءلة والعقاب -إيوا مزيان سارق الاغنياء شديتوه -وسارق الفقراء لا تعلمون عنهم لا صغيرة ولا كبيرة،يا حماة الاغنياء قليل من الشفقة والرحمة على هذه الشريحة الواسعة من الفقراء،-راه شي نهار تدور عليكم-ولو لا أكره العقيد الليبي معمر القذافي بعدما إستباح دماء شعبه الاعزل لوظفت أسلوب خطابه مع تعديل قد لا تنتبهوا له كي أقول لكم من أنتم وبأي حق لا تتدخلون بيننا من أعطاكم حق الدفاع عن الاغنياء دون غيرهم من الفقراء وماذا عن دعاة الافطار في رمضان بعد أن نسوا أن للاسلام في المغرب شعب يحميه وإمارة للمؤمنين ومجالس علمية تشتغل في هذا الاطار،ماذا عن الشواذ الذين يتحركون لعقد قرانهم مع بعضهم البعض بدعوى الحرية الشخصية بعد أن نتاسوا أن الشعب المغربي لا يقبل الخبائث ما ظهر منها وما بطن،ماذا عن مدير ديون عامل إقليم الناظورهل يتصرف بمفرده أم عليه وصايا تحول بينه وبين عامل الاقليم فلا يسلم له الملفات والشكايات؟وماذا عن المجلس البلدي الذي يتقلص دوره في التواصل مع المواطنين يوما بعد أخر؟ماذا عن مطرح النفايات الذي يتهدد ساكنة بن طيب والذي وصفه مراسل أحد المواقع الالكترونية بصفة المتوحش نظرا لمظهره المثير للاشمئزاز في حين أن هذاالمطرح لم يبرز من تلقاء نفسه فالبعارة تدل على البعير والفوضى تدل على سوء التسيير،إن الذي لا أطيقه فيهذا كله هو خروج البعض كالثيران الهائجة لمباركة الدستورأوهكذا يدعون في حين لا يكلف هؤلاء أنفسهم عناء معرفة بعض التفاصيل عن الجهات التي تتكفل بتسيير شؤونهم وهنا ينطبق علينا قول مصطفى لطفي المنفلوطي-نجد في أوقات الهزل ونهزل في أوقات الجد-.

28.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 15/07/2011 15:52
هؤلاء الفاشلين الذين لم تقبل بهم أي وظيفة و لا أية مهنة لهزالة تحصيلهم و نجاحهم بالطرق المعروفة يحاولون فرض الأمر الواقع، أظن انه على القوات العمومية التدخل، فالقطار ليس ملك للبطاليين حتى يوقفوه، هذه هي البلطجة و التشمكير على أصولهما ...هؤلاء المخربون ينطبق عليهم قول الله تبارك وتعالى:ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون .صدق الله العظيم.الاحتجاج بهده الطريقة هو فوضى و تخريب و لا يوجد اي قانون في العالم يبيح هدا.يا رجال الامن هبوا لحماية الوطن من المخربين ومن الخوارج الجدد.لا تأخدكم بهم رحمة اضربوا منهم كل بنان.ارسلوا عينة للمستشفى و عينة اخرى للسجن.لا للتفاوض

29.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 15/07/2011 15:54
هدا ليس اسلوب حضاري ان توقف حركة القطارات تاخير الاشخاص عن مشاغلهم والضر بالاقتصاد من اجل لفت الانتباه لملف المعطلين.هناك الكتير من الحلول التي يمكن اتباعها من اجل الاحتجاج .انا اطالب السلطة بتحمل مسؤوليتها والتصدي لكل من يريد الاضرار باقتصاد بلدنا الحبيب.يجب اعتقال هؤلاء الشباب وتحميلهم غرامات تاخير القطارات لكي يكونوا عبرة لغيرهم.هدا ما ينادي به اصحاب دولة الحق والقانون.كل مواطن لديه حقوق وعليه واجبات من دون ان يتعدى على حقوق الاخرين. احتلال السكة ليس حلا بل هو سلوك متخلف غير مشرف لاناس طالما ادعوا أنهم مثقفين وواعين.

