مشروع مارتشيكا يجمع زرو بوزير التجهيز


مشروع مارتشيكا يجمع زرو بوزير التجهيز
ناظورسيتي

استقبل عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أمس الأربعاء 29 يناير الجاري بمقر الوزارة بالرباط، سعيد زرو، المدير العام لشركة مارشيكا ميد، وذلك بحضور الكاتب العام للوزارة ومدير الموانئ والملك العمومي البحري ومستشار بديوان الوزير.

وقد تطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا التي تشكل أوجه التعاون بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا بالناظور، خاصة في ما يتعلق بتحديد الملك العمومي البحري، والبنيات الطرقية.

ويهدف مشروع تهيئة موقع بحيرة مارشيكا، الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، إلى تثمين الثروات الطبيعية لجهة الناظور، من خلال إحداث 7 مدن موضوعاتية حول البحيرة بقيمة مالية تبلغ حوالي 26 مليار درهم.

ومن شأن هذا المشروع أن يحدث قطبا للكفاءات والتنمية المستدامة، وذلك بتناغم مع المشاريع الكبرى بالجهة الشرقية، على الخصوص المركب المينائي الناظور غرب المتوسط، والقطب الفلاحي بركان، والمركز الحراري للطاقة الشمسية لعين بني مثار، كما أن المتطلبات البيئية التي يتضمنها المشروع ستساهم في المحافظة على التراث الإيكولوجي للجهة الشرقية للمملكة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح