NadorCity.Com
 


مسرحية "رْماسْ" حققت الأهم بهولندا ونالت إعجاب "العدو" قبل الصديق


مسرحية "رْماسْ" حققت الأهم بهولندا ونالت إعجاب "العدو" قبل الصديق
ناظورسيتي من هولندا: جواد بودادح

استطاعت مسرحية "رْماسْ" لكاتبها الأمازيغي المعروف، أحمد زاهد، أن تخلق لنفسها حدثا متميزا، وتشد اليها أنظار أبناء الجالية الريفية المقيمة بهولندا، وتلتقي مع جمهورها بكل من روتردام وأوتريخت وأمستردام..
ورغم الحمولة الفنية والإبداعية التي تزخر بها هاته المقطوعة المسرحية والزخم الكوميدي والدرامي الذي أبدع في تجسيده بوزيان ومن معه من أبطال "رماس"، الا أن أحدا لم يكن يتوقع أن تلقى كل ذلك النجاح الوافر والكبير الذي لاقته من قبل الجمهور الذي صفق ونوه بهذا العمل المسرحي.
وخلال رحلة فرقة "مارتشيكا للمسرح والسينما" عبر الطائرة من مطار العروي بالناظور، صوب مطار "شخيلبول" بأمستردام، كانت كل ملامح أبطال المسرحية توحي بتقديم عروض متميزة واحترافية، تجسد مدى تطور العمل المسرحي الأمازيغي ليغدو بالفعل مسرحا يضاهي الأعمال الفنية الأخرى لكبار الفنانين المغاربة.
لكن الأمر الأميز والجدير بالتنويه هو العمل الجبار الذي قامت به اللجنة المنظمة بهولندا، والتي سهرت على توفير كل سبل الراحة والعمل الاحترافي للفرقة، من مبيت ومأكل ومشرب ووسائل نقل ثابتة، سهلت بالملموس عمل نجوم المسرحية وساهمت في تخريج أفضل نسخة من عمل "رماس" المسرحي.
إشادة وتنويه واعتزاز بهذا العمل الفني المتميز، تلك أبرز الانطباعات التي بصمها مجموعة من المسؤولين والشخصيات التي حضرت لمواعيد "رماس" بهولندا، كان أبرزها إشادة عمدة روتردام، أحمد أبوطالب، وسفير المغرب بالأراضي المنخفضة، عبد الوهاب بلوقي، ورئيس بلدية شمال روتردام، أحمد حريكة، والقنصل العام المغربي بمدينة أوتريخت حسن أبوطاهر، إضافة الى نجم الكوميديا بهولندا، نجيب أمهالي، والإعلامي المقتدر بالديار الهولندية، محمد بوتخريط.
لكن الإشادة الأكبر نالها محمد الطلحاوي، مدير الجولة المسرحية، بفعل المجهودات الجبارة التي قام بها رفقة فريق عمله، حيث بذلوا الغالي والنفيس لإنجاح العمل المسرحي واستطاعوا من إنجاز ذلك على أكمل وجه.
وفي الأخير يتقدم طاقم ناظورسيتي وفرقة "مارتشيكا للمسرح والسينما" بخالص تشكراتها لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا اللقاء المسرحي بهولندا، سواء من عامل إقليم الناظور والمصالح الأمنية بالمدينة وإدارة مطار العروي، وسفير المغرب بهولندا، والقنصل العام المغربي بأوتريخت وعمدة روتردام ورئيس بلدية شمال روتردام، ومجموعة من رجال الأعمال وأرباب المطاعم الناظوريين والريفيين بهولندا.. كما تتقدم بأحر تشكراتها لمدير الجولة محمد الطلحاوي على العمل المتميز والاحترافي الذي تميز به طيلة فترة الجولة المسرحية.































































المزيد من الأخبار

الناظور

إخضاع لاعبي فريق الفتح الرياضي الناظوري لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا

رحلة للتهجير السري من سواحل الحسيمة تنتهي بسجن ثلاثة أشخاص

حجز كمية مهمة من مخدر "الطابة" قيمتها 168 مليون سنتيم

حجز كمية مهمة من الحشيش مخبأة في عجلات شاحنة بميناء مليلية

اسبانيا ستمنع برمجة رحلات جوية من أراضيها إلى المغرب

هل سيفرض على القادمين إلى المغرب قضاء الحجر الصحي الإجباري؟

مشاهد مغرية لهواة الصيد بالقصبة في منطقة الجزيرة بقرية أركمان