NadorCity.Com
 


مصطفى العطار يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم الناظور


مصطفى العطار يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم الناظور
جواد بودادح – إلياس حجلة

احتضنت قاعة الاجتماعات التابعة لعمالة إقليم الناظور، بعد زوال أمس الاثنين 7 أكتوبر الجاري، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد.. بحضور عامل الإقليم وممثل رئيس المجلس الإقليمي وقائد الحامية العسكرية ورئيس المجلس العلمي المحلي وبرلمانيي المنطقة ورؤساء المجالس المنتخبة، وكذا شخصيات مدنية وعسكرية.

افتتاح الحفل كان بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، أعقبتها كلمة لعامل الإقليم، مصطفى العطار، أكد في معرضها أن هذه الحركة الانتقالية لرجال السلطة، يُرْجى من ورائها ترسيخ مبدأ اللامركزية وخلق دينامية جديدة في الإدارة المغربية.. مضيفا أن اختيار رجال السلطة يتم عبر مجموعة من المراحل التي تتأسس على النزاهة والموضوعية.

وأبرز العطار دور رجل السلطة في ممارسة مهامه من خلال تقريب الإدارة من المواطن والانخراط في الأوراش التنموية بما في ذلك ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، معتمدا في ذلك على التعليمات الملكية السامية، الحاثة على بلورة تصورات الدولة في إنجاح المخطط التنموي للبلاد وإيجاد حلول آنية وناجعة لمشاكل ومطالب المواطن المغربي والاقتراب من واقعهم المعيشي، خاصة في المجال الصحي والتعليمي والأمني..

عامل الإقليم أكد خلال كلمته المتلوة على مسامع الحاضرين، أن رجال السلطة مطالبون بمواكبة مختلف الأوراش التي تعرفها البلاد بصفة عامة والإقليم بصفة خاصة، مبرزا دورهم في التعبئة بشكل حازم لإنجاح هذه الأوراش التي تسعى الدولة الى تحقيقها.. من قبيل الورش الاقتصادي إضافة الى الورش الاجتماعي، دون إغفال دور ذات المسؤولين الإداريين الجدد في الحفاظ على الأمن وتدبير الشأن المحلي بالشكل الذي يخدم مصلحة الوطن وفق ما يمليه عليهم ضميرهم المهني والوطني.
بعد ذلك قام عامل الإقليم بتلاوة لائحة بأسماء رجال السلطة الجدد الذين سيباشرون عملهم على صعيد الإدارات الترابية التابعة لإقليم الناظور، ويتعلق الأمر بكل من:

- هشام معمري نافع (من مواليد مدينة فاس سنة 1977): تم تعيينه رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بعمالة الناظور، خلفا لعبد الوهابي الذي عين رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بعمالة القنيطرة.

- نور الدين الريوس (من مواليد خميس الزمامرة سنة 1961): تم تعيينه باشا مدينة الناظور، خلفا لأحمد اليعقوبي الذي عين باشا لمدينة مولاي يعقوب.

- عبد الحق بنعمارة (من مواليد وجدة سنة 1963): تم تعيينه رئيسا لدائرة لوطا، خلفا لابراهيم البداوي الذي عين رئيسا للدائرة بعمالة مكناس.

- محمد الحجامي (من مواليد مكناس): تم تعيينه قائدا للملحقة الإدارية الأولى بمدينة الناظور، خلفا لأحمد حمدي الذي عين قائدا بالملحقة الإدارية بمدينة بولاية الدار البيضاء.

- سليمان جنينو (من مواليد تطوان سنة 1972): تم تعيينه قائدا للملحقة الإدارية السادسة بمدينة الناظور، خلفا لمحمد الحجامي الذي عين قائدا للملحقة الإدارية الأولى بمدينة الناظور.

- كريم أشعو (من مواليد الحاجب سنة 1973): تم تعيينه قائدا للملحقة الإدارية السابعة بمدينة الناظور، وهي الملحقة التي أحدثت مؤخرا.

- جلال أعبوش (من مواليد تاوريرت سنة 1978): تم تعيينه قائدا للملحقة الإدارية الأولى بمدينة بني انصار.

- محمد هشام مكزاري: تم تعيينه قائدا للملحقة الإدارية الثانية بمدينة بني انصار.

- عبد العزيز المعطاوي (من مواليد 1986): تم تعيينه قائدا بالملحقة الإدارية الأولى لمدينة أزغنغان.

- بثينة بوكمزة (من مواليد الحسيمة سنة 1985): تم تعيينها قائدة بباشوية أزغنغان.

- حاتم البقالي (من مواليد طنجة سنة 1984): تم تعيينه قائدا بملحق الشؤون الداخلية.

- رشيد محمودي (من مواليد مكناس سنة 1964): تم تعيينه خليفة قائد بملحق دائرة قلعية، خلفا لعبد العالي الطاهري الذي عين قائدا بإحدى مقاطعات إفران.






















































































































المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. مراحل استخراج زيت الزيتون مع شرح مستفيض من مالك مطحنة للعصر

طقس السبت.. زخات مطرية وانخفاض في درجة الحرارة

مجعيط يُشرف على إعطاء انطلاقة أشغال إعادة تهيئة شوارع بحي عاريض بـ700 مليون سنتيم

رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن تنظم مبادرة خاصة تحت شعار "شتاء دافئ للجميع" بالناظور

الناظور.. تسجيل عشرات الإصابات بفيروس كورونا وست حالات في إقليم الدريوش

أثرياء مغاربة يشترون فنادق "مفلسة" في إسبانيا مستغلين "أزمة كورونا"

خطأ في تسليم جثتي شخصين توفيا بكورونا يربك إدارة المستشفى الحسني بالناظور