NadorCity.Com
 


مسرحية "عفاك خدامة" لأنور الجندي تخلق الحدث بأوتريخت الهولندية


مسرحية "عفاك خدامة" لأنور الجندي تخلق الحدث بأوتريخت الهولندية
محمد الطلحاوي


عرفت مدينة "أوتريخت" الهولندية، يوم السبت 19 ماي الجاري، حضور فرقة "فنون المسرح" من المغرب، بقيادة الفنان و المخرج المسرحي المقتدر أنور الجندي، حيث كان لجمهور الجالية المغربية المقيمة بهولندا، موعد لمتابعة عرض مسرحي جديد للفرقة، ويتعلق الأمر بمسرحية "عفاك خدامة".

السهرة الفنية نظمها الأستاذ والمنسق الإعلامي محمد الطلحاوي، بمساعدة أعضاء اللجنة المنظمة.. حيث ابتدأ الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، متبوعًا بأمداح نبوية أحياها الفنان ياسين من مدينة "روتردام"، ثم تلاها العرض المسرحي الفكاهي الذي يحكي واقع تشغيل خادمات البيوت في ظل الاستغلال البشع لعصابات ووسيطات الهجرة نحو الخليج.. حيث سلط العرض المسرحي الضوء على عصابة مغربية مفترضة تعمل على زرع الفساد داخل المغرب..

العرض شارك فيه نخبة من عمالقة الفن المسرحي والتلفزي كـ "حسن ميقات" و"محمد الاثير" و"مصطفى طاحطاح" و"نجاة الخطيب" و"ماجدة بن كيران"... فيما شاءت الأقدار أن تغيب عن المشاركة، الفنانة المقتدرة الحاجة فاطمة بن مزيان، والدة الفنان أنور الجندي، الذي يتلقى الدعوات من جميع الجماهير المغربية بالخارج، طالبين من الله العلي القدير أن يشفي والدته التي بقيت في المغرب طريحة الفراش.

نهاية الحفل الفني لم يخلو من مفاجئات، إذ أقدمت اللجنة التنظيمية على تكريم أحد أفراد الجالية المغربية من الجيل الأول.. إنه السيد "IMOULA" الذي اسند خدمات عديدة لأفراد الجالية المغربية، كتصحيح لفريق مغربي في "أوتريخت" ألا وهو الفريق الذي يلعب الآن ادوار طلائعية في القسم الأول هواة ضمن البطولة الهولندية. هدية التكريم كانت عبارة عن قميص اللاعب الموهبة، لاعب "PSV" إندهوفن، الهولندي، القادم من لشبونة البرتغالي، والمنتخب الأولمبي، زكرياء لبيض، حيث قام والديه بتسليم الهدية نيابة عن زكرياء المتواجد حاليا في عطلة في ألميريا.

كما تم تكريم طفلة معاقة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والطفل عزاء الدين الحمراوي ابن مدينة ميضار، وهي مبادرة تروم الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع.

واختتمت فقرات الأمسية الفنية والثقافية بتنظيم مأدبة عشاء في منزل السيد الطلحاوي في جو أسري، على شرف ضيوفه الكرام.. مع أماني الجميع بتكرار هاته المبادرات الرائعة ومزيدا من العروض المسرحية في هولندا لبناء جسر ثقافي عميق بين المملكتين المغربية والهولندية.





















المزيد من الأخبار

الناظور

صور.. بحث عن شاب متغيب منذ حوالي شهرين

معرض بلادي.. ملتقى مغاربة العالم لتشجيع الاستثمار والتعريف بمؤهلات المنطقة

المجلس العلمي المحلي بالناظور يستقبل بمقره أطفال القيمين الدينيين العائدين من المخيم الصيفي

مخبزة أيمن، شركة فيتالو، ومعشبة الأخوين.. شركات تتألق في المعرض الجهوي للاستثمار

الحزب الشعبي الإسباني ينتقد ارتجال السلطات الاسبانية وعدم توفيرها الموارد الضرورية لعملية مرحبا

هل أصبحت شواطئ الناظور غير آمنة ؟ مرة أخرى سرقة سيارة براس الما "قابوياوا"

نجاة شاب بأعجوبة من موت محقق في حادث غرق بشاطئ "قابوياوا" بالناظور