مسؤول بـ”البيجيدي” يتهم حراك جرادة بخدمة أجندة خارجية


مسؤول بـ”البيجيدي” يتهم حراك جرادة بخدمة أجندة خارجية
ناظورسيتي/متابعة

اتهم محمد بالدوان، عضو الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الشرق “حراك جرادة بتنفيذ مخططات خارجية”، و أن“ اليسار الراديكالي يواصل تأطير هذه الاحتجاجات”.

وأضاف بالدوان، في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن “اليسار الراديكالي يواصل تأطير حراك جرادة ويتوعد العثماني ويشوش اليسار الإصلاحي داخل الأغلبية على التدبير الحكومي”.

وتابع عضو الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، “وفي نفس الوقت يتحرك اليسار النقابي متوعدا بإضرابات، لا أستبعد وجود قوة دفع دولية تغري من يريد تصفية حساباته مع الدولة المغربية، خاصة إذا استحضرنا أن أعظم القوى المعارضة لنقل عاصمة إسرائيل إلى القدس هي القوى الدينية والإسلامية”.

يشار أن مدينة جرادة تعيش على وقع احتجاجات منذ شهر ونصف جراء وفاة الشقيقين “حسين وجدوان” في أبار التنقيب عن الفحم الحجري، و أن الساكنة تطالب ببديل اقتصادي لتفادي وضعية الهشاشة التي تعيشها المدينة.

وكان عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، قد حل بالمدينة في إطار لقاءات مع مسؤولي المجتمع المدني، و أنه أكد في إحدى جلسات البرلمان على أن احتجاجات مدينة جرادة “مشروعة”.




1.أرسلت من قبل غيور في 08/02/2018 12:55 من المحمول
المسؤولين عيقو بهاد لكلام (خدمة أجندة خارجية(

2.أرسلت من قبل مواطن حر في 08/02/2018 14:42 من المحمول
اسطوانة مشروخة، هذا اسلوب الجبناء، ليس هناك عدو للوطن اكبر منكم ،انتم من تسرقون خيرات البلاد وتراكموا الثروات وعندما تجدون انفسكم مفضوحين تخرجون بنهيقكم هذا.

3.أرسلت من قبل mourad nador في 08/02/2018 17:02 من المحمول
اصبحتم تهتمون كثيرا بهذه المدينة الصغيرة.جرادة. و مشاكلها فهي مدينة منجمية منذ عدة سنوات قبل سنوات الاربعينات سكانها ليسوا كسكان الناظور او الريف. فرق كبير. سكاتها ناس دراويش و اكثر بساطة. كاتت شركة الفحم هي التي تشغل اليد العاملة بكثرة.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح