NadorCity.Com
 


معطلون يرفعون شعار "إسْقاطْ الحُكومَة" بعدما أن تم "قمْع" مسيراتهم بشوارع الرباط


معطلون يرفعون شعار "إسْقاطْ الحُكومَة" بعدما أن تم "قمْع" مسيراتهم بشوارع الرباط
ناظورسيتي من الرباط : محمد الزيزاوي ــ مصطفى بهلول

جابَ مئات المعطلين عشية اليوم الإثنين عددا من شوارع العاصمة الرباط، رافعين شعارات تطالب بإدماجهم الفوريّ في الوظيفة العمومية، وأخرى “يشكون” من خلالها من أوضاعهم الاجتماعية، من قبيل: “أولاد الشعب معطلون.. أولاد الشعب مقهورون”، قبل أن يخصصوا شعارات خاصة لبنكيران حيث هتفوا: “بنكيران يا بهلوان، الشعب المغربي لا يهان”. شعارات المعطلين لم تتوقف في هجومها على حكومة بنكيران عند هذا الحد، بل ذهبت أبعد من ذلك عندما رفعوا شعار: “الشعب يريد إسقاط الحكومة”.

مسيرة الإتنين، سبقتها مسيرة أخرى يوم أمس الأحد تنسيقا مع المنظمة الديمقراطية للشغل، انطلقت من ساحة البريد في اتجاه البرلمان، وكان المعطلون المحتجون ينوون استكمال مسيرتهم نحو الولاية، غير أن تدخلا أمنيا عنيفا، حسب ما صرح به بعض المعطلين، عن “مجموعة الوحدة للأطر العليا المعطلة”، في لقاء مع "ناظورسيتي"، حال دون ذلك، حيث تعرض أحد المعطلين لإصابة بليغة في الصدر، حسب نفس المتحدث دائما.

وحول رؤيتهم للطريقة التي تتعامل بها الحكومة مع المعطلين، قال رئيس لجنة الإعلام بمجموعة الوحدة للأطر العليا المعطلة، بأن حكومة بنكيران تعاني من ارتجالية في التسيير، وليست لها خطة واضحة من أجل التعامل مع ملف المعطلين، لأن جهات أخرى هي التي تنفذ القرارات وليس حكومة بنكيران، ضاربا المثل بقضية تشغيل مجموعة من الطلبة الصحراويين، رغم أن بنكيران كان قد صرح بأن الدولة أغلقت باب الإدماج المباشر في الوظيفة العمومية، وهي الخطوة التي وصفها أحد المعطلين بأنها ستزرع “الفتنة” بين أبناء الجنوب ونظرائهم في باقي مناطق المملكة.





























المزيد من الأخبار

الناظور

وضعية العمال الناظوريين العاملين بمليلية بعقود قانونية تصل البرلمان

مصابون بفيروس كورونا بالناظور يتساءلون عن عدم توصلهم بالدواء الخاص بالعلاج بمنازلهم

جمعية حي إشعالا والخطابي للتنمية بالناظور تكرم وجوها جمعوية نظير خدماتها الإنسانية

كورونا بالناظور.. حالتا وفاة وتعافي 40 مصابا من الفيروس خلال 24 ساعة الماضية

بني انصار.. ممتهنة تهريب معيشي تتحول إلى "شوافة" والسلطات لا تحرك ساكنا

كيف يمكن الحصول على رخصة التنقل للخروج والدخول إلى الناظور؟

تسريب أسماء المصابين بكورونا يهدد الحالة الوبائية بإقليم الناظور