30.أرسلت من قبل jawharat arrif في 15/07/2011 18:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته انتشرت البطالة وسط الشباب و بين حاملي الشهادات خصوصا في الاونة الاخيرة و كما تلاحظون في المغرب لايوجد تكافؤ في مناصب الشغل بحيث تجد شخص في منصب وزير في نفس الوقت يملك شركات داخل و خارج البلد اظافة الى الى العديد من العقارات وتجد شخص اخر لايملك حتى قوت يومه اين هي العدالة

31.أرسلت من قبل ملاحظة في 15/07/2011 21:55
لماذا حينما تتعطل مصالح حيوية ولمدة طويلة لاأحد يحتج؟
أمثلة؟
قــــــــــــــطاع العدل لمدة أزيد من سنـــــــــــة
التعليـــــــــــــــم حطم كل الأرقام القياسية العالمية
الـــــــــــــــــــصحــــــــــــــــــة
الجمـــــــــاعات المـــــــــحلية
قطاع النــــــــــظافة بالبلدية نموذج بلدية الناظــــــــــــور أكثر من20يوما.....
.......
حينما يتعطل قطار لمــــــــدة ساعة الكل يتهم المعطل الذي تعطلت حياته أزيد من 40 سنة؟
المرجــــــو تفهم قضية المعطل بعقلانية وبعد نظر دون حسابات ضيقة
شكــــــــــرا على تفهمكم والسلام عليــــــــــــكم

32.أرسلت من قبل jawad في 16/07/2011 00:16
tahiya nidaliya

33.أرسلت من قبل hassan foulko في 16/07/2011 18:48
تحية حارة لإخواننا المعطلين.يجب على الجهات المسؤولة أن تجد حلا عاجلا و منصفا لهؤلاء الشباب .

34.أرسلت من قبل hassan foulko في 16/07/2011 18:51
تحية حارة لإخواننا المعطلين.يجب على الجهات المسؤولة أن تجد حلا عاجلا و منصفا لهؤلاء الشباب .

35.أرسلت من قبل w-orld في 17/07/2011 01:23
إلى صاحبة التعليق رقم 4
__________________________________

أنتي اللي عيقتي أنتي وأمثالك علاش متقوليهاش ديك الكلمة لدوك سلاكة والجوقات وصحاب المهرجانات الخاوية في سيدهوم علي .... أم أن تعاليقك أنت وأمثالك تطال فقط النبلاء ممن يطالبون بحقوقهم المشروعة ..... فالتدهبي أنتي وأفكارك الأنانية إلى سلة المهملات


أو لم يحاسبك ضميرك أنت وأمثالك قبل التهجم على من يطالبون بحقوقهم ... بل هل لم تتحسري يوما على من نهبوا مال الشعب وحقوقهم

حالك أنت وأمثالك يشمئز له الفؤاد ولايليق في دلك أي تعليق

وكهمسة لك أود أن أنصحك بأن تمتلكي مسودة تضعين فيها ضغائنك الخاطئة قبل الإدلاء فيها

والله يهدي ما خلق في زمن أصبح فيه الجلاد مسكينا والمسكين ظالما

36.أرسلت من قبل elbouazati_flandre في 18/07/2011 12:56
salam fréres et soeurs,
Sur les photos j'ai reconnu quelques visages ,on etait ensemble à la fac ça me fait mal au coeur qu'ils sont toujours dans des situations un peu délicates,des situations difficiles à vivre et encore plus pour les demoiselles ,sans avenir,sans toit,sans foyer,.....etc.
Bref,mon message pourra donner des idées à certains parmi vous,mettez vous par petits groupe de 3 ou 4 personnes,essayer de créer des petites entreprises,allez vous renseigner auprés du chambre de commerce,le maroc a besoin de nous certes,mais on peut pas trouver une fonction publique à tout le monde c'est une mission impossible.
Personnellement,la solution tant que votre camarade,essayer de refléchir et d'étudier des projets porteurs dont notre région ou notre pays a besoin.
Exemple,3 ou 4 personnes se mettent d'accord de créer une petite entreprise pour nettoyer des chemisettes des cadres et hautes autorités de la ville.
Le concept c'est d'aller chercher vous méme les chemisettes chez les personnes dans leur bureaux et vous les faites livrer aux bureaux.(c'est pas honteaux) c'est un nouveau concept.et vous pouvez élargir sur pleins d'autres produits.
Il faut s'adapter à la nouvelle génération.
C'est ma proposition à moi ,s'il y a des gens intéréssé pour ce concept,faites moi signe je pourrais financer ce projet .












المزيد من الأخبار

الناظور

ادارة المركب الاجتماعي بالعروي توضح بخصوص حملة إيواء أشخاص في وضعية الشارع

تماس كهربائي بالمحرك يؤدي إلى اشتعال النيران بسيارة وسط الناظور

كانوا في حالة سكر طافح.. إصابة 4 أشخاص في حادثة سير مروعة بمدخل مدينة بني انصار

تفاصيل مثيرة.. سرقة خزانة مملوءة بالأموال وبندقية صيد من داخل شقة بالعروي يستنفر شرطة المدينة

شاهدوا.. الفنانة ليلى شاكر في إصدار غنائي جديد رفقة الشاب كرم

انطلقوا من سواحل الريف.. وصول عشرات المهاجرين المغاربة على متن 6 قوارب إلى إسبانيا

ممثل جمهور الهلال الرياضي ينتقد سوء التسيير ويستنكر اقصاء الجمهور من إبداء رأيه في الجموع العامة