المزيد من الأخبار






مستجدات بخصوص فيزا أداء مناسك العمرة


مستجدات بخصوص فيزا أداء مناسك العمرة
ناظورسيتي: متابعة

قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت 13 غشت، بإصدار تعليمات جديدة تزامنا مع بدء موسم العمرة للعام الجاري 1444هـ، لجميع المواطنين الحاصلين على كافة أنواع التأشيرات والقادمين من خارج المملكة، بإمكانية أداء مناسك العمرة أثناء إقامتهم بالمملكة، يأتي ذلك في إطار الجهود لتطوير السياحة والزيارة للسعودية، وفقا لوكالة أنباء «واس» السعودية.

وأشارت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان أصدرته، صباح اليوم، إن منصة «مقام» بالتنسيق مع عدد كبير من شركات ووكالات السياحة المعتمدة بالمملكة، تسمح بإمكانية استخراج تأشيرة العمرة لجميع القادمين من الدول الأخرى، بالإضافة إلى اختيار باقة الخدمات المتوفرة على إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة بالمملكة.

وأضافت الوزارة، أن منصة «روح السعودية»، تطرح تسهيلات إلكترونية عدة مختلفة من أجل إصدار التأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة العربية السعودية بغرض تأدية مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بشكل سلس دون قيود.


ونوهت الوزارة إلى أن حاملي تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية للمملكة يسمح لهم تأدية مناسك العمرة دون قيود، وذلك من خلال حجز موعد على تطبيق «اعتمرنا» أثناء زيارتهم للأقارب والأصدقاء في المملكة، حيث يقوم المتقدم بالتقديم من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

وفي نفس السياق أضافت الوزارة، أن من الضروري حصول الزائر الذى يرغب فى أداء مناسك العمرة على التأمين الصحي الشامل، الذي يتضمن تغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا، والحوادث الشخصية التي قد تتسبب فى الوفاة أو العجز، وتأخر الرحلات أو إلغاؤها، وغيرها من الأمور.

ومن جهة أخرى، أعلنت السلطات السعودية، السماح للقادمين من الخارج الحاصلين على تأشيرة الدول المتعددة بينها أمريكا وبريطانيا ودول «شنجن»، بأداء المناسك.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح