NadorCity.Com
 


مصادر خاصة لناظور سيتي : زيادة الحليب بالناظور والحسيمة يفرضها لوبي خاص وليس الشركة


مصادر خاصة لناظور سيتي : زيادة الحليب بالناظور والحسيمة يفرضها لوبي خاص وليس الشركة
ناظورسيتي | عبد الكريم هرواش

احتج المواطنون إثر زيادة ثمن الحليب مؤخّرًا بمختلف ربوع المملكة، إلى جانب الزيادة التي شملت مجموعة من المنتجات الضرورية. وقد استنكر مواطنو مدينة الناظور والحسيمة رفع ثمن الحليب إلى 4 دراهم، عكس رفعه إلى 3.50 دراهم في باقي المدن المغربية، وهو الأمر الذي طرح أكثر من علامة استفهام في بادئ الأمر، قبل أن يُكتشف حقيقة ذلك مؤخرًا.

فقد أفادت مصادر خاصة لـ"ناظورسيتي" أن توزيع الحليب ومشتقاته في كل من مدينة الناظور والحسيمة، يقف وراءه لوبي هو الذي يتولّى توزيع هذه المنتجات بالزيادة التي يريدها، ولذلك وبحكم تحكّمه التام في بيع الحليب ومشتقاته بالجملة للدكاكين، رُفع الثمن إلى 4 دراهم للعموم، وإلى 3.40 دراهم وأحيانًا 3.50 دراهم بالجملة، عكس الثمن الذي توزع به الشركة الرسمية في باقي مدن المغرب، وهو 3.15، ولذلك ارتفع ثمن الحليب في هذه المدن إلى 3.50، وفي الناظور والحسيمة إلى 4 دراهم.

ويتساءل العديد من أصحاب الدكاكين عن سرّ تغافل الجهات المسؤولة عن هذا اللوبي الذي يبتزّ جيوب المواطنين بتحكّمه في عملية توزيع الحليب ومشتقاته.. وتفيد المصادر ذاته أن هذا ما يجعل أكثر الدكاكين بمدينة الناظور لا تتوفر على ثلاجة خاصة للحيب و"دانون"، ويضيف ذات المصادر أنه في مدينة بركان فقط وهي لا تبعد كثيرا عن مدينة الناظور، لا يكاد يخلو دكان مهما كان من ثلاثة خاصة لشركة الحليب و"دانون". أما في مدينة الناظور والحسيمة فلا يوجد دكان يتوفر على هذه الثلاثة التي تمنحها الشركة لأصحاب الدكاكين، لأن تلك الشركة الخفية هي التي تشرف على عملية التوزيع، وترفع أسعار الحليب كما يحلو لها وفي غياب تام للسلطات المعنية، والمنوط بها تخليص المواطنين من هذه الزيادة.












المزيد من الأخبار

الناظور

بلدية الناظور تحصل على تنقيط جيد في احترام الآجال المتعلقة بالتعمير وتنفيذ المشاريع الكبرى

حادثة سير بين جرار فلاحي وسيارة خفيفة تخلف إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة ضواحي الناظور

حريق مهول يلتهم محلاً لبيع المواد الغذائية وسط حي ترقاع بالناظور

الداعية عبد الحق معزوز ينال الدكتوراه بجامعة فاس بميزة مشرف جدا مع التوصية بالطبع

انتخابات2021.. الداخلية تعلن "تحيين" اللوائح وتدعو المواطنين إلى التسجيل

عائلة بزايري والزيتوني تعزي عائلة "الودي" في وفاة مصطفى الودي

شاهدوا.. أشغال تقوية شبكة الماء الصالح للشرب بمجموعة من الأحياء بالناظور