مستشار جماعي يدخل في إضراب عن الطعام واعتصام أمام عمالة الناظور احتجاج على شطط ممثل السلطة


ناظورسيتي: ن – ش / محمد العبوسي

في خطوة مثيرة، قام محمد حمزة المنصوري، عضو مجلس جماعة بني بويفرور، بعد زوال اليوم الاثنين، بإعلان إضراب عن الطعام والدخول في اعتصام أمام عمالة إقليم الناظور، احتجاجا على ما أسماه بـ"شطط قائد القيادة التي ينتمي إليها، واعتداؤه المستمر على حرية وأملاك المواطنين".

وحسب المذكور، فإنه نفذه خطوته الاحتجاجية بصفتها مستشارا جماعيا ببني بويفرور وحقوقي ينتمي لجمعية وطنية، وذلك احتجاجا على قيام قائد القيادة المذكورة بجملة من السلوكيات الخطيرة التي تعكس شططه وتؤكد عدم التزامه بتوجيهات عاهل البلاد، لاسيما فيما يتعلق بصيانة حقوق المواطنين وعدم انتهاكها.

وقال حمزة، إن القائد قام مؤخرا بشن حملة على مالكي المحلات التجارية لمنعهم من التعامل مع المهاجرين المتحدرين من بلدان جنوب الصحراء بمبرر أن اقامتهم في أرض الوطن غير قانونية، مؤكدا أنه يحرض الناس على العنصرية والتعامل مع هذه الفئة بعيدا عن مضمون الدستور ومبادئ الاتفاقيات الدولية المتعلقة بمجال حقوق الانسان.

ووصف هذا السلوك بـ"العنصري"، إضافة إلى جملة من التجاوزات التي سجلها على القائد وقال إنه خرق فيها القانون، كحالة والدة طفلة معاقة تملك كشكا تتخذه مصدرا لقوتها اليومي، قام بهدم مشروعه الصغير دون أدنى مراعاة لظروفها الانسانية وبالرغم من عدم استغلالها لأي جزء من الملك العام.

إلى ذلك، كشف حمزة مجموعة من الملفات التي طالب وزارة الداخلية بالتدخل لافتحاصها والتدقيق فيها، لاسيما ما يتعلق بعرقلة مصالح المواطنين و حجز وثائقهم القانونية، واقتحام ضيعات فلاحية دون سند قانوني وفي أوقات مبكرة مخالفة لما هو منصوص عليه في القانون.
















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح