المزيد من الأخبار






مطالب لوزير التعليم العالي من أجل تخصيص كلية الناظور لاجتياز امتحان الولوج إلى كلية الطب


مطالب لوزير التعليم العالي من أجل تخصيص كلية الناظور لاجتياز امتحان الولوج إلى كلية الطب
ناظورسيتي: متابعة

طالبت مؤسسة النور للتميز الدراسي، من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بتخصيص مركز إجراء مباراة الولوج لكلية الطب والصيدلة بكلية متعددة التخصصات الناظور.

وقالت المؤسسة في مراسلة لها: "يشرفنا السيد الوزير أن نتقدم إليكم بملتمس تخصيص مركز لإجراء مباراة الولوج إلى كلية الطب والصيدلة بالكية متعددة التخصصات الناظور، والمزمع إجراؤها يوم 23 يوليوز 2023، وذلك نظرا للعدد الكبير من التلميذات والتلاميذ الذين تتوفر فيهم شروط اجتياز هذه المباراة من إقليمي الناظور والدريوش".

وأضافت "نحيطكم علما سيدي الوزير أن نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا بإقليم الناظور بلغت 88.43% في الدورة العادية، وبلغت بإقليم الدريوش نسبة النجاح 80.53%، وعدد التلاميذ الذين تحصلوا على ميزة بلغ أزيد من 2500 تلميذ في التخصصات العلمية، ويمكن أن يرتفع العدد في الدورة الاستدراكية، إضافة للتلاميذ الحاصلين على البكالوريا موسم 2021-2022 الذي يحق لهم الترشح للمباراة".


لذا التمست المؤسسة من الوزير، تخفيفا لمعاناة وتكاليف هؤلاء التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم جراء الانتقال من إقليمي الناظور والدريوش إلى مدينة وجدة، وإحقاقا للمساواة والانصاف، تخصيص مركز لإجراء المباراة بالكلية متعددة التخصصات بالناظور.

وكانت نفس المباراة، تم أنه تم إجراؤها سابقا بكلية الناظور خلال مواسم 2020-2021 و2021-2022، ومرت في أجواء جيدة ولقيت استحسان الجميع.

جدير بالذكر، انه تم التراجع عن تخصيص هذا المركز خلال الموسم الماضي، تطبيقا لقرار غير مفهوم، رغم توفر كل الإمكانيات بكلية الناظور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح